ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر.. انتحار "ضابط أميركي" بسجن الإسماعيلية
تجديد حبس "مرسي" 30 يوماً على ذمة التحقيقات
نشر في الوطن يوم 13 - 10 - 2013

عثر على الضابط الأميركي المتقاعد جيمس هنري "55 عاما" أمس مشنوقا في زنزانته داخل قسم شرطة بمدينة الإسماعيلية.
وعبرت مصادر أمنية وطبية عن اعتقادها بأن الحادث انتحار، وقال مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية هشام الشناوي، إن "جثة المواطن الأميركي نقلت إلى مستشفى الإسماعيلية العام لعرضه على الطبيب الشرعي".
وأوضح مصدر أمني آخر أنه عثر على الأميركي هنري ميتا بعد أن "شنق نفسه برباط الحذاء والحزام" فيما كانت تقدم له وجبة الإفطار صباح أمس. وأكدت السفارة الأميركية بالقاهرة أن "مواطنا أميركيا محبوسا في الإسماعيلية توفي فيما يبدو منتحرا". وقال مسؤول بالسفارة إن "السفارة على اتصال بالسلطات بخصوص الحالة وتواصل تقديم كل خدماتها القنصلية بشأنه". وأفاد مسؤولون أمنيون أن وفدا من السفارة الأميركية زار هنري في محبسه الأسبوع الماضي.
وأوقف الأميركي هنري في أغسطس الماضي، بعدما خرق حظر التجوال الذي فرض إثر موجة العنف الأخيرة التي تضرب مصر. وجرى إيقاف هنري على الطريق بين مدينتي العريش ورفح في شمال سيناء، وأخبر السلطات أنه كان في طريقه إلى قطاع غزة، بحسب المصادر الأمنية التي قالت إن "النيابة قررت السبت تجديد حبس المتهم 30 يوما على ذمة القضية".
إلى ذلك، جددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار حسن سمير، حبس الرئيس المعزول محمد مرسي لمدة 30 يوماً احتياطيًا على ذمة التحقيقات.
كما قررت نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول للنيابة، تجديد حبس السفير محمد رفاعة الطهطاوي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية لمدة 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجري معه وآخرين.
في غضون ذلك، سقطت طائرة تدريب عسكرية أمس، بالقرب من مطار الأقصر جنوب القاهرة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بينهم الطيار. وقال مدير أمن الأقصر اللواء مصطفى بكر، إنه "أثناء مرور سرب من الطائرات في سماء الأقصر احتفالا بعيد القوات الجوية انفجر موتور إحدى الطائرات، مما أدى إلى انفجار الطائرة بالقرب من مطار الأقصر، وإن الانفجار أدى إلى تناثر أجزائها في الهواء، سقطت على الزراعات وأحواش المنازل".
وبدوره قال المهندس محمود العربي مدير مطار الأقصر، إن "طائرة تدريب من طراز ميج 21، سقطت بمنطقة المادمود التابعة لمركز الزينية غرب الأقصر، بعيد انطلاقها من مطار القصر العسكري".
أما المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي، فأرجع سقوط الطائرة لعطل مفاجئ أثناء تنفيذ إحدى المهام التدريبية.
في غضون ذلك، أصيب ثلاثة مجندين بتعرض حافلة أمنية كانت تقلهم، لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين بمنطقة الشيخ زويد في شمال سيناء.
وتمكنت سلطات الأمن من ضبط أحد العناصر المطلوبة لاتهامه بمهاجمة مقرات الجيش والشرطة في شمال سيناء، كما جرى اعتقال تسعة سودانيين وفلسطيني من المتسللين، وفقا لمدير أمن شمال سيناء اللواء سميح بشادي أمس.
وفيما قال أحمد البحراوي، المتحدث الإعلامي باسم حملة "توحد"، إن الحملة جمعت 12 مليونا و296 ألف توقيع خلال 17 يوما لترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي رئيسا لمصر، خلال فترة 17 يوما، كشفت مصادر أمنية ل"الوطن"، أن "هناك تحريات وتحقيقات موسعة يقوم بها عدد من الجهات الأمنية؛ للتأكد من أنه إذا كانت هناك عناصر من خارج دائرة المسؤولين وراء تسريبات تسجيلات السيسي من عدمه"، مشيرة إلى تحقيقات وتحريات لجمع المعلومات حول عدد من الصحفيين بجريدة المصري اليوم بالوقوف وراء تلك التسريبات أم لا.
وقالت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، إن "التسريبات لم تزعج مسؤولي الجيش، خاصة أنها لا تمس الأمن القومي، لكن الأزمة تكمن في اختراق أجهزة المعلومات، وهناك تعقب لعدد من الشخصيات والرموز المتورطة في هذه الأزمة لمعرفة علاقتهم بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان". وأضافت "موقف السيسي من الترشح للرئاسة لم يتحدد بعد، وترشحه من عدمه مرتبط بعوامل لم تتكشف حتى الآن لقيادات الجيش، والقرار ليس مقتصرا على السيسي إنما سيكون مسؤولية جميع قيادات الجيش".
وفي سياق منفصل، انتقد الكثير من قوى التيار المدني مبادرة الفقيه القانوني الدكتور أحمد كمال أبو المجد؛ لتحقيق مصالحة بين نظام الحكم وجماعة الإخوان المسلمين. وقال الدكتور عزازي علي عزازي، المتحدث باسم جبهة الإنقاذ، ل"الوطن"، إن "الجبهة لم تتلق أي اتصالات بشأن لقاء "أبو المجد" مع الجبهة، وفي كل الأحوال، فإن الجبهة سترفض لقاءه؛ لأنه ليس على مسافة واحدة من الجميع، فهو أقرب للإخوان، وليس من حقه أن يضع شروط المصالحة"، مضيفا أنه "لا مجال للمصالحة على الإطلاق مع الإخوان، خاصة أن الجماعة استخدمت العنف والإرهاب في وجه الشعب المصري، كما أن مطلب الجماعة يتلخص في عودة مرسي للحكم، وهذا أمر لن يقبله أي عقل، كما أن الجماعة تعلم أن هناك شرعية جديدة في مصر منذ 30 يونيو، وأن مرسي خلال أيام قليلة سيقف في قفص المحكمة وموجه له تهم بالقتل والتخابر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.