الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الاجتماع الشهري" يكشف 103 لقطات ل"أخطاء الحكام"
منع الدوليين من حمل شاراتهم الدولية في المنافسات المحلية
نشر في الوطن يوم 12 - 02 - 2013

أبلغ رئيس لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم، عضو اتحاد الكرة، عمر المهنا الحكام الدوليين لكرة القدم للصالات بمنع وضع الشارة الدولية الخاصة بدوري كرة القدم أثناء قيادتهم للمباريات في المنافسات المحلية، وذلك في الاجتماع الرابع لحكام دوريي زين وركاء الذي عقد أمس في الرياض.
وحضر الاجتماع رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد، والداعية الإسلامي الشيخ بندر العتيبي الذي طالب الوسط الرياضي بعدم الانفلات الأخلاقي، لأن ذلك وصل منتهاه، وشدد على لجنة الأخلاق وقال "لا بد أن تفعل بالاتحاد من خلال تثقيف اللاعبين، والأندية، والمجتمع الرياضي، والوسط الرياضي الذي أصبح وسطا طاردا".
وشهد الاجتماع مناقشة "103" لقطات من الأخطاء التقديرية للحكام الذين قادوا تلك المواجهات والذين بلغ عددهم "46" حكما من مجموع "40" مباراة.
وطالب نائب رئيس لجنة الحكام إبراهيم العمر الحكام بوجوب قراءة المباراة، وقراءة نوايا اللاعبين من خلال تحركاتهم، وألا تطغى الطيبة على شخصية الحكم داخل الملعب.
ووجه العمر نقده لمحللي الأخطاء التحيكيمة في القنوات الفضائية.
وسجل اجتماع أمس شرح أبرز الأخطاء التقديرية للحكام في الجولات الماضية والتي بدأت بلقاء الاتحاد مع الأهلي التي قادها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري الذي منح بطاقة صفراء صحيحة للمحترف إمبابي لسلوك غير رياضي، ومنح تيسير الجاسم بطاقة صفراء صحيحة لتهوره مع هتان.
وفي لقاء الهلال مع هجر التي قادها الحكم مشاري المشاري كان هناك ركلة جزاء صحيحة للهلال، ولكن كان يجب طرد حارس هجر منصور النجعي لاستعماله قوة زائدة مع مهاجم الهلال الكوري.
وفي لقاء الاتحاد مع الرائد التي قادها الحكم عباس إبراهيم، كان ينبغي على الحكم الرابع منع مساعد مدرب الاتحاد من استعمال الجوال للتواصل مع كانيدا المطرود، وإلغاء هدف للرائد صحيح بداعي التسلل، واحتساب هدف شافي الدوسري للاتحاد غير صحيح لاستفادته من موقفه المتسلل.
وفي لقاء النصر مع الفتح التي قادها الحكم الدولي خليل جلال، كان طرد شوكت صحيحا لعدم مراعاة سلامة المنافس، وكان هناك سقوط للزيلعي ولا وجود لركلة جزاء للنصر.
وفي لقاء الرائد مع الأهلي التي قادها الحكم سامي النمري، لم يكن هناك تلامس على الحوسني داخل منطقة الجزاء، وركلة جزاء غير صحيحة للأهلي.
وفي لقاء الاتحاد مع الهلال التي قادها الحكم الدولي مرعي العواجي كانت ركلة جزاء الهلال غير صحيحة حيث لا يوجد دفع من الهزازي، وفي الدقيقة 52 كان يجب إنذار أسامة المولد الإنذار الثاني لتهوره مع كوري الهلال.
وفي لقاء هجر مع نجران الذي قاده الحكم الدولي خليل جلال، لا وجود لركلة جزاء لنجران بعد سقوط عيان.
وفي لقاء الشعلة مع الوحدة، الذي قاده الحكم الدولي عبدالعزيز الفنيطل، كان يجب طرد لاعب الشعلة بابا للعب العنيف، وفي لقاء الأهلي مع التعاون الذي قاده الحكم عباس إبراهيم لا توجد ركلة جزاء للأهلي، فلاعب التعاون لم يتعمد لمس الكرة باليد.
وفي لقاء التعاون مع الاتفاق الذي قاده الحكم عباس إبراهيم، كان هناك إلغاء هدف الاتفاق من المساعد الثاني العتيبي لتسلل،كان قرارا غير صحيح لرجوع الكرة من المدافع بالركنية، وإلغاء هدف للاتفاق صحيح، حيث لا وجود للمخالفة على مهاجم الاتفاق.
وفي لقاء الأهلي مع الشباب الذي قاده الحكم الدولي مرعي العواجي، إلغاء هدف الشمراني كان صحيحاً للتسلل، ولا وجود لجزائية للشباب لعدم وجود التعمد بلمس الكرة باليد.
وفي لقاء الفتح مع الشعلة الذي قاده الحكم خالد صلوي، هدف التون صحيح للمس حارس الشعلة الكره قبل دخولها المرمى بالركلة الحرة غير المباشرة.
وفي لقاء الهلال مع نجران الذي قاده الدولي سامي النمري، وفي الدقيقة 16 ركلة جزاء للهلال لم يعلن عنها النمري، ومساعده الثاني، وفي الدقيقة 66 ركلة جزاء للفرج لم يعلن عنها النمري، وفي لقاء الوحدة مع هجر والذي قاده الحكم محمد النحيت في الدقيقة 9 ركلة جزاء هجر صحيحة، وفي الدقيقة 47 ركلة جزاء غير صحيحة لهجر، ولا وجود للخطأ على عساف القرني، وفي الدقيقة 70 ركنية غير صحيحة للوحدة سجل منها الوحدة هدفا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.