ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غليون ل الوطن : الأسد يسعى لإبادة حمص.. وتغيير التركيبة السكانية
عبور مئات المقاتلين العراقيين يوميا.. وحزب الله في السويداء

لفت رئيس المجلس الوطني السوري السابق الدكتور برهان غليون في تصريحات إلى"الوطن"، إلى أن نظام الرئيس بشار الأسد، يفكر جديا وواقعيا، في إبادة حمص، وتغيير تركيبتها الديموغرافية، فيما أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري من بروناي أمس، أن اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أحرز تقدما في مساعي عقد مؤتمر للسلام بشأن سورية، وأن الجانبين اتفقا على ضرورة عقد المؤتمر سريعا.
وأكد غليون أن النظام السوري استعاد نوعا من نشاطه، الذي فقده خلال المدة الماضية، وذهب إلى السعي وراء استعادة مدن ومناطق سورية، سبق له أن فقدها على يد قوى الثورة، ويدعم ذلك ما يتلقاه النظام عبر جسر جوي روسي إيراني، يمده بالسلاح.
وأضاف غليون في اتصال من إسطنبول بتركيا "النظام استعاد بقوات جديدة من حزب الله اللبناني، والدعم الروسي الإيراني، أصبح لديه القدرة على استعادة ما خسره في السابق من مدن ومحافظات، بينما القوى الثورية تعاني نقصا في السلاح والذخيرة والتدريب العسكري". وطالب بضرورة ممارسة ضغوط من قبل المجتمع الدولي على روسيا وإيران، ومضى يقول: "لا أحد لديه استعداد بدفع فاتورة وثمن إنقاذ الشعب السوري".
واستثنى ممن قصدهم بغير القادرين على إنقاذ الشعب، المملكة التي قال عنها إنها لا تألو جهدا بالمستويات والأشكال كافة، للذود عن دم الشعب السوري المسفوك، ويأتي خلفها بعض الدول كقطر والإمارات.
واستشهد غليون، بدعوة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، التي طالب فيها المجتمع الدولي بضرورة استصدار قرار يمنع تزويد النظام السوري بالسلاح، لشن حرب ضد شعبه.
ميدانيا، قالت مصادر ل"الوطن"، إن مقاتلي حزب الله بلغوا محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية جنوب شرق سورية، لمحاولة إخماد ثورة المدينة، التي تعدّ من أواخر المدن التي ثارت على نظام الأسد، في خطوة تشير إلى تزايد تدفق مقاتلي الحزب، الذي كان في السابق يتمركز في مناطق مقاربة، كحمص والقرى المتاخمة لها. وأكدت المصادر تدفق ما قدرته بمئات المقاتلين القادمين من العراق، وبشكل يومي، في إشارة إلى ميليشيات طائفية عراقية، تسعى للقتال إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد، من منطلق طائفي صرف.
إلى ذلك، تضاربت الأنباء عن ضحايا تفجير كفرسوسة، وسط دمشق. وقالت مصادر بقوى الثورة إنه استهدف مسؤولا أمنيا بارزا، راجت أنباء أنه أحد المقربين من دائرة الرئيس الأسد.
من جانبه حذر قائد العمليات بالمنطقة الجنوبية بالجيش السوري الحر المقدم الركن ياسر العبود من اضطرار المقاتلين في صفوف الثورة إلى اللجوء للمجموعات المقاتلة من خارج الجيش السوري الحر التي توفر لهم السلاح والذخيرة في ظل منع وصول الأسلحة لمقالتليه، مضيفا: إنْ استمر الحال على ما هو عليه سنكون في حل من أي التزام مع أي طرف خارجي، بما فيه الائتلاف الوطني السوري.
وقال في مكالمة هاتفية ل"الوطن" من مقر إقامته من مدينة درعا إن الجيش السوري الحر في المنطقة الجنوبية لم يتسلم قطعة سلاح واحدة من الخارج، وإن ما يشاع عن وصول أسلحة حديثة عار عن الصحة تماما، مضيفا: إن الجيش السوري الحر في المنطقة الجنوبية ما يزال يعتمد على الأسلحة والذخيرة التي يغنمها من الجيش الموالي للنظام.
وندد العبود بتخاذل المجتمع الدولي وتراجعه عن وعوده بتسليح الجيش السوري الحر مرة بعد أخرى ، دون أن يقدم شيئا للدفاع عن النفس بعد أن أصبحت سورية أرضا محتلة من قوات خارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.