وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هدى الجريسي: "منتجون" يكسر "العيب" لدى المستثمرات
500 سيدة تشارك في الفعاليات.. وتدشين موقع إلكتروني للتسوق
نشر في الوطن يوم 25 - 09 - 2013

أكدت رئيسة لجنة الاستثمار بغرفة الرياض هدى الجريسي ل"الوطن" أن معرض الاستثمار من المنزل والأسر المنتجة "منتجون" الذي ينطلق الأحد المقبل سيكون دافعا كبيرا لكسر حاجز العيب الذي منع الكثير من الفتيات والسيدات للعمل بتجارتهن الخاصة، مشيرة إلى أن المعرض سيشارك فيه 500 مستثمرة بجميع الأعمار دون تحديد سن معينة، وأنه كان يمكن زيادة العدد في حال سمحت مساحة المعرض.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفة أمس لإعلان إطلاق معرض الاستثمار من المنزل والأسر المنتجة "منتجون" الذي يفتتحه أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر الأحد المقبل بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر 7 أيام بمشاركة نحو 500 سيدة.
وأضافت الجريسي أن اللجنة التي أشرفت على قبول المستثمرات وتضم 6 سيدات، حرصت على اختيار كل ما هو مميز وذو جودة للمشاركة، ووجهت المتقدمات ذات المنتج الضعيف بتحسين المنتج لقبولها، واستغرق الأمر 5 أشهر لاعتماد المشاركات.
وذكرت أن معرض منتجون والموقع الإلكتروني التسويقي سيكونان حلا لمعوقات التسوق التي تواجهها المستثمرات من المنزل، إضافة إلى حرص غرفة الرياض على تبني برامج تدريب للمستثمرات في المنزل بهدف زيادة جودة المنتجات.
وبينت أن المعرض سيكون فرصة للمستثمرات من المنزل للالتقاء بجهات التمويل الحكومية والخاصة المشاركة بالمعرض، مشيرة إلى أن قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية بالبدء بإصدار تراخيص للأسر المنتجة جاء دعما لهن وسببا يمكنهن من التواصل بشكل رسمي مع الشركات والمؤسسات.
وأوضحت الجريسي أن المعرض يشتمل على تسعة أقسام رئيسة متعددة الأنشطة تشمل الأزياء، والأعمال اليدوية، والعطور والبخور، إلى جانب المأكولات، والإكسسوارات، والأواني، والديكور، والحفلات، وقسم للتصوير، مضيفة أن معيار قبول المشاركات هي جودة المنتج أو الخدمة إلى جانب قابليتها للتسويق.
من جهته، أكد عضو مجلس الإدارة ورئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة المهندس منصور الشثري، أن المعرض يحرص على تسويق ونشر وعي الاستثمار لدى الفتيات من خلال إطلاق اسم مستثمرات عوضا عن الأسر المنتجة لتعزيز روح الأعمال التجارية، لافتا إلى أهمية المعرض كأحد أهم الفعاليات التي تتبناها الغرفة لدعم وتشجيع الاستثمار من المنزل الذي بات يحقق مستويات عالية من الجودة.
وأعلن الشثري خلال المؤتمر الصحفي تأسيس الغرفة لموقع تسويق إلكتروني يتم تدشينه أثناء حفل افتتاح المعرض لخدمة المستثمرات من المنزل والأسر المنتجة يربط بين صاحبة المنتج وعملائها، ويوفر الموقع إمكانية عرض وبيع المنتجات واستلام قيمتها وتوصيلها للمشترين عبر خدمات البريد السعودي، ويسهم في توسيع نطاق العملاء، سواء المحليين أو الخارجيين للطلب على هذه المنتجات، مما يشجع المستثمرات في منازلهن على المزيد من الارتقاء بمستوى جودة منتجاتهن والاتجاه لتوسيع قاعدة إنتاجهن، وتفتح آفاقا واسعة وغير محدودة تمكنهن من تسويق منتجاتهن بطريقة مميزة وأكثر سهولة وأوسع نطاقا مقارنة بالمتبع حاليا.
من جانبه، نوه أمين عام غرفة الرياض الدكتور محمد الكثيري، أن الغرفة التجارية ستقرر بعد المعرض ما إذا سيكون سنويا أو نصف سنوي مرجعا ذلك لمدى نجاح المعرض الأول، فيما سيقام حفل ختام للمتميزات المشاركات في المعرض وتقدم لهن الغرفة التجارية جوائز خاصة لهن لتشجيعهن ودعمهن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.