نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"السرعة" تميز الجولة ال18 ل"جميل" وكارينيو "نجمها"
نيفيز يتألق.. والمهاجمون يضربون في غياب إيفولو
نشر في الوطن يوم 19 - 01 - 2014

ارتفع إيقاع المباريات في الجولة ال18 لدوري جميل إلى مستوى مثالي من قبل الأندية التي سعت بقوة لكسب ثلاث النقاط في المقام الأول، وتحسين مركزها في سلم الترتيب، سواء بخصوص المتنافسين بقوة على مقعد الصدارة النصر والهلال، أو فرق الوسط التعاون والأهلي والشباب والاتحاد، وأخيراً الفرق القريبة من مخاطر الهبوط لدوري ركاء.
هذا الأمر، وكذلك التقارب النقطي بين الغالبية العظمى من فرق الدوري ألقى بظلاله على المواجهات ال7 التي اتسمت بالسرعة والإثارة، من خلال توفر المساحة في جميع المباريات، إضافة لوجود هدافين لديهم القدرات المحفزة لمواصلة تميزهم.
قمة الإثارة
حضرت الإثارة في أعلى درجاتها خلال مباراة الشباب والفيصلي التي شهدت 7 أهداف على مدار الشوطين، في مباراة صعبة التكرار، فالفيصلي الذي تقدم بثلاثة أهداف إلى الدقيقة 56 لم يستطع مقاومة الاندفاع الشبابي بعد تسجيل المحياني للهدف الشبابي الأول مع الدقيقة 57، وهو الهدف الذي شكل نقطة تحول كبرى في المجريات، وتم استغلاله كما يجب من قبل لاعبي الشباب حتى سجلوا 3 أهداف في 15 دقيقة، ما يعني ضعفا وسوءا في ردة فعل لاعبي الفيصلي.
هذه الوضعية المتردية للاعبي الفيصلي استغلها البرازيلي رافينيها في الدقيقة 87 وسجل الهدف الرابع، وأنهى المباراة التي شهدت عدداً من السلبيات سواء في التمرير أو التمركز أو الأخطاء الفردية كما حدث مع هدف الفيصلي الأول وسوء التصرف من وليد عبدالله.
الأسرع
تميزت مباراتا التعاون والاتحاد، والهلال والأهلي بالسرعة في نقل الكرة ما أعطاهما تميزاً وتكافؤا بين الجانبين.
حتى والأهلي يخرج دون نقاط، إلا أنه استطاع مجاراة الهلال في المباراة التي سجل فيها الشمراني من ركلة الجزاء في الدقيقة ال25.
وساهمت قرارات الحكم الإيطالي الذي تريث فيها كثيراً في رفع رتم المباراة إلى أعلى مستوياته، وهذا الأمر ينطبق على ما حدث في ملعب بريدة حينما واصل شباب الاتحاد تقديم مستوياتهم المميزة التي توجوها بهدف مبكر مع الدقيقة ال15، وبحثوا بقوة عن تعزيزه بثانٍ، إلا أن رأسية عدنان فلاتة في الدقيقة ال66 أبطلت التفوق الاتحادي.
التهديف يعود
ال17 هدفاً التي اهتزت بها الشباك خلال المباريات ال7 هذه الجولة لا تعني أن معدل التهديف كان جيداً، فمباراة الشباب والفيصلي شهدت 7 أهداف، إضافة لمباراة النصر والشعلة التي شهدت 3 أهداف.
واللافت هو عودة الشوط الثاني للتألق تهديفياً حيث سجل فيه 12 هدفاً مقابل 5 أهداف للشوط الأول، ما يعني انخفاض التركيز والمخزون اللياقي نتيجة الاندفاع المبكر من الفرق.
كارينيو مدرب الجولة
يستحق مدرب نادي النصر، الأوروجوياني كارينيو لقب أفضل مدرب في الجولة لتدخلاته في التوقيت المناسب، وقدرته عبر تغيير وحيد من أن يسجل النصر 3 أهداف ساهم البديل محمد السهلاوي فيها بشكل كبير، إضافة لتدخل كارينيو بإدخال عوض خميس ومن بعده الجيزاوي لتفعيل منطقة الوسط، ما أدى إلى استمرار السيطرة على منطقة المناورة من أول دقائق الشوط الثاني إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية.
نيفيز منفرداً
عطفاً على الأداء الفردي والجماعي الذي قدمه محترف الهلال نيفيز فإنه يستحق نجومية مباريات هذه الجولة للمستوى والتفاعل الميداني الذي يقدمه على مدار شوطي المباراة مع زملائه، خلاف الأدوار الدفاعية التي اجتهد فيها كثيراً واستطاع تعطيل أكثر من هجمة نتيجة التركيز العالي، والمخزون اللياقي الذي يساعد على تأدية أدواره بكل تميز.
غاب إيفولو
تمكن المهاجمون من التألق، فسجل السهلاوي هدفين، وسجل زميله حسن الراهب هدفاً، كما سجل المهاجمون ناصر الشمراني وريان بلال وعيسى المحياني ومشاري العنزي وسالوموا ومختار فلاتة وجاسم الحمدان، فيما غاب المهاجم الخطر، هداف التعاون إيفولو الذي توقف رصيده عند ال10 أهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.