"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قادة يعزون الملك وولي العهد في وفاة الأمير بدر بن عبدالعزيز
نشر في الوطن يوم 04 - 04 - 2013

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز التعازي والمواساة من قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز - رحمه الله -.
وقام بنقل التعازي لسمو ولي العهد سفراء تلك الدول لدى المملكة خلال استقبال سموه لهم في قصر اليمامة في الرياض بعد مغرب أمس.
كما تلقى سمو ولي العهد التعازي في وفاة الأمير بدر بن عبدالعزيز - رحمه الله - من الأمراء ومفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وممثل سمو أمير دولة الكويت الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق له، ودولة رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري والوفد المرافق له، والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع غفير من المواطنين.
وعبر سمو ولي العهد عن شكره للجميع على مواساتهم وعلى ما أبدوه من مشاعر أخوية صادقة.
وتقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وأبناء الفقيد - رحمه الله - أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر، والأمير طلال بن بدر، والأمير خالد بن بدر، والأمير فيصل بن بدر، وأحفاد الفقيد تقبلوا التعازي من الجميع في وفاة الفقيد رحمه الله.
وقد سأل الجميع الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
عزاء ومواساة
ومن جهته، سأل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ناقلا تعازيه ومواساته عبر برقيات بعثها للقيادة في وفاة الأمير بدر بن عبدالعزيز.
صبر وسلوان
وعبر أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر في برقيات بعثها للقيادة عن خالص عزائه ومواساته، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يديم على الجميع الصحة والعافية، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
ودعا أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
حزن عميق
وقال أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر "وفاة فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز، رحمه الله، لها أثر عميق وحزن في نفسي ونفس كل مواطن من أهالي المنطقة، الذي عرف عن سموه الإخلاص لدينه ومليكه ووطنه وخدم الوطن بكل تفان طوال عمله نائباً للحرس الوطني، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته".
كرس حياته لخدمة الوطن
من جانبه، قال أمير تبوك الأمير فهد بن سلطان في برقيات عزاء رفعها لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد ولسمو النائب الثاني"أرفع باسمي ونيابة عن أهالي منطقة تبوك صادق العزاء والمواساة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز، الذي خدم دينه ومليكه ووطنه بكل إخلاص وتفان وأعطى وبذل وكرس حياته لخدمة هذا الوطن الغالي حتى وافته المنية".
رفيق درب خادم الحرمين
ورفع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله باسمه ونيابة عن جميع منسوبي الحرس الوطني أحر التعازي وصادق المواساة لخادم الحرمين الشريفين، في وفاة الأمير بدر بن عبدالعزيز، وقال "تنتابنا مشاعر الحزن والأسى لفقد صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز، رحمه الله، فقد كان شخصية لها دورها الريادي المؤثر في مختلف المجالات، وقد فقد الوطن برحيله واحداً من رجاله المخلصين الذين واكبوا مرحلة البناء والتأسيس وقدموا جهوداً مشهودة في شتى المجالات وعلى الأصعدة كافة". وأضاف "الفقيد هو رفيق درب خادم الحرمين الشريفين، يحفظه الله ، وساعده الأيمن في مسيرة بناء الحرس الوطني، كما كان والداً وموجهاً تعلمنا منه ونهلنا من تجاربه وخبراته الكثير.
وإنني أتوجه بخالص العزاء وصادق المواساة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وإلى إخواني وأخواتي أبناء وبنات الوالد الراحل الأمير بدر بن عبدالعزيز، سائلاً المولى القدير أن يتغمد سموه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل".
إسهامات متنوعة
إلى ذلك، قال أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد "كان للفقيد إسهامات وطنية متنوعة في التراث والثقافة، تمثلت جلية واضحة في وضع اللبنات الأولى للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي أصبح اليوم معلما عالمياً واحتفالية وطنية تقام في كل عام". وأضاف "إن الفقيد رحمه الله ممن أسهموا في وضع خطط تطوير الحرس الوطني والإشراف عليها وتنفيذها".
خدم بإخلاص
وقدم أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين، ولولي عهده الأمين، وللنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، قائلاً "نرفع لمقامكم الكريم التعازي في وفاة الأمير بدر بن عبدالعزيز - رحمه الله- الذي خدم دينه ومليكه ووطنه بكل إخلاص وتفان وكرس حياته لخدمة هذا الوطن الغالي". كما قدم أمير الباحة تعازيه لأمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
يد ممدودة للخير
وفي برقية رفعها أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف لسمو النائب الثاني قال "ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة فقيد الوطن الغالي صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز رحمه الله الذي أفنى حياته في خدمة الدين ثم الوطن والملك". وأضاف "كان يتسم رحمه الله بحبه الكبير للوطن والمواطن وسجل التاريخ إنجازات سموه سواءً على الصعيدين الداخلي والخارجي وكانت يده ممدودة للخير والأعمال الإنسانية".
كما رفع نائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله تعازيه ومواساته للقيادة، قائلا "أتقدم بأحر التعازي والمواساة بوفاة فقيد الوطن الأمير بدر بن عبدالعزيز الذي كان لوفاته الأثر العميق والحزن، لما عرف عن سموه الإخلاص لدينه ومليكه ووطنه وخدم الوطن بكل تفان".
أفنى حياته لخدمة الدين
وعبر أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله عن تعازيه ومواساته لأبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز، سائلاً الله تعالى أن يتغمد سموه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.