لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخضر الملاكمة يتوج بكأس البطولة الخليجية الأولى في الإمارات
حامدي يحقق المركز الثالث عالمياً
نشر في الوطن يوم 11 - 11 - 2013

توج المنتخب السعودي الأول للملاكمة بطلاً للبطولة الخليجية الأولى التي اختتمت أمس الأحد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وجاء تتويج الأخضر بالبطولة بعد حصوله على المركز الأول في الترتيب العام مسجلاً 19 نقطة بمجموع 10 ميداليات "3 ذهبيات ومثلها فضيات وأربع برونزيات" فيما حققت الكويت المركز الثاني بعد حصولها على 17 نقطة وتحقيقها 7 ميداليات "أربع ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة" وحلت الإمارات بالمركز الثالث بعد حصولها على 14 نقطة وتحقيقها ل10 ميداليات "ذهبية واحدة و3 فضيات و6 برونزيات" ، فيما حلت قطر بالمركز الرابع بعد حصولها على 10 نقاط وتحقيقها 5 ميداليات "ذهبيتين وفضية واحدة وبرونزيتين".
وبعد نهاية منافسات البطولة التي أقيمت على صالة الشيخة فاطمة بنت مبارك توج رئيس الاتحاد الإماراتي للملاكمة الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد المنتخب السعودي بكأس البطولة الذي تسلمه قائد المنتخب وسام العلوي في إنجاز هو الأول في تاريخ لعبة الملاكمة السعودية.
وسجل جميع لاعبي الأخضر أسماءهم في سجل البطولات حيث حصل كل من سند علي "وزن 49 كجم"وسامر حامدي "وزن 52 كجم" وفهد نجعي "وزن 60 كجم"على الميداليات الذهبية فيما حصل كل من وسام العلوي "وزن 81 كجم" ومحمد القحطاني "وزن 91 كجم"وأبو طالب علي كعبي "وزن فوق 91 كجم "على الميداليات الفضية وأخيرا حصل كل من أحمد أبو بشيت "وزن 56 كجم "وحسن علي "وزن 64 كجم "وأحمد الفيفي "وزن 69 كجم "وسالم فقيهي "وزن 75 كجم "على الميداليات البرونزية .
وأشاد رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة الدكتور سعد السند من جانبه .. بالإنجاز الرائع الذي حققه المنتخب السعودي كونه لأول مرة في تاريخ اللعبة.
وقال: "نحمد الله على هذه البطولة التي تعد فاتحة خير للاتحاد الجديد ولا ننسى الدور الكبير الذي قدمه الاتحاد القديم حيث إنه يشترك في هذا الانجاز وأشكر أبطالنا الذين كانوا على قدر المسؤولية من خلال الجهد والأداء الرجولي في منافسات هذه البطولة".
وأضاف: "الجميع يعرف أن لعبة الملاكمة تختلف عن أي لعبة أخرى فهي تعتمد على المواجهة القتالية القانونية وتحمل اللاعب ودفاعه عن نفسه وبالتالي تشكل ضغطاً على اللاعبين خاصة وأن أغلبهم يشاركون لأول مرة في هذه البطولات.
وقدم السند هذا الإنجاز الخليجي لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الداعم الرئيسي للرياضة والرياضيين ، مؤكداً أن هذا الإنجاز يحملهم مسؤولية كبيرة بالسعي نحو الانجازات العربية ثم الآسيوية.
وكانت بعثة المنتخب السعودي للملاكمة قد وصلت إلى الرياض اليوم الاثنين حيث كان في استقبالها في مطار الملك خالد الدولي أمين عام الاتحاد السعودي للملاكمة عبدالله عبدالرحمن الحسن وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.من جهه اخرىحقق لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه للناشئين طارق حامدي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم الثامنة للناشئين والشباب للكاراتيه اليوم في ختام البطولة التي أقيمت في أسبانيا.
وجاء تتويج اللاعب طارق حامدي بعد أن تغلب على منافسيه في وزن فوق السبعين ابتداءً بلاعب المنتخب اليوناني الذي تلقى هزيمة نتيجتها (9-0) ، وبالنتيجة ذاتها تغلب على لاعب المنتخب النيوزلندي ثم تغلب على اللاعب التركي بنتيجة (8-0) قبل أن يخسر من اللاعب المصري ويواجه اللاعب الإيراني في لقاء تحديد المركزين الثالث الرابع ويتغلب عليه بنتيجة (8-0) ليتوج نفسه كأول لاعب سعودي ناشئ يحقق ميدالية عالمية تضاف لسجل الإنجازات العالمية والآسيوية لاتحاد الكاراتيه .
وبعد نهاية البطولة توج رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه الاسباني انطونيو اسبينوس اللاعب طارق حامدي بالميدالية البرونزية .
من جانبه.. عبر اللاعب طارق حامدي عن اعتزازه الكبير بهذا الإنجاز وقال : "أهدي الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهم الله كما أهديه لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية ولجميع منسوبي اتحاد الكاراتيه وأبناء الوطن الغالي" .
وفي السياق نفسه انضم لاعب أخضر الناشئين للكاراتيه طاهر اللغبي إلى قائمة أفضل عشرة لاعبين عالميين لوزن تحت 57 كجم محققا الترتيب السابع بعد أن أطاح بمنافسه اللاعب الياباني ثم ألحقه باللاعب النيوزلندي قبل أن يخسر بفارق نقطتين أمام اللاعب الإسباني .
وعبر رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه رئيس الوفد السعودي للبطولة الدكتور إبراهيم القناص من جهته ، عن سعادته بهذا الإنجاز وقال: " إن البعثة السعودية شرفت وطنها خير تشريف خلقاً وإنجازاً "، مقدما شكره للأمير نواف بن فيصل كونه الداعم الأول لاتحاد الكاراتيه باتصالاته واطمئنانه المستمر على البعثة وتذليله لكل العقبات.
وأكد القناص أن هذا الإنجاز هو تتويج رائع لمسيرة خطط وعمل امتدت منذ خمس سنوات لتضيء اليوم عالمياً باسم المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.