نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    «تلبيس الطواقي»..!    مستقبل الطيران السعودي    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    استدعاء رونالدو لتشكيلة البرتغال في «اليورو»    أشيعوا بهجة الأمكنة    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    مؤتمر مستقبل الطيران 2024 يتجاوز التوقعات ويعلن إبرام 102 اتفاقية بقيمة 75 مليار ريال    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    اضطراب هوائي يضرب طائرة سنغافورية    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    القبض على مقيم لترويجه حملات حج وهمية في مكة المكرمة    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    أمير المدينة المنورة يكرم 23 طالبا    IF يتصدر شباك التذاكر    الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات كتنوع ثقافي متناغم    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    تعليم الطائف يعلن ترتيب شرائح النقل عبر نظام نور لمعلمي ومعلمات التعاقد المكاني    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    46 مليار ريال سنويا التسهيلات المقدمة للمنشآت    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    معرض تعاوني للتدريب.. يستقبل 3 آلاف طالبة وطالب خلال 3 أيام    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    وكالة الفضاء السعودية تعلن أسماء الفائزين ال10 من 8 دول عربية في مسابقة #الفضاء_مداك    "عطور الشرق" يفتح أبوابه للزوار في المتحف الوطني السعودي    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موجز
نشر في الوطن يوم 02 - 12 - 2012

علاج 9 آلاف نخلة مصابة ب"السوسة"
أكد رئيس برنامج مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء ووقاية المزروعات بمديرية الزراعة بمحافظة الأحساء المهندس سعد العبدان، أنه تم علاج أكثر من 9 آلاف نخلة مصابة بالسوسة في المحافظة، خلال العام الماضي، وتمت زيارة أكثر من 26 ألف حيازة زراعية في مختلف مناطق المحافظة من قبل مهندسي الفحص التابعين للبرنامج.
لجنة أصدقاء المرضى تعقد "عموميتها"
تنظم غرفة الشرقية اجتماع الجمعية العمومية للجنة أصدقاء المرضى بالمنطقة الشرقية للسنة الثلاثين غدا الثلاثاء، وذلك تحت رعاية نائب أمير الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وسيتم خلال الاجتماع الذي يعقد بمقر غرفة الشرقية بالدمام استعراض التقرير الختامي لأنشطة اللجنة خلال العام المنصرم.
16 ألف استشارة أسرية خلال عام
أوضح مدير مركز التنمية الأسرية في الأحساء التابع لجمعية البر الخيرية الدكتور خالد الحليبي، أن المركز استقبل خلال ال12 شهرا الماضية نحو 16 ألف استشارة أسرية من خلال الهاتف الاستشاري ومن خلال أيقونة الموقع الإلكتروني للمركز على الشبكة العنكبوتية، ومن خلال صفحة المركز على مواقع التواصل الإلكتروني الاجتماعي، إذ تجاوز عدد الإناث المتقدمات لتلك الاستشارات 11 ألف فتاة وسيدة.
10 آلاف مستفيد من "الأطراف الصناعية"
أكد مدير مركز الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية بمستشفى الملك فهد بالهفوف عبدالله الدحيلان، أن عدد المستفيدين من المركز أكثر من 10 آلاف مريض على مدى العامين السابقين 1432 /1433ه، وأن هذه الخدمات شملت تشغيل حالات جديدة وإصلاح حالات سابقة، موضحاً أن المبنى الحالي الجديد مجهز بأحدث التجهيزات وحسب المواصفات الموجودة في المراكز العالمية، وجاء ذلك خلال جولة "الوطن" في المركز.
"حافلة" لنقل المعاقين بجامعة الملك فيصل
وجه مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان، بتوفير حافلة مجهزة تجهيزاً متكاملاً وبمواصفات عالية لتيسير خدمة التنقل بين الكليات والأماكن الحيوية في المدينة الجامعية لطلاب الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقال الجندان في تصريح صحفي أمس، "لهم حق علينا، ليس بتوفير العلوم والمعارف فحسب، وإنما بالسهر على راحتهم والعمل على إذكاء روح الطموح لديهم بالتشجيع والدعم وتوفير سبل الراحة لهم، ليكملوا مسيرتهم العلمية".
"بلدي مكة" يستعرض "المشروعات"
يناقش المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة في جلسته السادسة عشرة اليوم المشاريع التطويرية الكبرى بمكة المكرمة. وأوضح رئيس المجلس الدكتور عبد المحسن بن عبد الله آل الشيخ، أن الاجتماع ستتخلله مناقشة المشاريع الاستثمارية الحالية والمقترحة للأمانة، والاطلاع على تقرير الأمانة حيال الإيرادات المحصلة خلال الربع الثالث 1433/1434.
مهرجان للعسل بالقنفذة
تنطلق فعاليات مهرجان العسل الأول في العرضية الجنوبية بمحافظة القنفذة الاثنين المقبل، وذلك تحت رعاية محافظ القنفذة فضا البقمي. وأوضح عضو لجنة التنمية السياحية بالمحافظة عبدالرحمن حلواني ل"الوطن" أن المهرجان يقام بتوجيه ودعم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بهدف تنمية السياحة بالمحافظة ودعم النحالين ومنتجي العسل.
برنامج "زيارات" لمنسوبي "التقني"
يواصل مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تنظيم "برنامج زيارات القطاعات الصناعية" لمتدربيه في كليات التقنية والاتصالات والمعاهد الصناعية الثانوية، وذلك ضمن برامج التوجيه والإرشاد المهني لعدد من الشركات الصناعية. وأوضح رئيس المجلس الدكتور راشد الزهراني، أن هذه البرامج تهدف لإكساب المتدربين الخبرات العملية في القطاع الصناعي بما يصقل خبراتهم ومعارفهم التدريبية.
حملة لضبط المخالفات المرورية
أطلقت إدارة مرور الطائف أول من أمس حملة مرورية مكثفة تستمر سبعة أيام في أكثر من موقع داخل المحافظة لرفع مستوى السلامة وضبط المخالفات المرورية والتي أبرزها السرعة وتجاوز الإشارة الضوئية. وأوضح الناطق الإعلامي لمرور الطائف الرائد علي بن سعيد المالكي أن هذه الحملة ينفذها رجال المرور بمن فيهم الضباط والأفراد الإداريون.
فريق وزاري لقياس "تطوير المناهج"
اختتم فريق التطوير المهني للمشروع الشامل لتطوير المناهج، المكلف من الإدارة العامة للتدريب التربوي بوزارة التربية والتعليم زيارته للإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة جدة أخيرا، والتي استمرت خمسة أيام التقت خلالها كل من خبيرة الدراسات الاجتماعية الدكتورة اعتماد الأنصاري، وخبيرة اللغة العربية جواهر المعشوق مع القيادات ومديري الإدارات ورئيسات الأقسام والمدربات لتوضيح أهداف المشروع وقياس مدى انتشار ثقافته.
733 دارسا في "مجتمع بلا أمية"
أوضح رئيس قسم تعليم الكبار بإدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر فهد بن مبارك الشريدة أمس أن مراكز محو الأمية التي تتبع لإدارته بلغت خمسة مراكز يدرس فيها 44 دارساَ، فيما يدرس 32 آخرون في 6 فصول ضمن برامج "مجتمع بلا أمية"، إضافة إلى 4 مدارس متوسطة ليلية يدرس فيها 203 دارسين، و6 مدارس للمرحلة الثانوية يدرس فيها 454، وذلك في مختلف أحياء محافظتي وادي الدواسر والسليل.
انطلاق الملتقى النسائي الأول ببريدة
ترعى حرم أمير منطقة القصيم الأميرة نورة بنت محمد آل سعود انطلاق فعاليات الملتقى الاجتماعي النسائي الأول الذي تنظمه جمعية أسرة للرعاية الأسرية والزواج بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية ببريدة، 26 محرم الجاري ببريدة.
وثمنت رئيسة اللجان المنظمة للملتقى وكيلة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم الدكتورة هدى الغفيص رعاية الأميرة للملتقى، مؤكدة أن ذلك يعكس حرصها على تطوير العمل الاجتماعي النسائي بالمنطقة.
"اكتشف العلوم والرياضيات" بحائل
انطلق أول من أمس من قاعة الأمير فيصل بن عبدالله في مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل مشروع "اكتشف العلوم والرياضيات" بحضور مدير عام التربية والتعليم بحائل حمد العمران.
والمشروع الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم يستهدف تدريب 200 معلم ومعلمة يتولون إثراء وتنمية 2000 طالب وطالبة، وتستضيفه حائل كأول منطقة ينطلق منها المشروع الذي سيقام في خمس مناطق تعليمية.
تدريب رواد النشاط الطلابي بسكاكا
أكد مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية فواز بن صالح الجعفر على أهمية النشاط الطلابي في تطوير العملية التربوية والتعليمية، وقال في كلمته بافتتاح دورة تدريبية لرواد النشاط الطلابي في المعسكر الكشفي بمدينة سكاكا أول من أمس، إن جذب الطلاب للمدرسة يبدأ من نشاط فعال ومشوق، إضافة إلى مواكبته للتطورات العصرية الحديثة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.