الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    تراجع طفيف لأسعار النفط    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إحباط مخطط لتفجير "المترو" و"مجلس الوزراء"
نشر في الوطن يوم 07 - 09 - 2013

أحبطت القوات المسلحة وأجهزة الأمن بسيناء، أمس، مخططا إرهابيا، لاستهداف منشآت ومرافق حيوية في قلب القاهرة هذا الأسبوع، على رأسها "مترو الأنفاق" ومحطة "السكك الحديدية"، وميدان "العتبة" و"مجلس الوزراء"، ومنشآت عسكرية وشرطية. وقالت المصادر إنه وبعد مداهمة وكر مجموعة إرهابية، تضم 15 تكفيرياً، بينهم 5 حمساويين، في منزل مهجور على أطراف مدينة الشيخ زويد، عثر بحوزتهم على 40 قنبلة شديدة الانفجار، وأجهزة للتفجير عن بعد و5 قاذفات "آر بي جى"، ونحو 100 ألف جنيه، علاوة على بطاقات هوية مزورة، تشير إلى أنهم يعملون في مهن تجارية وهندسية، وكانوا ينوون التسلل بها عبر معدية القنطرة، إلى القاهرة.
وبينت التحقيقات الأولية مع المقبوض عليهم تواصلهم مع قيادات جهادية بالقاهرة ومدن الدلتا، تتولى توفير المال والسلاح للمجموعة، كما اعترفوا بأنهم يتلقون تعليماتهم مباشرة من أحد قيادات "حماس" بغزة، بالتنسيق مع عناصر من التنظيم الدولي للإخوان في تركيا.
وبعد عملية المداهمة شن الجيش فجر أمس هجوماً واسعاً بمدينتي "رفح" و"الشيخ زويد"، بشمال "سيناء"، يعتبر أكبر هجوم بري وجوي منذ بدء العمليات للقضاء على الإرهاب، شاركت فيه أكثر من 30 مدرعة ومجنزرة و30 جيب قاذفات صواريخ، ومصفحات، فيما حلقت 6 طائرات "أباتشي"، لمهاجمة معاقل الإرهاب في "سيناء".
وركزت العملية العسكرية على قصف معاقل العناصر المسلحة في مناطق المقاطعة، والظهير والتومة والجورة والمهدية، ما أسفر عن وقوع إصابات كبيرة وقتلى في صفوف التكفيريين.
وبدأت العمليات العسكرية، بقطع كافة الاتصالات الأرضية وشبكات الهواتف المحمولة في الساعات الأولى من صباح أمس، واستمرت 7 ساعات، وأكد شهود عيان أن هناك اشتباكات عنيفة بأماكن متفرقة بتلك القرى وأنباء عن سقوط مصابين في صفوف العناصر الإرهابية.
وفيما، انفجرت قنبلة يدوية بدائية الصنع في قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة أمس، ولكن لم تقع إصابات، أفادت مصادر أمنية أنه في حادث منفصل عثرت قوات الجيش والشرطة على متفجرات موضوعة بقضبان السكك الحديدية قرب السويس أمس. وقالت المصادر إنه عثر على دانات مدافع وهاون وقنابل على خط السكك الحديدية بين مدينتي السويس والإسماعيلية، وإن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعول المتفجرات. وأفاد ضابط بالجيش أنه تقرر وقف تسيير القطارات على الخط لحين الانتهاء من تمشيط المنطقة.
من جهة اخرى أكد مسؤول في حكومة حماس أن السلطات المصرية أغلقت أمس معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر لدواع "أمنية". وأكد ماهر أبو صبحة، مدير عام المعابر في حكومة حماس في بيان أصدرته وزارة الداخلية أن "الجانب المصري قام بإغلاق معبر رفح لدواع أمنية" من دون تحديد فترة هذا الإغلاق. وأشار إلى أن "حافلة واحدة فقط من المسافرين (بواقع خمسين مسافرا) من غزة تمكنت من السفر إلى مصر".
وقبل أكثر من شهرين أعادت السلطات المصرية فتح المعبر جزئيا لأربع ساعات يوميا عدا الجمعة لسفر ذوي الحالات الإنسانية.
وتشهد العلاقات بين مصر وحماس توترا، وتواجه الحركة التي تسيطر على قطاع غزة اتهامات من وسائل إعلام مصرية بالتورط في الشأن الداخلي المصري والانحياز لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما تنفيه الحركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.