بناء مصنع للقهوة في جازان    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض تداوي "المرضى السوريين" على نفقتها
رفعت مساهمتها في مؤتمر المانحين ل1.5 مليار ريال

أعلنت المملكة على لسان وزير ماليتها إبراهيم العساف، أمس، عن رفع حصة مساهمتها في مؤتمر المانحين لدعم الشعب السوري لتصل إلى 1.5 مليار ريال.
وفضلا عن التسهيلات السابقة التي قدمتها الرياض للسوريين في المجال التعليمي، علمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن المملكة قررت تحمل نفقات علاج الحالات المستعجلة والطارئة لعوائل الوافدين السوريين القادمين بتأشيرة زيارة، في مراكز الرعاية الصحية الأولية في المستشفيات العامة.
وحددت التعليمات، مجموعة من التنظيمات المتعلقة بالحالات الطارئة والحالات الروتينية. ونصت في الأولى على علاج كافة الحالات، بينما في الثانية تم حصرها في التخصصات التي لا توجد بها قوائم انتظار لأكثر من أسبوعين.
أما بالنسبة للعمليات الروتينية والتنويم الروتيني، فأشارت التوجيهات بهذا الخصوص، إلى تحمل الدولة نفقات إجرائها في التخصصات التي تخلو من قوائم انتظار لأكثر من أسبوعين.
وفي الكويت، أعلن أمير الدولة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في افتتاح مؤتمر المانحين عن تبرع دولته بمبلغ 500 مليون دولار.

رفعت المملكة اعتماداتها المالية للمساهمة في رفع معاناة الشعب السوري، وبلغت أكثر من مليار ونصف المليار ريال، لدعم اللاجئين السوريين في دول الجوار، عبر برامج ومشروعات يستفيد منها اللاجئون السوريون، الذين بلغ عددهم أكثر من 9 ملايين لاجئ، في الداخل والخارج.
واعتبرت الرياض على لسان وزير ماليتها الدكتور إبراهيم العساف الذي شهد أمس افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية، أن المؤتمر بمثابة فرصة لتخفيف المعاناة عن اللاجئين، بمشاركة الدول ومؤسسات التمويل الإقليمية والعالمية.
وقال العساف "المملكة العربية السعودية حرصت على تقديم الدعم للاجئين السوريين بمساعدات بلغت قيمتها 448 مليون دولار، صرف منها ما يقارب 260 مليون دولار، بالتعاون مع عدد من الجهات العاملة في مجال إغاثة الشعب السوري الشقيق، وجار تخصيص وصرف المبلغ المتبقي". وأعلن استمرار موقف المملكة في التخفيف من معاناة الشعب السوري، من خلال زيادة الاعتمادات المتاحة للتخصيص، والصرف على البرامج والمشروعات الموجهة لدعم اللاجئين، بما يزيد عن 60 مليون دولار، ليبلغ إجمالي المبلغ المتاح للصرف خلال الفترة المقبلة 250 مليون دولار.
وأشاد العساف، بالدور الذي تقوم به دولة الكويت، في رعاية هذا المؤتمر ودعمها المتواصل لسورية، لاسيما مع زيادة تدفق اللاجئين والتحديات الإنسانية الكبيرة التي تواجه المجتمع الدولي، مما يتطلب تضافر الجميع من أجل إيجاد حلول لهذه الأزمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.