أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيسى: إنهاء خدمات أي موظف يسيء مخاطبة "المبتعثين"
الملحق الثقافي في واشنطن يحذر الطلاب من الدراسة عبر الإنترنت دون موافقة
نشر في الوطن يوم 21 - 10 - 2013

أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد بن عبد الله العيسى أن الملحقية ستستغني عن خدمات أي موظف، أو مشرف دراسي يتجاوز في الحديث مع المبتعثين، سواء بالرد بطريقة غير مهنية، أو باستخدام "لغة فظة وغير لائقة".
جاء ذلك في اليوم الثاني من الاجتماع ال35 لرؤساء الأندية الطلابية، أول من أمس، الذي خصص للقاء رؤساء الأقاليم والأندية لطرح مشكلات الطلبة واستفساراتهم.
وحذر الملحق الثقافي الطلاب من دراسة مواد عبر الإنترنت دون موافقة الملحقية، أو أكثر من ستة ساعات، مؤكدا أن إدارة الاعتماد ومعادلة الشهادات لا تتهاون في هذا الجانب، وقد يتسبب ذلك في عدم اعتماد شهاداتهم.
وحول رفض طلبات ترقية البعثة، قال مساعد الملحق للشؤون الدراسية الدكتور محمد العمر "يشترط للترقية تطابق التخصص في المراحل الثلاث "البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه"، كي لا يعيد الطالب دراسة المواد الأساسية، وأن لا يقل التقدير عن جيد جداً".
وفيما يخص الرحلات العلمية خارج الولايات المتحدة، وإلى المملكة، أوضح مدير إدارة التعاملات الإلكترونية محمد الشعلان أن "طلب حضور ندوة، أو القيام برحلات علمية يجب أن يرفعه الطالب للملحقية إلكترونياً قبل الرحلة أو الندوة بثلاثين يوما، لأن الطلب يرفع إلى الوزارة".
ورداً على تضجر بعض الطلاب من إيقاف الصرف مباشرة دون إشعار مسبق، عاد الدكتور العيسى ليؤكد أن "وقف الصرف لا ينفذ إلا بعد ثلاثة إنذارات للطالب"، داعيا الطلاب إلى توثيق تعاملاتهم الإلكترونية لحفظ حقوقهم في حال تعرض لأي ظلم.
وحول إنهاء بعثة بعض الدارسين عقب تخرجهم مباشرة، بالرغم من تبقي وقت في مدة الابتعاث قال الملحق الثقافي "البعثة ليست ملكاً للطالب، فمتى ما تخرج تنتهي، ومن يشتكي من وجود التزامات مادية لازالت عليه، هناك مكافأة تخرج، وبدل نقل يصرفان في الحال للخريج تساعده في إنهاء أي التزامات مادية تواجهه".
وبخصوص زيادة أسعار المقررات، طالب الملحق الثقافي المبتعثين برفع مستندات تؤكد "ارتفاع أسعار المقرارات الدراسية إلى ما يزيد على 600 دولار للمادة الواحدة، لرفع طلب رسمي إلى الوزارة لإعادة النظر في الدعم المادي المخصص لهذا الجانب".
ودعا مدير إدارة الاعتماد الأكاديمي، ومعاهد اللغة الدكتور منير العتيبي الطلاب لتزويد الملحقية بالاختصاصات الجديدة، أو تلك التي يتغير اسمها في نظام وزارة التعليم العالي عن المسمى الجديد في الجامعة، لبحث تغييرها مباشرة".
وأضاف "إذا واجه الطالب مشكلة عدم وجود برنامج الدكتوراه عليه أن يرسل للملحقية، ونحن مستعدون لتزويده بقائمة الجامعات المعتمدة ليتقدم إليها".
وحول الدورات التدريبية للمرافقين الدراسيين، أوضحت مدير إدارة المرافقين الدكتورة مشاعل الشويعر أن "للمرافقين حق الحصول على دورتين تدريبيتين في العام، بشرط أن لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن سنة، وأن تكون موثقة بشهادة".
وحلاً لمشكلة المرافقين الذين يحملون تأشيرات سياحية، قالت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف، إن "حاملي التأشيرات السياحية بإمكانهم التواصل مع المستشار القانوني للملحقية، لمنحهم خطابات تؤكد حصولهم على دعم مادي وقانوني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.