نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك ل"الشعب": ما تتخذه المملكة من مواقف تجاه "منطقتنا" نابع من عقيدتنا.. واستشعار لواجباتنا
وزير الداخلية ينقل تحيات واعتزاز خادم الحرمين للمواطنين
نشر في الوطن يوم 22 - 08 - 2013

نقل وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف تحيات واعتزاز وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعموم مواطني ومواطنات هذا الوطن الكريم لما تحلوا به من حس ديني ووطني عميق، وما يتمتعون به من وعي وإدراك اجتماعي عام تجاه ما يحيط بوطنهم، وما تمر به المنطقة العربية عموماً من أحداث ومتغيرات وتجاذبات عقدية وفكرية وحزبية بغيضة..وثقة قيادتهم وإخوانهم فيهم تجاه المحافظة على ثوابتهم الدينية ومكتسباتهم التنموية وأمنهم واستقرارهم في ظل عالم مضطرب تعصف به الصراعات والتحزبات وتتجاذبه الأهواء والاتجاهات في غير صالح الفرد أو مصلحة الأمة.
عقيدة نقية
وأوضح الأمير محمد بن نايف تأكيد خادم الحرمين الشريفين على أن ما تقوم به المملكة من جهود وما تتخذه من مواقف وقرارات تجاه ما تمر به منطقتنا العربية وأشقائنا العرب من تحديات وتجاذبات خطيرة نابع في الأساس من عقيدتنا الإسلامية النقية من كل تحزب وولاء لغير ديننا الإسلامي، واستشعاراً منا لواجباتنا الدينية والأخلاقية ودواعي المحافظة على استقرار دولنا وشعوبنا والتصدي لكل ما يثير الفتنة والانقسام بين أفراد المجتمع الواحد ويقود إلى تعريض مصالح العباد والبلاد للخطر والضياع ويحقق مصالح الأعداء والحاقدين المتربصين شراً بدول المنطقة وشعوبها.
صد كل خطر
وأشار الأمير محمد بن نايف إلى حرص الملك عبدالله بن عبدالعزيز كل الحرص على وحدة واستقرار دول المنطقة وتماسك شعوبها وتعاونهم لصد كل خطر يتهدد وحدتهم وينال من أمنهم واستقرارهم، ووقوف المملكة وشعبها في وجه دعاة الفرقة والانقسام بكل عزم واقتدار، مستمدين العون من الله وحده ثم من وعي وإدراك مواطنينا لواجباتهم الوطنية كما هو المعهود فيهم.
تأصيل العلاقات الدولية
إلى ذلك، رفع المشاركون في ندوة "المسلمون في الغرب .. المواطنة والهوية" التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي بجنيف الشكر والتقدير للمملكة، وأشادوا بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، منوهين بجهوده في تأصيل العلاقات الدولية على مفاهيم إنسانية تقوم على أسس الخير والبر والمحبة والتعاون .
كما قدموا الشكر والتقدير لولي العهد وللنائب الثاني على دعم برامج رابطة العالم الإسلامي وتشجيع العمل الإسلامي الرشيد.
وأثنوا في بيانهم الختامي الذي تلاه الأمين المساعد لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالرحمن الزيد، عقب اختتام أعمال الندوة أمس، على جهود رابطة العالم الإسلامي تجاه الأقليات المسلمة وشكروها على عقد هذه الندوة، مشيدين بجهود المؤسسة الثقافية الإسلامية في جنيف واهتمامها بشأن الجالية المسلمة في سويسرا وتعاونها مع المؤسسات والمنظمات المعنية باختصاصها.
رسائل تاريخية
على صعيدا آخر، أكد كتاب مصريون أن رسائل خادم الحرمين الشريفين، إلى دول العالم ترسخ المواقف التاريخية الثابتة للمملكة تجاه قضايا أمتها العربية والإسلامية خاصة مصر.
وأوضحوا في مقالات متفرقة أن المملكة تدعم وتساند مصر في حربها ضد العنف والإرهاب، وهو الأمر الذي انعكس على مواقف دول الاتحاد الأوروبي بعد لقاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية بالرئيس الفرنسي، والتي أبدت تراجعها في مواقفها المتشددة من مصر.
دعم في وقت عصيب
وأشاد الكاتب فوزي مخيمر، بصحيفة الأخبار بالموقف الذي اتخذته القيادة السياسية في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين لدعم مصر معنوياً وسياسياً واقتصادياً ودبلوماسياً في هذا الوقت العصيب.
وقال مخيمر: "الموقف السعودي ليس جديدا أو وليد اللحظة أو الحدث بل هو ارتباط تاريخي تتوارثه الأجيال المتداولة على الحكم في المملكة منذ تأسيسها".
ورأى أن الموقف السعودي المساند لمصر جاء كقاطرة عربية لدعم شقيقتها مصر.
تحرك ضد مخطط
وأعرب الكاتب سعيد الشحات، من جهته ضمن مقال له أمس بصحيفة اليوم السابع، عن تحيته لموقف المملكة المساند والداعم لمصر، مبينا أن التحرك السعودي في هذا التوقيت يعني وقوف المملكة عند المخطط الذي يتم تجهيزه لمصر والمنطقة.
وقال عزت بدوي، من جانبه في مجلة المصور الأسبوعية: "بشجاعة لا ينكرها إلا جاحد وبمواقف ثابتة عبر التاريخ جاءت كلمات خادم الحرمين الشريفين قاطعة، تحدد بوضوح للعالم موقف المملكة شعبا وحكومة دعمها ومساندتها لمصر".
.. ويبحث التطورات مع الرئيس اللبناني
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا أمس، من رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، استعرض خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.