استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"نقطة" الشباب.. "مهر" بطولة النصر
"الليث" يخطط لتأجيل الحسم.. و"العالمي" ينشد لقب الدوري
نشر في الوطن يوم 28 - 03 - 2014

يتطلع النصر إلى حسم أمر تتويجه بلقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حينما يواجه مضيفه الشباب مساء اليوم، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة الجولة قبل الأخيرة للدوري.
يدخل الشباب اللقاء رابعا ب36 نقطة، بعد تحقيقه 9 انتصارات، والتعادل في مثلها آخرها مع الأهلي، ويسعى لتسجيل انتصار يحافظ به على حظوظه في المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا، وتأكيد نجاحه في إنهاء تفوق النصر خلال الموسم الحالي، بعد أن تواجها في 3 مباريات خسر اثنتين، الأولى في الدوري، قبل أن يخسر في نصف نهائي كأس ولي العهد، وكسب الأخيرة في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. في المقابل، يخوض النصر اللقاء متصدرا ب63 نقطة، عقب انتصاره في 20 مواجهة آخرها أمام الاتحاد في الجولة الماضية، وتعادله في 3 مباريات، وخسارته لمباراة وحيدة، ويسعى إلى إغلاق ملف ظفره باللقب والتتويج قبل النهاية بجولة، سواء بالخروج متعادلا أو منتصرا، وعدم التفريط في الفرصة السانحة التي انتظرها عشاقه كثيرا، والخسارة تعني تأجيل الحسم للجولة الأخيرة، مما سيضعه في موقف محرج، كما أنه يريد رد الدين لمضيفه الذي أقصاه من كأس الملك. ويتفوق العالمي هجوميا، بتسجليه 58 هدفا، مقابل 40 هدفا سجلها هجوم الليث. كما يتفوق النصر دفاعيا أيضا، فشباكه لم تستقبل سوى 19هدفا، فيما زار مهاجمو الفرق الأخرى مرمى الشباب في 34 مناسبة. ويمتاز الفريق الشبابي بمساندة ظهيريه المؤثرة للهجوم، والاستفادة القصوى من الكرات الثابتة، واستغلال المساحات الخالية في دفاع المنافس، مما يستوجب على النصر استغلال الفراغات التي يحدثها تقدم الظهيرين الشبابيين، وعدم ارتكاب الأخطاء بالقرب من منطقة الجزاء، وإغلاق المساحات المؤدية إلى مرماه واللعب بمحورين ثابتين.
بدوره، استعاد النصر مستواه الفني مجددا، ويمتاز بترابط خطوطه وقوة دفاعه، كما أنه يملك خط هجوم جيد، ويعتمد على الجماعية ويجيد استغلال الفرص، إضافة إلى القوة الدفاعية، مما سيجبر الشباب على اللعب بتوازن وعدم الاندفاع بشكل كبير، وإغلاق مناطقه الخلفية، خصوصا العمق الدفاعي، الذي يعاني من خلل واضح أفقد الفريق عددا من النقاط، مع زيادة الكثافة العددية في الوسط، ومراقبة مفاتيح اللعب النصراوية، ومحاولة إيقاف تقدم ظهيري الجنب، بتكثيف الهجمات عبر الأطراف لمنعهما من التقدم. يركز مدرب الشباب، التونسي عمار السويح على اللعب بطريقة 4/5/1، مع منح لاعبي الوسط حرية المساندة الهجومية، إضافة إلى تقدم ظهيري الجنب. ويعتمد مدرب النصر، الأوروجوياني دانييل كارينيو، على اللعب بطريقة 4/4/2 مع التنويع في الهجوم وإرسال الكرات الطولية خلف مدافعي الخصم، والاستفادة من المساحات، وإغلاق مناطقه الخلفية جيدا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.