لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد لأهالي أحد رفيدة: خادم الحرمين يحثنا على بحث احتياجات المحافظات
دشن مشاريع تنموية ب 1.5 مليار وترأس المجلس المحلي

دشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد عدداً من المشاريع التنموية في محافظة أحد رفيدة بتكلفة مليار و500 مليون ريال، شملت مجالات مختلفة، منها التعليمية والصحية والبلدية.. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمحافظة، والوقوف على احتياجاتها عبر ترؤسه اجتماع المجلس المحلّي مساء أمس.
وكان في استقبال أمير عيسر لدى وصوله المحافظ سعيد بن دلبوح، ومشايخ ونوّاب وأعيان المحافظة، وأعد حفل بهذه المناسبة تخللته قصيدة شعرية للشاعر صليم الزهيري، عقب ذلك دشن الأمير فيصل بن خالد عددا من المشاريع بتكلفة إجمالية بلغت مليارا و534 مليونا و6 آلاف و641 ريالا، شملت مشاريع لوزارة الداخلية ب 51 مليونا و23 ألفا و468 ريالا، ومشاريع إدارة التربية والتعليم بقيمة 187 مليونا و843 ألفا و529 ريالا، وإدارة الطرق ب 574 مليونا و899 ألفا و183 ريالا، ومشاريع مجلس التدريب التقني والمهني ب29 مليونا و977 ألف ريال، ومشاريع بلدية الواديين بقيمة 19 مليونا و34 ألفا و422 ريالا، ومشاريع للمياه ب300 مليون و325 ألفا و599 ريالا، وأخرى للصحة ب224 مليونا و374 ألفا و9 ريالات، ومشاريع لبلدية طريب بقيمة 47 مليونا و711 ألف ريال، ومشاريع بلدية أحد رفيدة بتكلفة 98 مليونا و818 ألفا و431 ريالا.
عقب ذلك ترأس أمير عسير اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة في دورته الثانية للعام المالي الحالي، وقال في بداية الاجتماع: "أتيت بتوجيهات من سيدي خادم الحرمين الشريفين لبحث احتياجات هذه المحافظة أسوة ببقية محافظات المنطقة. ونحن نبحث احتياجات هذه المحافظة التي تعتبر من أهم المحافظات، وهي قريبة من العاصمة الإدارية، فلا شك أن المحافظة في حاجة إلى بعض الخدمات التي سأبذل جهدي لتلبيتها".
وجرى خلال الاجتماع مناقشة حاجة المحافظة إلى استكمال فتح بعض فروع الإدارات الحكومية الخدمية والأمنية، وبعض احتياجات المراكز التابعة للمحافظة، كافتتاح مكتب خدمات بلدية في كل من مركز الخنقة ومركز ملحة الحباب، بالإضافة إلى احتياج مركزي الفرعين وشعف جارمة لفتح فرع خط للمياه المحلاة من الخط الرئيسي المتجه لمحافظة ظهران الجنوب، وكذلك إنشاء محطة تنقية بوادي الجوف على سد الهجلة، وفتح الطرق الهيكلية بالمحافظة والمراكز التابعة لها.. ثم شرف حفل العشاء الذي أعد بهذه المناسبة.
بعد ذلك توجّه أمير عسير إلى مقرّ الحفل الخطابي بنادي جرش. وأكد محافظ أحد رفيدة، في كلمته أن زيارة أمير عسير تأتي انعكاساً لاهتمام القيادة الرشيدة بتفقد أحوال المواطنين.
من جهتهم، أكد أهالي المحافظة في كلمتهم التي ألقاها نيابة عنهم حسين بن زلفة، أن ترؤس أمير المنطقة لاجتماع المجلس المحلي بالمحافظة ورعايته لاحتفال المحافظة لصيف هذا العام محل شكر وعرفان للأهالي.. ثم ألقى الشاعر فهد الشهراني قصيدة شعرية بهذه المناسبة. بعد ذلك تابع الجميع أوبريت "سلوم وعلوم"، من كلمات الشاعر عبدالله الشريف، والألحان من التراث، وأداء جمعان الحارثي وعبدالعزيز الزهراني وسلمان الزهراني، بمشاركة أربع فرق شعبية، هي فرقة الواديين وبني مليك ورفيدة وسيوف الجنوب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.