نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر.. رفض واسع لتصريحات "ماكين" وإعلان "فشل" الوساطة الدولية
منصور: عزيمة الشعب لم تلن يوما وشجاعته لم تهتز ضبط قائمة سوداء لاغتيال 83 شخصا في مقدمتهم "السيسي" الجيش قتل 60إرهابيا في سيناء خلال شهر
نشر في الوطن يوم 08 - 08 - 2013

انتقد عدد من الشخصيات السياسية التصريحات التي وردت على لسان السيناتور الأميركي جون ماكين الذي غادر القاهرة أمس بعد زيارة امتدت يومين برفقة نظيره ليندسي جراهام.
فيما أعلنت الخارجية الأميركية أمس أنها تأمل أن يستمر الحوار بمصر "في الأيام القادمة" لكن القرار في النهاية للمصريين.
وقال مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي "استمرار التدخل في الشأن المصري إهانة لن يقبلها شعبنا، واحذر من مغبة هذه التدخلات". وبدوره قال المرشح الرئاسي السابق عمرو موسى "المصريون هم وحدهم القادرون على تعريف ما حدث في بلادهم من تطورات، وليس منوطاً بأحد أن يفتح القاموس نيابة عنهم لتوصِف ثورتهم الشعبية على نظام رفضوه، وأقول أيضاً إننا نعترف بأن رموز الحكم السابق أتوا عبر صناديق الاقتراع، ولكن هذا لا يعفيهم من الإجراءات المترتبة على الاتهامات الجنائية الموجهة إليهم من قبل القضاء الطبيعي، والولايات المتحدة نفسها كانت أول دولة تعزل رئيسها المنتخب بعد أن وجهت إليه اتهامات أقل بكثير مما نحن بصدده في مصر". في سياقٍ متصل، قالت رئاسة الجمهورية في بيان لها إن "الحكومة سمحت لبعض المبعوثين الدوليين بزيارة البلاد والنقاش من أجل استطلاع تفاصيل المشهد وحث جماعة الإخوان المسلمين على الالتزام بمسؤولياتها الوطنية واحترام الإرادة الشعبية وقبول الأمر الواقع. لكن تلك الجهود لم تحقق النجاح المأمول، على رغم الدعم الكامل الذي وفرته الحكومة المصرية لتيسير الوصول إلى شارع مصري مستقر وآمن، يستقبل أبناؤه الأيام الطيبة لعيد الفطر بتسامح ووئام"، مؤكدة في ذات الوقت أنها "تثمن مواقف الأطراف الداعمة لخارطة المستقبل وتعزيز الانتقال الديمقراطي". وعلى صعيد مواز، التقى مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير حاتم سيف النصر أمس مع عدد من سفراء الدول الأوروبية المعتمدين في القاهرة. وتناول اللقاء مجمل التطورات الراهنة في مصر، في إطار جهود وزارة الخارجية لاطلاع المجتمع الدولي على حقائق الأوضاع. وأشار سيف النصر خلال اللقاء إلى أبرز التطورات السياسية المتمثلة في بدء التنفيذ الفعلي لخارطة الطريق عقب إصدار الرئيس الموقت عدلي منصور للإعلان الدستوري، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية لإدارة هذه المرحلة الدقيقة، وبدء أعمال لجنة تعديل الدستور، والسعي نحو تفعيل عملية المصالحة الوطنية. وأضاف أن الحكومة حريصة على إدماج كافة القوى والتيارات السياسية في هذه العملية، وأن الباب لا يزال مفتوحاً لانخراط جميع التيارات السياسية.
من جانبهم، أعرب السفراء الأوروبيون عن أملهم في نجاح الجهود السياسية الحالية في مصر حتى تتجاوز الأزمة الراهنة، مؤكدين عزمهم على مساندة الجهود الرامية لإنجاح عملية التحول الديمقراطي، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
من جهة أخرى، ذكرت سلطات التحقيق المصرية أمس أن تحقيقات النيابة حول قائمة الاغتيالات، التي عثر عليها بمنطقة السادس من أكتوبر يقف على رأسها وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، ورئيس الجمهورية الموقت عدلي منصور، ورئيس الوزراء حازم الببلاوى، ونائب رئيس الجمهورية محمد البرادعى، والبابا تواضروس، إضافة إلى عدد ضخم من الإعلاميين. وأضافت النيابة أنه بفحص المضبوطات تبين أنها تحتوى أيضا على صور لمنشآت عسكرية وحكومية، بالإضافة إلى صور أسلحة ومتفجرات، علاوة على صور ترصد ميدان التحرير وقصر الاتحادية والتجمعات التى توجد بهما. وأضافت المصادر أنه عثر ضمن المضبوطات على ورقة بعنوان القائمة السوداء، مدون بها أسماء 83 من الشخصيات العامة والسياسية والإعلامية والفنية سيتم استهدافهم في حالة إسقاط الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، وأنه عثر أيضاً على خريطة لمصر مقسمة إلى 5 دويلات، الأولى يهودية، والثانية نصرانية، والثالثة إسلامية، والرابعة دولة النوبة، والخامسة بمسمى إسرائيل الكبرى، وكذلك أوراق بها صور لقنابل يدوية ومتفجرات وأسلحة مختلفة.
إلى ذلك قال الجيش المصري أمس: إنه قتل 60 إرهابيا في شبه جزيرة سيناء خلال شهر بعد عزل مرسي.
في هذه الأثناء قال الرئيس المصري الموقت عدلي منصور، إن البعض يظن أنه قادر على منع حركة التاريخ أو إيقاف عجلة الزمن، أو أنه قادر على تحدي إرادة الشعب المصري في مستقبل واعد ومستحق، مؤكدا أن ذلك لن يكون. وأكد منصور في كلمته للشعب بمناسبة عيد الفطر، أن خطوات حكومة د.حازم الببلاوي في مواجهة هذا الأمر، ستكون خطوات محسوبة ومتأنية بغير تساهل ولا تفريط.
وأوضح منصور أن الشعب المصري واجه على مدى تاريخه المُمتد لآلاف السنين، أخطر التحديات، ومر بأصعب المحن، وتعرض مرارا للتآمر والإرهاب والعدوان، لكن عزيمته لم تلن يوما، وشجاعته لم تهتز، وإيمانه بالله لم يتزعزع، وثقته فى نفسه لم تتراجع، وجبهته لم تنحن.
وأكد منصور أن الدولة المصرية أعطت الفرصة كاملة لكافة الجهود الدبلوماسية للوقوف على حقائق الأوضاع في المشهد المصري الراهن، مضيفا أن الدولة أعطت أيضا المساحة الواجبة لاستنفاد الجهود الضرورية من أجل نبذ العنف وحقن الدماء والرجوع عن إرباك حركة المجتمع المصرى.
وأضاف منصور: أود أن أصارحكم، بأن تلك الجهود لم تحقق النجاح المأمول، رغم الدعم الكامل الذي وفرته الحكومة المصرية، مؤكدا أن مصر سترحب دوما بجهود هذه الأطراف، وستثمن مواقفها لدعم "خارطة المستقبل" وتعزيز الانتقال الديموقراطي.
وطالب منصور المصريين بنبذ خلافاتهم وأن يسمو الجميع على المصالح الخاصة ونعود لقلب الوطن الواحد يجمعنا على كلمة سواء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.