نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 مشاريع "وقفية" جديدة ل"بر الأحساء"
الجعفري ل "الوطن": 400 ألف ريال إيرادات سنوية لوقف المبرز
نشر في الوطن يوم 03 - 02 - 2013

تعتزم جمعية البر الخيرية في محافظة الأحساء تنفيذ 5 مشاريع "أوقاف" خيرية جديدة في المحافظة، كموارد مالية ثابتة للجمعية، بإيرادات مالية سنوية متفاوتة.
وأوضح مدير عام الجمعية معاذ الجعفري في تصريح أمس إلى "الوطن" أن المشاريع موزعة على النحو التالي: مشروع وقف مركز بر مدينة المبرز وجرى الانتهاء منه، وتقدر قيمة إيراداته السنوية ب 400 ألف ريال، ويجري حالياً تنفيذ الوقف الخيري لمركز المزروعية، وهو عبارة عن برجين تجاريين في المنطقة الواقعة بالقرب من محطة قطار الهفوف وستفوق إيراداته المشروع السابق، فيما انتهت الجمعية من دراسات الجدوى لإنشاء 3 مشاريع أخرى، وهي: مشروع الوقف الخيري لمركز بر الفيصلية، ومشروع الوقف الخيري لمركز بر الشعبة، ومشروع الوقف الخيري للجمعية، مؤكداً أن الجمعية ومراكزها متجهين نحو البحث عن الاستدامة في الموارد المالية، وأفضل موارد تلك الاستدامة "المشاريع الاستثمارية"، لافتاً إلى أن دعم المتبرعين قد يقل يوماً، ما فالجمعية تعمل على توفير موارد مالية ثابتة، مشدداً على أن الجمعية متجهة إلى التنويع في مصادر الدخل "الدائمة" وذات المخاطر المالية القليلة.
وأبان الجعفري أن رجال أعمال أسهموا في بناء وقف الجمعية الخيري التابع لمركز البر بالمبرز بتكلفة إجمالية 3.4 ملايين ريال، فيما تبرع أحمد بن محمد الموسى بقطعة الأرض التي بني عليها الوقف الخيري بمساحة 1000 متر مربع، كما أشرف رئيس المجلس الإشرافي لمركز المبرز ناهض الجبر على بنائه الذي يتكون من ثلاث طوابق ونصف، ويضم 6 محلات تجارية و 21 شقة سكنية.
وأضاف أن الجمعية قامت بتأجير كافة المحلات التجارية بوقف المبرز والبالغ عددها 6 محلات، وبدأت بتأجير الوحدات السكنية للوقف على أن يصرف كامل الريع المحصل من استثمارات الوقف على مشاريع الخير بمركز البر بالمبرز وبرامج التأهيل والتدريب التي ينفذها المركز للمستفيدين، كما سيتم تخصيص جزء من ذلك الريع لإقامة مشاريع أوقاف أخرى. وثمن الجعفري الدور الإيجابي الذي تقوم به المراكز بالبحث عن موارد مالية ثابتة لخدمة المستفيدين الذين توليهم الجمعية جل اهتمامها، وكذلك ما تقوم به المراكز من برامج التدريب والتأهيل سواء لمنسوبيها أو المستفيدين.
..ومليون رسالة لإنجاز معاملات مستفيدي "الأمانة"
الأحساء: حسن بوجبارة
كشفت إحصائية أخيرة للإدارة العامة لتقنية المعلومات بأمانة الأحساء أنه تم التواصل مع مستفيدي الأمانة مواطنين ومقيمين إلكترونياً وعبر الرسائل النصية القصيرة للجوال "sms" بإرسال أكثر من 1.1 مليون رسالة تصل للمستفيد آلياً لتُبلغه عن تحركات معاملاته إلكترونياً وإحالاتها والموظف المسؤول عنها والجهة التي بلغتها سواء خارجية أو داخلية، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في كسب رضا المستفيدين واختصار الجهد والوقت.
وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير أن مجموع الرسائل المرسلة آلياً للمستفيدين حوالي المليون وال107 آلاف رسالة جوال بمختلف مهام وأنشطة الأمانة، كمعاملات الرخص المهنية والشهادات الصحية ورخص الإنشاء وبلاغات الطوارئ 940 ومنح الأراضي، وكذلك المناقصات ونظام وحدة ضبط المخالفات والاستثمار وتنمية الإيرادات.
وبين الجبير أن الأمانة ومواصلة لتوجهاتها الرامية إلى تطبيق مفهوم الأمانة الإلكترونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.