مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يشهد ختام فعاليات الخيمة السياحية الدعوية الثانية بأبها
استفاد منها 200 ألف زائر واستمرت 15 يوما بمشاركة علماء ومشايخ
نشر في الوطن يوم 31 - 07 - 2010

شهد أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء أمس حفل اختتام أنشطة فعاليات الخيمة السياحية الدعوية الثانية بأبها. والتي استمرت 15 يوما بطريق الملك فهد الرابط بين مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط.
وألقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبدالله بن محمد بن حميد كلمة أكد فيها أن الخيمة حظيت باهتمام كبير من أمير منطقة عسير والذي وجه بأن تكون مميزة ومتنوعة وتشمل جميع شرائح المجتمع وأن تحقق الأهداف المنشودة. مشيرا إلى أن الخيمة الدعوية في نسختها الثانية قد حققت نجاحا منقطع النظير، وثمرات إيجابية نوعية تتمثل في مجموعة من الأهداف. وفي مقدمتها نشر ثقافة الفكر الوسطي بين جميع الشرائح العمرية على مستوى الأسر وبخاصة بين فئات الشباب والفتيات وتحذيرهم من مسلك التطرف والغلو، ونشر ثقافة التطوع في الأعمال الخيرية وفق منهجية وسطية مدروسة وواضحة تتوافق مع توجيهات ولاة أمرنا في هذه البلاد التي قامت على هدي الكتاب والسنة.
وأضاف ابن حميد: المخيم حظي بزيارة عدد كبير من مسؤولي المنطقة وعدد من مشايخ القبائل والمسؤولين والذين سجلوا العديد من المبادرات لدعم هذا المنشط الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا".
وأشار المدير التنفيذي والمشرف العام على فعاليات الخيمة الدكتور عبدالله محمد الشهراني في كلمة ألقاها نيابة عن المكتب التعاوني للدعوة الإرشاد وتوعية الجاليات بأبها إلى أن النجاحات قد تحققت للخيمة الدعوية التي حظيت بإقبال كبير من الزوار تجاوز ال200 ألف زائر؛ إضافة إلى مشاركة عدد كبير من المشايخ والمسؤولين والذين ساهموا في نشر ثقافة الوسطية وتوعية كافة الشرائح بواجباتهم وحقوقهم؛ إلى جانب ما تضمنته من فعاليات كانت محل إعجاب الكثير من الزوار.
وتخلل الاحتفال قصيدة شعرية للشاعر الدكتور محمد علي العمري، تلاها عرض مرئي اشتمل على كل الفعاليات التي حظيت بها الخيمة منذ بدايتها وما حققته من أهداف.
وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة عسير جميع الداعمين والرعاة الذين ساهموا في نجاح فعاليات المخيم من القطاعين الحكومي والخاص إضافة للأفراد. فيما حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم سالم الحنيني والوكيل المساعد الدكتور محمد بن عيسى ورئيس محاكم منطقة عسير الشيخ سالم العواشز ومدير عام مكتب الأمير الدكتور ذعار المحيا ومدير شرطة منطقة عسير اللواء عبيد الخماش وعدد من مسؤولي المنطقة من مدنيين وعسكريين.
يذكر أن خيمة أبها السياحية الدعوية حصلت على جائزة المفتاحة في العام الماضي كأفضل فعالية دينية. وانطلقت هذا العام في الرابع عشر من شعبان الجاري وأقيمت على مساحة 2400 متر مربع واستضافت مجموعة من الدعاة والعلماء في مختلف التخصصات. في حين ناقشت العديد من المواضيع العلمية والتربوية والتوجيهية.
وتضمنت الخيمة معارض متخصصة للتحذير من الإرهاب والفكر الضال. وتناولت ما قدمه رجال القوات المسلحة للدفاع عن الوطن في الحد الجنوبي. فيما أقيم كذلك معرض لبيان الأساليب التغريبية التي تستهدف ثوابت الإسلام وقيمه وأخلاق المجتمع؛ إضافة إلى معارض توعوية عن الوهم وخطوات الشيطان وطريق الخير وكيف نسلكه.
واشتملت الفعاليات على خيمة للشباب تحاكي اهتماماتهم وتناقش قضاياهم بأسلوب مبسط مع توفير بيئة محببة لهم كركن للقهوة وصالة للعرض. فيما شهدت خيمة النشامى حضورا كبيرا من الشباب وتستقبل زوارها بالأكلات الشعبية وصممت لتكون نقطة الترحاب الأولى. كما تمت استضافة عدد من المتخصصين في خيمة التدريب وتقديم دورات مجانية واستفاد منها ألفا متدرب.
وشهدت خيمة الجاليات إعلان 12 شخصا إسلامهم وتوعية المستهدفين بأسلوب مبسط للتعريف بسماحة وعظمة الدين الإسلامي. في حين تم تخصيص خيمة الأشبال للأطفال ويقوم عليها فريق مؤهل؛ وحظيت بحضور كبير من الأطفال الذين استمتعوا بالملعب الصابوني المعد لهم والجوائز القيمة التي نالوها. فيما احتلت خيمة اللجنة الثقافية أهمية كبرى في الفعاليات وفيها يتم السحب على جائزة السؤال اليومي.
ولم تقتصر الخيمة على الفعاليات الدينية فحسب بل تعدت أنشطتها لدوري لكرة القدم بمشاركة 12 فريقا وسباق لاختراق الضاحية وتتويج الفائزين فيه بحضور وكيل إمارة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني إلى جانب مضمار للفروسية وتقديم دورات للتعريف بالرياضة وأهميتها.
وفي شأن متصل حقق القسم النسائي نجاحا كبيرا للفعاليات التي أقيمت على مساحة 1800 متر مربع وشملت العديد من البرامج التوعوية والتدريبية بمشاركة عدد من المتخصصات وتقديم العديد من الجوائز للمشاركات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.