جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زكري: كل شيء تغير في الرائد.. و"العبرة بالخواتيم"
المدرب الجزائري أكد أنه لا يقرأ الصحف ولا يهتم بالإعلام بقدر ما يهمه عمله
نشر في الوطن يوم 18 - 09 - 2013

شدد المدرب الجزائري لفريق الرائد الكروي الأول، نور الدين زكري، على أن فريقه في طور البناء وما زال يفتقد لعدد من عناصره الهامة، مبيناً أن هدفهم هذا الموسم يتمثل في البقاء في دوري جميل.
وأشار زكري في حواره مع "الوطن" إلى عدم اكتراثه بأي انتقادات وجهت ضده بعد الخسارة القاسية أمام الشباب، كاشفاً عن تلقيه عرضين تدريبيين، بيد أنه تعهد بالبقاء مع الرائد والعمل المتواصل لإظهار الفريق بصورة ترضي جماهيره.
كيف تسير تحضيراتكم للقاء النصر المقبل؟
سنواجه فريقاً قوياً جداً ينافس على اللقب وليس من طرازنا، لكننا سنجهز فريقنا له كما جهزناه للفرق الأخرى، سنحاول تصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبناها، وفريقنا غير جلده بنسبة 80%، ونعمل على تكوين فريق قوي وما زال ينقصنا تدعيم بعض المراكز التي نحتاجها خلال اللقاءات المقبلة.
نعلم الفرق التي في مستوانا، وسنسعى إلى عدم التفريط بالنقاط أمامها، لأن دوري جميل يوجد فيه (كوكبان)، أحدهما في الأعلى، والآخر في الأسفل، وبدورنا سنحاول أن ننافس الفرق التي في كوكبنا.
هل خرجتم بأي مكاسب من الخسارة القاسية أمام الشباب؟
كان بإمكاننا العودة بالنتيجة مع احترامنا لفريق الشباب، لكن شعرنا أننا أضعنا النتيجة أمامهم، فلو لعبنا معهم بمستوى الشوط الأول لحققنا نتيجة أفضل، بعد أن تحكمنا باللقاء خلال ال35 دقيقة الأولى، وكما تعرف عدنا للمباراة رغم تخلفنا بثلاثة أهداف نظيفة.
هل ما زلت تبحث عن الاستقرار والانسجام رغم مرور 3 جولات من الدوري؟
ليس من السهل أن تجدهما لغياب عدد من العناصر الهامة رغم طلبي من الإدارة ولأكثر من مرة إكمال هذا المشروع، وهم بلا شك يحاولون إيجاد حل لهذا الفراغ بالتشكيلة، مع ذلك بإمكاننا تحقيق نتائج مميزة بشرط أن نلعب بحذر وقوة أكثر.
كيف تعاملت مع النقد الموجه ضدك بعد خماسية الشباب؟
لا أقرأ الصحف، ولا يهمني الإعلام بقدر ما يهمني عملي، أنا رجل ميدان، ولست كاتبا إعلاميا، وأدرك جيداً أن المدرب في العالم العربي حينما يفوز يصبح "مورينيو" وحينما يخسر يصنفونه مع الأسوأ.. الخاصة والعامة يعلمون أن الأسلحة التي يمتلكها بن زكري والوقت والظروف التي تمثلنا هي تضحيات من جانب طاقمنا، ونحترم من يحترم عملنا، ومن لا يقدره فله وجهة نظر أخرى نحترمها بالطبع.
هل ما زلت بحاجة إلى مزيد من الوقت لتستقر على تشكيل وتكتيك للفريق؟
بالطبع، هناك لاعبون جدد وآخرون التحقوا بنا أخيراً، ولا نعمل على تشكيلة معينة فقط، بل لأن يكون جميع اللاعبين مستواهم متقاربا، وبالتالي يكون التنافس فيما بينهم، وهذا ما يرفع من المستوى، ونحن دائماً نقف على التشكيل المناسب في اللقاء المناسب.
ابن جلدتك، روابح يقدم مع التعاون مستويات ونتائج جيدة، كيف ترى ذلك؟
روابح مدرب شاب وطموح وكجزائري وعربي أتمنى له التوفيق مع التعاون وأن يكتسب الخبرة.. الاستقرار يصنع النتائج الفورية، وأنا سمعت أن التعاون لديه لاعبون جيدون وإدارة ثابتة والأمور محلولة، وهذا ما جعله يتقدم علينا في سلم الترتيب حتى الآن، وكما تعلم نحن لا نتعثر أمام جماهيرنا مثلما تعثر التعاون، وهذه صفة موجودة لدينا.
هل تواجه أي ضغوط لتحقيق نتائج أفضل مع الرائد، خاصة أنك تدرب فريقاً يملك قاعدة جماهيرية كبيرة؟
سأكتفي بالقول إن الرائد تغير فيه كل شيء، إدارياً وعناصرياً، وهو في طريق البناء الآن.. لا تنتظر النتائج في البداية، والعبرة بالخواتيم، ونحن عندما لعبنا على أرضنا انتصرنا، وعندما لعبنا خارجها أمتعنا جمهورنا رغم الخسارتين أمام نجران والشباب، والأول كان محظوظاً جداً معنا وخطف نقاطاً كنا نستحقها.
أخيراً، هل لديك عروض من أندية أخرى؟
نعم لدي عرضان أحدهما لقيادة (منتخب) والآخر من فريق كبير "رافضاً تسميتهما منعاً للإحراج"، في نفس الوقت أشدد على احترامي لعقدي الحالي مع الرائد، وقطعت عهداً على إكماله، وأن أساعد الفريق ليل نهار من أجل الوصول لمبتغانا، وأكرر أن هدفنا هذا الموسم هو البقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.