البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صاروخ "إلتون" يمنح كأس السوبر للفتح
نشر في الوطن يوم 18 - 08 - 2013

توج أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، فريق الفتح بطلاً لأول مسابقة لكأس السوبر السعودي الأول لكرة القدم، عقب فوزه على الاتحاد (3/ 2) في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة.
وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، افتتحها الفتح مبكراً جداً بمتابعة ذكية من دوريس سالومو في الدقيقة الثانية، قبل أن يعود الاتحاد إلى إدراك التعادل في الدقيقة 29 من ركلة جزاء نفذها مختار فلاتة، لكن الفتح عاد إلى المقدمة في الشوط الثاني بقدم ساولومو في الدقيقة 73، لكن مختار رفض إنهاء المباراة بالخسارة فأدرك التعادل من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 90.
ومع دخول المباراة أشواطها الإضافية نجح قائد الفتح المحترف البرازيلي إلتون جوزيه في حسم الأمور نهائيا في الدقيقة 113 بقذيفة بعيدة استقرت عن يسار حارس الاتحاد فواز القرني.
وشهد الشوط الإضافي الأول طرد لاعب الاتحاد محمد قاسم لخشونته المتعمدة.
جسدت دقائق البداية تفاصيل إثارة نفضت غبار "كساد" الصيف الكروي ومنحت الجماهير المترقبة جرعة تفاؤل لموسم "جميل"، كشفت خلالها أقدام لاعبي الفتح عن ثبات فني لم يتغير كثيراً عن موسم استثنائي سابق، فيما تبددت "مخاوف" الاتحاديين من نتائج تحضير مرتبك لفريق يتطلع لحضور مختلف، على رغم ضربة الكونجولي دوريس سالومو المبكرة جداً عندما تعامل برشاقة مع كرة طائرة وأودعها في مرمى فواز القرني هدفاً وضع أبطال الدوري في المقدمة حتى قبل أن تبتل قمصان لاعبي الفريقين.
وبدأ الاتحاد يعود تدريجياً لأجواء "السوبر"، ولم تنتظر جماهيره كثيراً حتى أعادها مختار فلاتة لأجواء الفرح بتنفيذ متقن لركلة جزاء أعلن عنها عبدالرحمن العمري عند الدقيقة 29 بعد تدخل لم يحسب عواقبه محمد نامي ضد فلاتة نفسه.
فرض هذا التعديل كثيراً من "الهدوء" على الفريقين تلاشت معه كل إثارات البداية ولم يحفظ "جمال" المواجهة في نصفها الأول سوى "أهازيج" المدرجات الاتحادية وتفاعل نظيرتها على الطرف الآخر مع "فواصل" مهارية عزفها الثنائي المولد والتون.وأبطلت براعة فواز القرني محاولة "استنساخ" فتحاوية لبداية اللقاء، وهذه المرة عبر تسديدة قريبة لحمدان الحمدان على مشارف منطقة الخطر الاتحادية اعترض طريقها القرني، في محاولة أعلنت جدية أبناء النخيل في بحثهم عن التقدم من جديد مع مطلع الشوط الثاني، وهي رغبة جسدتها تحركات لاعبيه الأسرع في منتصف الملعب، وكان نظراؤهم في الاتحاد على النقيض منهم تماماً، وإن كادت كرة ثابتة لمحمد بوسبعان تجد طريقها لمرمى الفتح بعد ارتدادها من العويشير متخطية فلاتة.
واختار الجبال أن يستهل "لعبة المدربين" بتعزيز مقدمته بربيع السفياني مستبعداً حسين المقهوي، بعد أن لمس تراجع المخزون اللياقي لمنافسه، تلك القراءة الجيدة لأحداث اللقاء جاء حصادها سريعاً عبر تزايد المحاولات الفتحاوية عن طريق المتألق التون، بيد أن الكلمة الأعلى عند الحديث عن الأهداف تكون دائماً للكونجولي سالومو الذي تلقى هدية توأمه البرازيلي برأسه مانحاً تقدماً مستحقاً سعى الفتح كثيراً إليه.
وتدخل الإسباني بينات مجبراً بعد إصابة معن الخضري ليزج بعبدالرحمن الغامدي، دون أن يوقف ذلك سيل هجمات الضيوف نحو مرمى القرني، الأمر الذي استدعى تدخله مرة أخرى للبحث عن حلول فاختار إبعاد الفريدي "الغائب" وبو سبعان وإشراك هتان باهبري وعبدالفتاح عسيري لتعديل أوضاع الفريق في ما تبقى من دقائق قليلة، ونجح الغامدي في الحصول على جزائية أخرى في الرمق الأخير ترجمها فلاتة بنفس أسلوب الأولى ليفرض التمديد.
تلقى الاتحاد ضربة موجعة مبكرة مع بداية الوقت الإضافي بطرد مدافعه محمد قاسم لإعاقته "المنفرد" السفياني، ووسط تراجع لياقي اتضح أكثر على لاعبي الاتحاد، استغله جيداً الفتح وإن متأخراً، عبر "ساحره" إلتون بتسديدة غاضبة تفجرت في شباك الاتحاد، منهية تألق حارسه القرني طوال نصف ساعة في التصدي لكل كرات الضيوف.
الفيصل يمتدح "البطل".. ويرمي الكرة بملعب "الاتحاد"
امتدح أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الأداء الذي قدمه الفتح في مباراته أمس، وأكد أنه يستحق اللقب بعد ما ظهر بمستوى فني ولياقي متميز. وشدد الأمير خالد على أن الاتحاد بذل جهده حسب الإمكانيات المتوفرة لديه في المباراة، وقال: "أبلغتني الإدارة أن هناك نواقص عدة في الفريق منها اللاعبون الأجانب"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.