بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"قضية التخابر".. محامو "مرسي" ينسحبون اعتراضا على "القفص الزجاجي"
نشر في الوطن يوم 17 - 02 - 2014

قررت محكمة "جنايات القاهرة" برئاسة المستشار شعبان الشامي أمس، تأجيل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، و35 آخرين من قيادات جماعة الإخوان "الإرهابية"، في قضية التخابر والهروب من سجن "وادي النطرون"، إلى جلسة 23 فبراير الجاري، لحين ندب 10 محامين من نقابة المحامين للدفاع عن المتهمين.
وكانت هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول بقيادة المحامي محمد سليم العوا، قد انسحبت من الدفاع عن مرسي؛ اعتراضا على حبسه داخل القفص الزجاجي، مما دفع بهيئة المحكمة لرفع الجلسة للتشاور حتى تم استئنافها بعد دقائق دون المحامين عن المتهمين، على أن يتم انتداب محامين من نقابة المحامين للدفاع عن المتهمين.
ويواجه المتهمون تهم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها؛ بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، وهي القضية الأولى من نوعها في مصر، التي يحاكم فيها رئيس جمهورية بتهمة التخابر على بلاده.
في السياق نفسه، قال المحامي بهيئة الدفاع عن المتهمين، محمد الدماطي، بعد رفع جلسة محاكمة الرئيس المعزول، إن هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية التخابر سوف تحضر الجلسة المقبلة، وإذا قررت المحكمة ندب محامين آخرين للمرافعة عن المتهمين في القضية سيكون هذا قرارا باطلا؛ نظرا لأن لدينا توكيلات من المتهمين، على حد قوله، بينما قال سليم العوا، محامي مرسي، إنهم لن يحضروا الجلسة المقبلة لحين رفع القفص الزجاجى.
من ناحية أخرى، أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير عبدالفتاح السيسي، أن القوات المسلحة بعطاء أبنائها وتضحياتهم ستظل نموذحا فريدا للانضباط والالتزام والعمل من أجل مصر وشعبها العظيم، معربا عن امتنانه وتقديره للقادة الذين أمضوا رسالتهم داخل القوات المسلحة بكل الصدق والإخلاص والأمانة، ونذروا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه في أصعب اللحظات من تاريخ مصر.
وكان السيسي قد شهد أمس، الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، وأحيلوا إلى التقاعد، وقام المشير السيسي بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية؛ تقديرا لتفانيهم في أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.
وعلى صعيد ماراثون الانتخابات الرئاسية، دعا مؤسس "التيار الشعبي" المرشح الرئاسي حمدين صباحي، المشير السيسي لمناظرته قبل انتخابات الرئاسة.
وقال صباحي، في تصريحات له أول من أمس، إن أفضل طريقة للحفاظ على المكانة التاريخية التي وصل إليها المشير "السيسي"، أن يبقى فى مكانه كوزير للدفاع، مشيرا إلى أنه إذا ترشح السيسي فسأحرص على أن تكون المعركة الرئاسية "مباراة جادة"، ولفت إلى أن حركة "حماس"، تخون القضية الفلسطينية عندما تمس أمن مصر.
ميدانيا، أكد مصدر أمني بجنوب سيناء انفجار أتوبيس في منفذ طابا، مشيرا إلى أن سيارات الإطفاء هرعت لمكان الحادث للسيطرة على النيران، وقال المصدر إن انفجارا وقع في حافلة سياحية بشبه جزيرة سيناء قرب الحدود مع إسرائيل أسفر عن مقتل 4 سياح من كوريا الجنوبية وسائق الحافلة المصري.
إلى ذلك، أكد مصدر عسكري بالجيش الثاني الميداني، أن ما تردد عن اعتقال قوات الصاعقة، مساعد شادي المنيعي زعيم ما يسمى بجماعة "أنصار بيت المقدس"، عار تماما عن الصحة.
وقال المصدر، إن الحملة العسكرية ما زالت مستمرة في سيناء، مشيرا إلى أنه يصحبها قطع الاتصالات عن مدينتي رفح والشيخ زويد، ومن المستحيل معرفة نتائج الحملة إلا بعد عودة الاتصالات، ولافتا إلى أن ما يتم نشره ما هي إلا اجتهادات صحفية.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، عن تفكيك خليتين إرهابيتين في محافظتي الدقهلية وسوهاج، كانت تستهدف ضباط وجنود الشرطة، إذ ضُبط مع المتهمين أجهزة لاب توب مدون عليها برامج حول كيفية تصنيع المفرقعات، وخرائط لعدد من المعسكرات والمنشآت الشرطية.
وعلى صعيد الشأن السياسي، كشف المستشار الدستوري لرئيس الجمهورية المستشار علي عوض، عن أن إصدار قانون الانتخابات الرئاسية رسميا سيتأخر بضعة أيام عن الموعد الذي أعلنته اللجنة القانونية في 17 فبراير الجارى، بسبب كثرة الاقتراحات المقدمة، موضحا أن تأخر صدوره لا يتعارض مع الدستور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.