رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الفيصل" يطلق 513 مشروعا ب16 مليارا بالطائف.. اليوم
نشر في الوطن يوم 30 - 03 - 2013

يؤسس أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم، نحو513 مشروعا تنمويا في الطائف أول محطات جولته التفقدية للمحافظات الشرقية التابعة للمنطقة.
وقال محافظ الطائف فهد بن معمر: "الأمير خالد الفيصل خلال جولته سيترأس اجتماع المجلس المحلي للمحافظة، ويستعرض مع مديري العموم في الأجهزة والدوائر الحكومية، المشاريع الخدمية الحالية والمنجزة والمتعثرة، كما يستمع إلى مطالب واحتياجات الأهالي لتتم ترجمتها إلى واقع ملموس يحقق طموحاتهم". وأضاف: "الطائف والمحافظات والمراكز التابعة لها حظيت بمشاريع عملاقة، حيث رصد للتنمية فيها أكثر من 16 مليار ريال، خصصت لتنفيذ 513 مشروعا، أنجز منها 159 ويجري العمل في 288 منها، فيما بلغ عدد المعتمدة مؤخرا 66 مشروعا".
المرافق العامة
وذكر بن معمر أن الأمير خالد الفيصل، سيفتتح متنزه الملك عبدالله المقام على مساحة 150 ألف متر مربع، موضحا أنه روعي في تصميم المتنزه توفير كافة المرافق الترويحية والخدمات المساندة والجلسات العائلية والمسطحات الخضراء، إضافة إلى المرافق العامة والخدمية ومجمعات ألعاب خصصت للأطفال، مشيرا إلى أنه سيدشن مهرجان الورد في دورته التاسعة ويضع أيضا حجر الأساس لمصنع الورد ويفتتح ملتقى المدن الصحية تحت شعار" تفعيل أدوار القطاعات من أجل تعزيز الصحة "والذي يهدف إلى توحيد جهود القطاعات لتحقيق التنمية وتعزيز الجانب الصحي وتحسينه بالتجانس مع الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية المؤثرة. وقال إن المشاريع الطبية على أرض الواقع ستحدث نقلة نوعية في الخدمات العلاجية المقدمة لأهالي الطائف، إذ يفتتح الأمير خالد مدينة الملك فيصل الطبية بسعة 500 سرير، فيما يقف ميدانيا على المراحل النهائية لمستشفى النساء والولادة بطاقة "300 سرير" وسيتم تشغيله خلال الأسبوعين المقبلين، كاشفا عن أنه سيتم عرض الخطوات التي وصل إليها تصميم مستشفى الأطفال الذي يتسع ل300 سرير.
كما يدشن أمير منطقة مكة المكرمة، طريق الملك فيصل، الذي تم تطوير مساره بعرض 60 م وطول 18 كلم تقريبا بقيمة بلغت 1,436,187,480 ريالا، إضافة لشارع الحدائق بعد توسعته وتعديل مساره استنادا إلى المواصفات الفنية لرفع كفاءته المرورية بكلفة بلغت 31.535.440 ريالا، وزاد أن سمو أمير المنطقة سيفتتح جسر "الجال"، الذي أعيد تأهيله لتقليل الضغط على طريق الملك خالد.
درء السيول
ويدشن الأمير خالد الفيصل أيضا، مشاريع درء أخطار السيول في أحياء العنود، أم السداد، المثناة، الجال، جبرة، ومخطط بن ريحان، مقابل تكلفة بلغت 74.465.361 ريالا. ويضع حجر الأساس لتوسعة شارع الجيش لحديقة الفيصلية في الحوية والمخطط لها أن تكون متنفسا للمواطنين، بالإضافة لاعتماد جسر طريق الملك عبدالله والهادف لتوسعة طريق المطار لتحقيق الانسيابية المرورية وتفادي الازدحام في ظل اعتماد مسار القطار. وبين محافظ الطائف أن نصيب الأمانة بلغ 199 مشروعا أنجزت 100 منها، فيما يجري العمل في 76، كما تم اعتماد 23 مشروعا ضمن الميزانية الحالية بتكلفة تبلغ 2.966.771.520 ريالا، وفي مرفق التعليم العالي تم الانتهاء من 8 مشاريع ومستمر العمل في 32 مشروعا، فيما اعتمدت ثلاثة مشاريع لهذا العام ليبلغ العدد الإجمالي 43 مشروعا رصد لها 3.125.691.203 ملايين ريال.
مشاريع تقنية
وفي الجانب التقني، أفاد بن معمر أن العمل يجري على قدم وساق في خمسة مشاريع بكلفة 240.158.823 فيما خصص مبلغ 1.694.053.875 ريالا لتجهيز 66 صرحا تعليميا أنجز منها 10 ويجري العمل في 50، فيما تمت ترسية 6 مشاريع جديدة، مبينا أنه فيما يخص المياه فقد بلغ إجمالي المشاريع 33 مشروعا تم الانتهاء من 11 منها والعمل باق في 14 أخرى، فيما اعتمد عدد 8 مشاريع خلال الميزانية الحالية بكلفة بلغت 2.274.063.852 مليون ريال.
وأوضح أن مرافق الطرق نالت نصيبا وافرا من مخصصات الميزانية والتي بلغت 89 مشروعا انتهى العمل في 4 منها، والعمل جار في 84، فيما تم اعتماد 5 مشاريع بكلفة قاربت 1.890.625.739ريالا، وأضاف: عاقدون العزم على إكمال الطريق الدائري، وطريق العذبة، الشنقان، وإنارة طريق الكر - الخواجات بطول 20 كيلومترا، فيما ستنفذ المرحلتان الثالثة والأخيرة للدائري على ثلاث مراحل فور اكتمال الترسية، مؤكدا أن حزمة المشاريع الضخمة في قطاع النقل سيكون لها مردوها الإيجابي على الحركة داخل الطائف ولقاصدي المشاعر المقدسة. وأضاف أنه خلال العام الحالي تم اعتماد 8 مشاريع كهرباء بقيمة 1.282.640.000 ريال، وأقر مبلغ 165 مليون ريال ل4 مشاريع للملاحظة يجري العمل في 3 منها فيما اعتمد في الميزانية الحالية مشروع واحد فقط، موضحا تم الانتهاء من مشروع واحد للشباب من أصل اثنين اعتمد أحدهما أخيرا بقيمة 123 مليون ريال.
مشاريع صحية
وفي جانب الرعاية الصحية، أكد محافظ الطائف، أن العمل انتهى في 16 مشروعا من أصل 36 ويجري العمل في 15 منها فيما اعتمدت للعام الجاري 5 مشاريع حددت لها ميزانية تقدر ب2.199.339.765 ريالا.
وفي مجال الطيران، أوضح أنه من إجمالي خمسة مشاريع تم الانتهاء من 3 منها والعمل جار في اثنين بقيمة 10.768.019 ريالا، فيما بلغت حصة الأوقاف 23 مشروعا وانتهى العمل في 7 منها فيما العمل ماض في 10 منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.