الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"خالد العسكرية" تخرج طلائع مقاتلي الحرس الوطني في عهد "الوزارة"
اللواء الرشيد: عرفنا الأمير متعب بن عبد الله موجها ومشجعا وداعما
نشر في الوطن يوم 29 - 05 - 2013

يسجل التاريخ أن الدفعة الجديدة من ضباط كلية الملك خالد العسكرية التابعة للحرس الوطني الذين سيتخرجون اليوم أول ضباط يتخرجون من الكلية بعد أن تم تحويل الحرس الوطني إلى وزارة بدلا من رئاسة بأمر خادم الحرمين الشريفين أول من أمس (الاثنين)، حيث سيكون اللقاء الأول لهم مع وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز الذي أصبح وزيرا للحرس.
وستكون التهاني والتبريكات متبادلة بين الطرفين، حيث يبارك الأمير متعب بن عبدالله للخريجين تخرجهم من الكلية، وهم يبادلونه تبريكاتهم بمناسبة تعيينه وزيرا للحرس الوطني. وتحتفل الكلية بتخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين الرابعة والعشرين، والدفعة التاسعة والعشرين من طلبتها تحت رعاية وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وذلك بمقر الكلية في مدينة الرياض.
من جانبه، أعرب قائد كلية الملك خالد العسكرية اللواء عيسى بن إبراهيم الرشيد في تصريح صحفي عن سعادته برعاية وزير الحرس الوطني للحفل، وقال "تعودنا منه حرصه الدائم على مشاركة منسوبي الكلية في احتفالاتهم بتخريج الدفعات المتتالية، موجهاً، ومشجعاً، وداعماً. كما تعوّدنا منه الحرص على تكريم أصحاب الجهد المتجدد والعطاء المستمر". وأضاف "إنَّ الكلية منذ افتتاحها تقوم بإجراء تطوير وتحديث دائمين على عملية إعداد وتأهيل الضباط العسكريين، لكي ينسجم أداؤهم المستقبلي مع ما أصبحت عليه وحدات الحرس الوطني من تطور واكب مستجدات العصر ومستحدثاته، وليكون الخريجون إضافة جديدة لقواتنا المسلحة التي تقع على عاتقها مهمة الدفاع عن منجزات الوطن ومكتسباته". ونوَّه بأنَّ دورة تأهيل الضباط الجامعيين الرابعة والعشرين، والدفعة التاسعة والعشرين من طلبة الكلية هي حصاد هذا العام، بعد تأهيلهم وفق منهاج يجمع بين النواحي العلمية والثقافية والعسكرية، تقوم بتدريسه نخبة من أعضاء هيئة التدريس العسكريين والمدنيين.
القيادة حريصة على أبنائها
من جانبه، عبر نائب قائد كلية الملك خالد العسكرية، اللواء الدكتور سعيد بن ناصر المرشان، عن سعادته وسعادة كافة منسوبي الكلية بتشريف الأمير متعب بن عبدالله ورعايته الكريمة لحفل التخريج؛ مشيراً إلى ما لهذه الرعاية الكريمة من معانٍ نبيلة، وآثار معنوية على منسوبي الكلية؛ وأردف قائلاً "لقد تعوّدنا منه الحرص على مشاركة منسوبي الحرس الوطني في المناسبات المختلفة، الأمر الذي يولّد لديهم شعوراً بالبهجة والسرور، ويشجعهم على المزيد من العطاء، مما ينعكس على أدائهم لواجباتهم على أكمل وجه". وأوضح أن كلية الملك خالد العسكرية وغيرها من الكليات والمعاهد والجامعات التي ينشئها الحرس الوطني، تُعدّ بعضاً من منجزات السياسة الحكيمة التي ينتهجها خادم الحرمين الشريفين لتنمية الثروة البشرية وبناء الإنسان في هذا الوطن على أسس العلم والمعرفة والإحاطة بمستحدثات العصر ومعطياته، والتعامل معها بإتقان واقتدار. وأشار إلى أنَّ الكلية حريصة كل الحرص على إعداد خريجيها بما يتلاءم مع ما تفرضه مقتضيات العصر من تعامل مع مستجدات الفكر العسكري ومستحدثاته في كافة الشؤون العسكرية، وذلك من خلال منهاج دراسي يجمع بين العلوم العسكرية والأكاديمية، تتولى تدريسه نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، الذين يبذلون قصارى جهدهم في عملية الإعداد والتأهيل، حتى يكون الخريج على مستوى المسؤولية الملقاة على كاهله مستقبلاً، كما نوّه إلى أنَّ دور الكلية لا يقتصر على إعداد الخريجين فحسب، بل يتعدّى ذلك إلى خدمة المجتمع في مجالات متعددة.
يوم لا ينسى
من جهته، وجه مساعد قائد الكلية للشؤون التعليمية العميد الدكتور عبدالكريم الرميان رسالة للخريجين، وقال: أتوجه للخريجين بالتمسك بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. ويجب عليهم إدراك أن يوم التخريج لا يمثل نهاية المطاف بالنسبة لهم، إنما هو انطلاقة في ميدان العمل، تتطلب المزيد من الجهد والعناء والشقاء لتحقق الأهداف المرجوة مما تلقوه من علوم ومعارف في الكلية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
إلى ذلك يشير مساعد قائد الكلية لشؤون الطلبة، العميد ناصر المفقاعي، إلى هذا اليوم المبارك الذي تتشرف فيه الكلية وجميع منسوبيها برعاية كريمة من لدن الأمير متعب بن عبدالله الذي أعطى وما زال يعطي جل وقته وجهده واهتمامه لهذا الصرح الشامخ، مكملاً للمسيرة التي بدأها خادم الحرمين الشريفين في بناء الحرس الوطني وتطويره "الذي نشهده اليوم في جميع المراحل من تدريب وتنظيم وتسليح، والذي اعتمد على تطوير الأفراد وقدراتهم وتأهيلهم التأهيل العسكري الملائم وفقاً لأحدث ما تشهده العلوم العسكرية من تطورات.
من جهته، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة العميد حزام بن فلاح بن حشر أن تشريف الأمير متعب بن عبد الله حفل التخريج، جعل اليوم أجمل أيام الكلية،"لأننا نرى الفرحة على وجوه منسوبي الكلية وهم يشاهدون كوكبة من الدفعات الجديدة المؤهلة تأهيلا علميا وتدريبيا رفيعا ينضمون لزملائهم الضباط الذين سبقوهم بوحدات الحرس الوطني". ويقول قائد كتيبة الطلبة العقيد محمد بن مرزوق الحبابي: يطيب لمنسوبي كلية الملك خالد العسكرية قيادة وضباطاً وأفرادا وأعضاء هيئة تدريس أن يحتفلوا بتخريج جيل جديد من الطلبة وكوكبة من ضباط الحرس الوطني الذين تلقوا أصناف المعرفة وأحدث العلوم، ودرسوا فنون القتال الحديث، ومارسوا مهارات القيادة، وتعلموا صفات الذات الشخصية، وصقلوا إبداعاتهم وطوروا أفكارهم، مستمسكين بعقيدتهم، مرتبطين بدينهم أوفياء لمليكهم.. فداء للشعب ومدخرات بلادهم.. يحدوهم الأمل، ويدفعهم الولاء، ويطيب لهم خدمة وطنهم. وأضاف: "يسعدهم تشريف وزير الحرس الوطني حفل تخرجهم ليدفعهم إلى ميادين العطاء ومراكز البناء ومواطن الوفاء.. وليس بغريب عليه، فهو الراعي لهذا الكيان العريق والصرح الشامخ من صروح العزة والكرامة وعرين الفخر لحمى الدين والمليك والوطن، حتى أصبح رافداً أساسيا لدعم الحرس الوطني بقيادات فتية يمتلكون أقصى درجات الاحتراف العسكري، وأدق أساسيات شرف المهنة العسكرية. فيما قال ركن عمليات كتيبة الطلبة، العقيد الركن مقرن بن عبدالله بن ختلة، إن الدفعة الجديدة سيستهلون مسيرتهم العملية ضباطاً مؤهلين علمياً وعملياً لتلبية نداء الواجب في خدمة الدين ثم المليك والوطن، شاكرين له هذه الرعاية الكريمة والمستمرة لضباط الحرس الوطني، وحرصه الدائم على توفير كل الإمكانات لرفع مستوى جاهزيتهم.
فخر السنوات الثلاث
إلى ذلك قال قائد سرية الملك عبدالعزيز، المقدم محمد بن عبد الله بن حثلين "إنه لفخر للجميع ونحن نشارك أبناءنا الخريجين فرحتهم في هذا اليوم المبارك، والذي يزيده توهجاً هذا التشريف والرعاية من قبل الأمير متعب بن عبد الله بعد أن أمضوا ثلاث سنوات في الكلية بكل جهد واجتهاد. وبهذه المناسبة أهنئ الخريجين وأولياء أمورهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح". فيما يؤكد قائد سرية الأمير سلطان، المقدم عبدالله بن ذيب القحطاني، أن الطالب العسكري حينما يلتحق بالكلية يتم إعداد برنامج مفصل له يتواكب مع مسيرته داخل الكلية لمدة ثلاث سنوات يتلقى فيها أنواعا متعددة من المعارف والعلوم، مقرونة بالتدريب العملي واللياقة البدنية العالية.
تتويج مسيرة
من جهته، يقول قائد سرية الأمير محمد بن عبدالرحمن، المقدم محسن بن علي الأيدا "إن الخريجين توجوا مسيرة ثلاثة أعوام من الجهد والمثابرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.