تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صدارة الهلال والنصر أمام "اختباري" الرائد والعروبة
"قمة المصالحة" تجمع "فارس الدهناء" ب"الليث"
نشر في الوطن يوم 05 - 10 - 2013

تختتم اليوم منافسات الجولة السادسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بثلاث مواجهات صعبة، خصوصا وأن الفرق تطمح إلى زيادة نقاطاتها وتحقيق نتائج إيجابية قبل توقف الدوري لإجازة الحج ومعسكر الأخضر استعدادا لملاقاة العراق في التصفيات الآسيوية.
وتشكل المواجهات الثلاث أهمية قصوى للفرق ال6، ما بين طامح في الصدارة وراغب في تحسين الأوضاع، وآخر يأمل في مواصلة الحضور الجيد.
الاتفاق × الشباب
يحتضن ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراة قوية تجمع الاتفاق بالشباب الراغبين في تحسين وضعهما وإيقاف مسلسل هدر النقاط. يدخل "فارس الدهناء" المواجهة وهو مثقل بالجراح عقب خسارته أمام نجران صفر/1 في الجولة السابقة، ما أوقف رصيده عند 4 نقاط، وأدى إلى إقالة مدربه، الألماني ثيو بوكير. وسيبدأ الفريق اعتبارا من اليوم، مرحلة جديدة يبحث فيها عن ذاته واستعادة عنفوانه بإيقاف هدر النقاط المتواصل. لكن لا يبدو أن المدرب البديل، الروماني سيبيو تيدور، سيحدث تغييرا كبيرا في تشكيلة الفريق أو الطريقة التي سينهجها نظرا لضيق الوقت.
في المقابل، يحضر الشباب الذي استغنى هو الآخر عن مدربه البلجيكي ميشيل برودوم، للمواجهة، بعد أن واصل هو الآخر، نزيفه النقطي وخرج بتعادل ثان في الجولة الماضية أمام الفيصلي صفر/ صفر. ويملك "الليث" 8 نقاط، ويطمح اليوم إلى الخروج من دوامة التعادلات التي لازمته منذ خروجه الآسيوي، والزحف نحو موقع أفضل في الترتيب. ويعتمد مدربه، البديل، البلجيكي إيميلو فيريرا على الأطراف في بناء الهجمات، مع التركيز على الكرات العرضية المرسلة إلى المهاجم الوحيد.
الهلال × الرائد
على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يتقابل الهلال والرائد، في مواجهة تميل فيها الكفة لمصلحة المضيف، مع رغبة الضيف في وضع حد لنزيفه النقطي.
الهلال يخوض المباراة وهو في الصدارة برصيد 13 نقطة (بفارق الأهداف عن النصر) على رغم خروجه متعادلاً 1/1 في مباراته السابقة أمام الأهلي وتوقف سلسلة انتصاراته المتتالية.
ويأمل "الزعيم" في العودة للانتصارات والمحافظة على الصدارة، لا سيما وأن مطارديه يترقبون تعثره وبالذات جاره ومنافسه التقليدي النصر. ويركز مدربه، الوطني سامي الجابر على الجماعية، والسيطرة على منطقة المناورة والغزو عبر الأطرف، إضافة للتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم. من جهته، يدخل الرائد المواجهة برصيد 4 نقاط، ويريد أن يضع حدا للنزيف النقطي المتواصل، على رغم صعوبة المنافس، لكنه يمني النفس بأن تكون العودة عبر الطريق الأصعب. ويعتمد مدرب الفريق، الجزائري نور الدين بن زكري الذي منحته إدارة النادي فرصة أخيرة لتصحيح الأوضاع، على إغلاق مناطقه الخلفية، وتضييق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة.
العروبة × النصر
على ملعبه في الجوف، يستضيف العروبة فريق النصر، في مواجهة مهمة، يرغب طرفاها بقوة في حصد نقاطها، ومواصلة مشوارهما الجيد، مع اختلاف طموحاتهما. العروبة خرج بنتيجة التعادل السلبي مع الفتح في الجولة الماضية، ورفع رصيده إلى 5 نقاط، مواصلاً حضوره الجيد، ويأمل في أن يستمر ذلك الحضور حتى يضع نفسه في موقع مطمئن. في المقابل يخوض النصر اللقاء وهو صاحب الوصافة برصيد 13 نقطة، ويمني النفس بالانفراد بصدارة الترتيب في حال تعثر الهلال، أو المحافظة على حضوره بجواره في قمة الترتيب حتى إشعار آخر. ويكرز مدرب "العالمي"، الأورجوياني دانييل كارينيو على الأطراف ومساندة ظهيري الجنب للهجمة، ووزيادة عددية لاعبي الوسط حال الهجوم، في مطالبة مستمرة للمهاجمين بالتحرك المثمر لفتح المساحات أمام القادمين من الخلف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.