وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"تعليم الرياض": موجة الأمطار لم توقف الاختبارات
دليل بالحالات الطارئة "قريبا"
نشر في الوطن يوم 06 - 01 - 2014

أعلنت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، أن اختبارات الطلاب في يومها الثاني لم تتوقف في أي مدرسة من مدارس العاصمة؛ بسبب موجة الأمطار التي هطلت طوال ليل أول من أمس، وكشفت أنها تعكف حاليا على إعداد دليل خاص بالحالات الطارئة، يبدأ العمل به ابتداء من الفصل الدراسي المقبل.
وكشف مدير الأمن والسلامة بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض المهندس صالح الحربي، أن الاختبارات لم تتوقف بسبب الأمطار، رغم وجود بعض الشكاوى، مشيرا إلى أن فرق الأمن والسلامة باشرت حالتي الماس كهربائي في مدرستين إحداهما في حي النهضة والأخرى في الجزيرة، وجرى حل المشكلة في حينها. فيما تعكف الإدارة حاليا على إعداد دليل خاص بالحالات الطارئة، سيبدأ العمل به ابتداء من الفصل الدراسي المقبل.
وحول تعليق الدراسة، أوضح الحربي أن القرار يتم بناء على تقارير تفصيلية من الدفاع المدني تصدر كل ست ساعات، وأن التعليق لا يعتمد على التقارير طويلة الأمد لأنها قد لا تقع، ولكن في حال وصول تقارير تفيد بوجود خطر حقيقي ستقرر لجنة الطوارئ بالتأكيد تعليق الدراسة.
وكانت إدارة الأمن والسلامة قد وجهت تعميما إلى المدارس في أنحاء المملكة منذ دخول موسم الأمطار، أكدت خلاله على عدم إحداث أي تغييرات في تصميم المبنى المعتمد من الدفاع المدني سواء المباني الحكومية أو المستأجرة، وعدم إغلاق الممرات أو فتحات التهوية الداخلية، إلا بعد موافقة إدارة المباني في المنطقة، وإزالة أي تعديلات تم إحداثها في المبنى دون تلك الموافقة المسبقة.
ولفت التعميم إلى تحذيرات أخرى، منها التأكد من خلو أسطح المباني المدرسية من وجود مخلفات أو تكدس للأثاث الزائد، والتخلص الفوري من أي مخلفات أو أثاث زائد وفق المتبع نظاما، إلى جانب التأكد من خلو مخارج الطوارئ والممرات من أي عوائق، علما أن فرق الأمن والسلامة بالمنطقة تؤكد على عدم تكدس الأثاث الزائد في الممرات وعلى أبواب الطوارئ وعدم اغلاق تلك الأبواب بالأقفال، لمخالفة ذلك لأنظمة السلامة المدرسية المعتمدة من الدفاع المدني.
ودعت الإدارة أيضا مدارسها إلى نظافة مجاري صرف المياه من الأسطح والتأكد من سلامة طبقات العزل تحت بلاط الأسطح، مشددة على أنه في حال وجود تسرب للمياه من أرضية الأسطح يجب إبلاغ إدارة الصيانة بالمنطقة، إلى جانب التأكد من نظافة مزاريب المياه لمظلات الأفنية الداخلية من الأتربة لضمان عملها بالشكل الأمثل، وعدم وجود أي تمديدات كهربائية في أسطح المباني لم يتم وضعها داخل مجاري العزل البلاستيكية الخاصة بالتمديدات الكهربائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.