الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نواف يطالب بلاتر بتخصيص بطولة عالمية لافتتاح استاد الملك عبدالله
نشر في الوطن يوم 05 - 01 - 2013

طلب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أن تكون هناك بطولة عالمية في افتتاح إستاد الملك عبدالله بجدة، وذلك خلال منتدى الاستثمار الرياضي الذي عقد أمس في الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، وكشف الأمير نواف أن فريق العمل المكلف بوضع لائحة مشروع خصخصة الأندية الرياضية في طور وضع اللمسات الاخيرة للمشروع.
وأعلن عن اتفاق مع "الفيفا" للاسترشاد بالشركات المتخصصة في بناء المنشآت الرياضية على المستوى العالمي، بالاستفادة منها في إنشاء الملاعب والمنشآت الرياضية بالمملكة على أعلى المعايير والجودة العالمية.
وقال الرئيس العام إن رعاية الشباب" قامت بعدة خطوات مهمة لتطوير مستقبل الرياضه السعودية، أهمها وأبرزها إنشاء إدارة متخصصة، إضافة إلى استكمال البنية التحتية من خلال التوسع في المنشآت الرياضية، بما يواكب التوسع العمراني والازدياد السكاني الذي تشهده المملكة".
وذكر أن الرئاسة قامت بإصدار لائحة ضوابط تنظم استثمار الأراضي المخصصة للأندية الرياضية، مطلقة بذلك يد مجالس الإدارات لإدارة وتوطين هذه الاستثمارات لزيادة مواردها المالية وفق هذه الضوابط الضامنة لحقوق جميع الأطراف.
وأشار إلى أن الرئاسة ركزت في خططها الأخيرة على برامج التدريب والابتعاث في الماجستير والدكتوراه مع التركيز على التخصصات التي تلبي متطلبات الرياضة الحديثة.
أما فيما يخص النقل التلفزيوني للمسابقات المحلية، فأكد أن النقل التلفزيوني قفز من 5 ملايين ريال إلى 150 مليون ريال في الموسم الواحد، مؤكدا أن هذا الرقم سيتضاعف خلال العقد المقبل.
وأكد أنه انطلاقا من دور الرئاسة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في المجال الاستثماري تمت الموافقة على عقود رعاية لبعض الاتحادات الرياضية، وكان آخرها عقد رعاية لبرامج وأنشطة الاتحاد السعودي لرياضة الفروسية، وعقد رعاية اللجنة الأولمبية السعودية، والاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب عقد رعاية أول أولمبياد سعودي.
من جانبه، طالب رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر الجهات الحكومية بالاستمرار في دعم الرياضة ولعبة كرة القدم، واصفا علاقة الفيفا بالمملكة بالعريقة، وعبر بلاتر عن سعادته بالتعاون مع رئيس اتحاد كرة القدم الجديد أحمد عيد، ممتدحا عملية الانتخابات التي تمت لانتخاب الجمعية العمومية والاتحاد السعودي لكرة القدم والأجواء التي كانت خلالها.
وكان منتدى الاستثمار الرياضي الثالث بحث في 4 جلسات جملة من الموضوعات التي تتعلق بالشأن الاستثماري في القطاع الرياضي تحدث فيها مدير عام شركة"3e601 " بيتروسكانزياني عن فعاليات منطقة الجماهير المصاحبة للمباريات، كما قدم عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لقانون الرياضة توفيق زهروني ورقة عمل بعنوان "شركات كرة القدم في الوطن العربي .. الواقع والمأمول".
في حين تحدث في نفس الجلسة مستشار ادارة الاستثمار وخصخصة الأندية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب محمد البجاد في ورقته تحت عنوان "أنظمة وقوانين الاستثمار الرياضي في المملكة "، وتم في الجلسة الثالثة عرض تجارب في الاستثمار الرياضي، قدمها الخبير الرياضي أحمد المقيرن، وتجربة قنوات أبوظبي في الاستثمار في حقوق النقل التلفزيوني وقدمها مدير هذه القنوات محمد نجيب.
وفي الجلسة الرابعة والأخيرة وهي عبارة عن حلقة نقاش حول "الاستثمار الرياضي وخصخصة الأندية في المملكة .. المعوقات والحلول" شارك في حواراتها كل من الأمير تركي بن خالد، ورئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن الراشد، ورئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية راكان الحارثي وأدارها الإعلامي تركي العجمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.