البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الأخضر" يتراجع مركزين في "فبراير"
حافظ على مقعده الثامن آسيويا وعربيا في التصنيف "الدولي"
نشر في الوطن يوم 14 - 02 - 2014

تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مركزين في التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات العالم، وأن لم يفقده التراجع مقعده في قائمتي أفضل 10 منتخبات على الصعيد القاري والعربي.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " كشف عبر موقعه الرسمي أمس عن التصنيف الجديد، وهو تصنيف شهر فبراير، والذي شهد تراجع الأخضر للمركز ال 75 عالميا برصيد 450 نقطة، بعدما كان قد حقق في التصنيف الأول للعام الحالي، تصنيف يناير، أكبر قفزة بين كل منتخبات العالم بعدما تقدم 14 مركزا دفعة واحدة، رغم التراجع الطفيف إلا أن الأخضر حافظ على مقعده الثامن في قائمة أفضل 10 منتخبات على الصعيدين القاري والعربي، حيث جاء خلف إيران التي تصدرت القائمة الآسيوية رغم تراجعها 4 مراكز "38 عالميا"، قبل اليابان واستراليا وأوزباكستان والإمارات وكوريا الجنوبية والأردن التي احتلت المراكز من الثاني وحتى السابع، فيما جاءت عمان والصين في المركزين التاسع والعاشر آسيويا خلف السعودية.
وعلى الصعيد العربي، حافظ الأخضر على مقعده الثامن، فيما لم تشهد قائمة العشرة الأوائل أي تغييرات تذكر، وبقت الصدارة في قبضة الجزائر "26 " عالميا، ثم مصر "38 "، وتونس "45 " والإمارات "58 " وليبيا " 78 " والأردن "69 " والمغرب "74 "، واحتل الأخضر المرتبه الثامنة قبل عمان وقطر. وعلى الصعيد العالمي، واصل المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم، تربعه على عرش الساحرة المستديرة وحافظ على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة في النسخة الجديدة، وظل الماتادور في المركز الأول برصيد 1506 نقاط، ثم تلاه نظيره الألماني في المركز الثاني برصيد 1314 نقطة، في حين حل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث برصيد 1255 نقطة.
وارتقى المنتخب البرتغالي إلى المركز الرابع متفوقا على منتخب كولومبيا الذي جاء في المركز الخامس، بينما قفز المنتخب السويسري مركزين عن التصنيف السابق الذي صدر في شهر يناير الماضي ليحصل على المركز السادس.
ونال منتخبا أوروجواي وإيطاليا المركزين السابع والثامن على الترتيب، وبات منتخب البرازيل في المركز التاسع بعدما صعد مرتبة واحدة عن التصنيف الماضي، في حين جاء المنتخب الهولندي في المركز العاشر.
وأخذ تصنيف " فيفا " لشهر فبراير في عين الاعتبار إقامة 42 مباراة دولية بينها 40 مباراة مصنفة ودية، وتقدمت ثلاثة منتخبات فقط 10 مراكز أو أكثر في الأسابيع القليلة الماضية وهي: سانت فينست وجرينادين (141، ارتقت 14 مركزا)، سلفادور (78، صعدت 10 مراكز)، وبيليز (142، ارتقت 10 مراتب).
ولم تطرأ تعديلات كثيرة على ترتيب المنتخبات في المراكز الخمسين الأولى، حيث باتت باراجواي عضوا جديدا في نادي ال50 بصعودها إلى المركز التاسع والأربعين متقدمة مرتبتين، وذلك على حساب مالي، فارتفع عدد المنتخبات العموم، تم الأخذ في عين الاعتبار 55 مباراة دولية منذ مطلع العام الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.