وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حماس: وقف النار وفك الحصار أولا
مشعل: انقلب السحر على الساحر
نشر في الوطن يوم 20 - 11 - 2012

تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، رغم الوساطة المصرية التي أثمرت عن بوادر اتفاق سعت إسرائيل إلى نسفه عبر إصرارها على وقف النار فورا، فيما اشترطت حماس وقفا للنار والاغتيالات ورفع الحصار عن القطاع دفعة واحدة.
وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في مؤتمر صحفي من القاهرة أن المقاومة الفلسطينية أثبتت بسالة وشجاعة منقطعة النظير، وقال "انقلب السحر على الساحر، فبدت إسرائيل المسلَّحة والمستعدة للعدوان خائفة من رد الفعل الفلسطيني الذي فوجئت به". وأشاد بالدور المصري المساند للشعب الفلسطيني.
وكانت الغارات الإسرائيلية على القطاع قد تواصلت أمس، رغم الجهود الدولية المبذولة لفرض التهدئة، فلليوم السادس على التوالي شنَّت طائرات الاحتلال فجر أمس غارات جوية على القطاع، مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص. وأشارت مصادر مطلعة إلى مقتل 3 مزارعين في بلدة القرارة جنوب القطاع، إضافة إلى إصابة طفلة بجروح خطيرة". كما قتل 3 آخرون في غارة أخرى على دير البلح وسط غزة. بدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس المقالة أشرف القدرة، وفاة 4 أشخاص بينهم 3 أشقاء في غارة استهدفت منزلا في حي الزيتون بمدينة غزة، بعد منتصف ليل أول من أمس. وبذلك يرتفع إلى 93 عدد القتلى منذ بدء العملية الإسرائيلية، إضافة إلى أكثر من 700 جريح، حسبما أعلنت لجنة الإسعاف والطوارئ في غزة أمس. إلى ذلك قام طيران الاحتلال بتدمير مبنى شرطة مدينة غزة بالكامل. كما قامت سفنه الحربية بقصف القطاع ليلاً.
في المقابل دوت صافرات الإنذار في تل أبيب. ثم أعلنت مصادر مطلعة إصابة 7 إسرائيليين بجروح، فيما أصابت الأضرار مبنى مؤلفا من 4 طوابق. وأعلن الجيش أن 846 صاروخا على الأقل أطلق منذ الأربعاء على إسرائيل، وأن نظام القبة الحديدية اعترض 302 منها.
على صعيد الجهود الدبلوماسية الهادفة لوقف العنف، وصل مسؤول إسرائيلي أول من أمس إلى القاهرة، حيث تتواصل المحادثات من أجل التوصل إلى تهدئة. كما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس شعبه إلى "مواصلة التحرك السلمي، وتصعيده ضد الاحتلال الذي يواصل عملياته العسكرية في قطاع غزة". وطالب بعقد اجتماع عاجل يضم القيادات الفلسطينية بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي؛ لمواجهة تطورات الأحداث.
من جانبه، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، أن هناك تنسيقا كاملاً بين الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، حول ما يجري من مفاوضات الآن لوقف إطلاق نار شامل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة. وقال في تصريحات صحفية أمس: إنه التقى مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق، وأطلعاه بشكل كامل على مجريات المفاوضات التي تجري حاليا مع المندوب الإسرائيلي الموجود حاليا في القاهرة بوساطة مصرية. وأضاف أن مشعل أبلغه بأن المفاوضات دخلت مرحلة جادة لوقف إطلاق النار.
من جهة أخرى، أشعل مستوطنون يهود صباح أمس النار في مسجد شمال الضفة الغربية. ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس القول: إن مجموعة من المستوطنين حاولوا إحراق مسجد الرباط في قرية عوريف بمحافظة نابلس. وقال: إن مجموعة منهم وصلوا المسجد مع ساعات الفجر الأولى، وأضرموا النار في سجاد المسجد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.