33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



200 طالب "انتساب" في جامعة فيصل"
الفريدان ل "الوطن": استحداث مراكز اختبارات في دول أخرى بجانب قطر والكويت
نشر في الوطن يوم 01 - 01 - 2013

بلغ إجمالي أعداد الطلاب والطالبات السعوديين المقيمين في كل من دول الخليج، وأمريكا، وبريطانيا، وأستراليا، ونيوزيلندا، والصين، واليابان، ومصر، المسجلين في برنامج "الانتساب" بجامعة الملك فيصل في الأحساء نحو 200 طالب وطالبة.
وأوضح عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعة الدكتور عبدالله الفريدان في تصريح إلى "الوطن" أمس، عقب جولة مدير الجامعة الدكتور يوسف الجندان لمركز اختبارات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في مقر الجامعة، أن العدد الإجمالي لمراكز الاختبارات داخل المملكة وخارجها وصل الى 134 مركزاً منتشرة في جميع مناطق المملكة، وكذلك في دولتي قطر والكويت، وهناك دراسات مبدئية لاستحداث مراكز اختبارات في دول أخرى للوصول إلى موقع الطالب والطالبة بما يوفر البيئة المناسبة لأداء الاختبارات في مواقعهم بكل يسر وسهولة.
وذكر الفريدان أن نسبة الطلاب المسجلين في كشوفات برامج الانتساب في الجامعة يمثلون 60% طلاب، و40٪ طالبات، وأن إجمالي المقررات المطروحة للطلاب والطالبات لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 316 مقرراً، مبيناً أن الجامعة وفرت 30 جهاز تصحيح آلي، ويجري نقل أسئلة وإجابات الطلاب من مراكز الاختبارات داخل المملكة وخارجها عبر شركات نقل سريعة إلى جامعة الملك فيصل بالأحساء، ويتم تصحيح جميع نماذج الإجابات للطلاب والطالبات في مقر مركز إدارة الاختبارات بالعمادة في حرم الجامعة.
وختم الفريدان حديثه بأن لجنة المراقبة داخل لجان مراكز الاختبارات رصدت خلال الاختبارات الحالية مخالفات سلوكية وحالات غش، وهي حالات معدودة، موضحاً أن العمادة تواجه صعوبة في أعمال تصحيح نماذج إجابات الطلاب والطالبات، والمتمثلة في عدم التزام الطلبة في تعبئة المعلومات الأساسية على ورقة الإجابة وعدم الحل أحيانا على نموذج ورقة الإجابة والحل على نموذج ورقة الأسئلة.
وكان مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان، اطلع خلال جولته على سير العمل في قاعات المركز، مشيداً بتضافر جهود القائمين عليه بما يحقق مصلحة الطالب وتلبية متطلباته ليؤدي الاختبار في جو من الطمأنينة, متمنياً لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح, مثنياً على طموحهم الكبير لمجابهة الصعاب في سبيل تحصيلهم العلمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.