ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابن مشيط يشهد جائزة الحويزي للتفوق العلمي ويكرم 78 طالبا وطالبة
كرم مدير شرطة الرياض السابق ودعا رجال الأعمال لدعم طلاب العلم
نشر في الوطن يوم 19 - 07 - 2010

شهد محافظ خميس مشيط سعيد بن عبد العزيز بن مشيط مساء أول من أمس حفل جائزة رجل الأعمال حسن معجب الحويزي للتفوق العلمي بفندق ميركيور وسط المحافظة بحضور مديري التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان والدكتور علي الموسى وحشد من مسؤولي وأهالي المحافظة.
وبدأ الحفل بتكريم مدير شرطة منطقة الرياض السابق اللواء متقاعد عبد الله بن سعد بن جلبان تقديرا لجهوده في خدمة الوطن طوال فترة عمله, فيما تخللت فقرات الحفل التي قدمها المذيع التلفزيوني أحمد التيهاني كلمة لرئيس الجائزة، نائب رئيس المجلس البلدي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة عسير حسن معجب الحويزي قال فيها إن الجائزة انطلقت قبل 3 أعوام بتكريم 102 طالب وطالبة ممن حصلوا على الامتياز، ثم كرمت في عامها الثاني 113 طالبا وطالبة، في حين تكرم في هذا العام 78 طالبا وطالبة، إضافة إلى ابتعاث 10 طلاب سنوياً. وأضاف الحويزي "نحن نكرم من يحصل على تقدير الامتياز في التعليم العام، وسنكرم في الأعوام المقبلة طلائع المتخرجين من المبتعثين على حساب الجائزة".
وقال الحويزي:
لا يجب أن نقف موقف المتفرج فأبناؤنا وبناتنا أمانة، والعمل في سبيل تعليمهم وتميزهم أمانة عظيمة، ولهذا يجب أن تتضافر الجهود للمحافظة عليهم ومتابعة تعليمهم والسؤال عنهم، ويحدونا الأمل والطموح إلى رؤيتهم متعلمين، ومعلمين.
ثم ألقيت كلمة أولياء أمور الطلاب المتفوقين ألقاها يحيى بن فلاح بن نايش، تلاها قصيدة شعرية للشاعر معجب الشهراني، بعدها ألقى الطالب المبتعث محمد عائض الحويزي كلمة أكد فيها أن دعم الجائزة أكبر نجاح في جميع جوانبه وخصوصاً الجانب المعنوي، وحافزاً له ولزملائه على مواصلة مسيرتهم العلمية.
تلا ذلك كلمة لضيف الجائزة اللواء طبيب عميد كلية الطب وتقانة الأسنان بجامعة الرباط الوطني بالخرطوم الفاتح إبراهيم الأمين، أشار فيها إلى أن الطلاب كانوا عند حسن الظن بهم، حيث أثبتوا تفوقاً واضحاً واستجابة سريعة, وأن الجائزة تعد قدوة في الخير وأنها سوف تساهم في خلق جيل متعلم لخدمة وطنه, فيما قدم الشاعر محمد بن نغموش قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
وأشار مدير التربية والتعليم للبنات في منطقة عسير الدكتور علي الموسى في كلمة ألقاها خلال الحفل أن الجائزة نجحت في تكريس التفوق في نفوس المستفيدين منها, مشيرا إلى أن ديدن وزارة التربية والتعليم دعم مثل هذه الجوائز المحفزة, لافتا إلى اهتمام أمير منطقة عسير لدعم الموهبة والإبداع .
ثم أعلن أمين عام الجائزة عبد الله آل منصور أسماء الفائزين الذين تقدموا لاستلام جوائزهم النقدية والعينية. وفي نهاية الحفل قال ابن مشيط في كلمة مرتجلة إن جوائز التفوق العلمي في المملكة حققت الأهداف المنشودة التي أنشئت من أجلها.
وأضاف أن أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يوجه دوماً محافظي المحافظات ببذل المزيد من الجهد لخدمة التربية والتعليم وتكريم المتفوقين والمبدعين والموهوبين والمميزين في كافة المجالات بلا استثناء.
وأشار ابن مشيط إلى أن المبادرة الوطنية التي تبناها وتكفل بها الحويزي للتفوق العلمي تعد من الخصال الحميدة، داعيا رجال الأعمال والمقتدرين سواء في المحافظة أو غيرها من المحافظات في مختلف المناطق إلى تبني مثل هذه الجوائز ذات الهدف السامي، والمساهمة في تنمية الشباب وتحفيزهم للعلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.