انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بأمر الملك.. فتح الأجواء "استثنائيا" لحجاج سورية العالقين ببيروت
450 حاجاً أمضوا 24 ساعة في مطار رفيق الحريري
نشر في الوطن يوم 25 - 10 - 2012

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بفتح أجواء المملكة استثنائيا؛ لإنهاء أزمة 450 حاجا سوريا، علقوا مُنذُ أول من أمس في مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.
وأكد سفير المملكة في لبنان علي عواض عسيري ل"الوطن" أمس، أن خادم الحرمين الشريفين أمر مباشرةً بفتح أجواء المملكة والتي في الغالب تُغلق في اليوم السادس من شهر ذي الحجة، وذلك بعد علمه بأزمة الحجاج السوريين العالقين في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، لعدم وجود حجوزاتٍ لهم بعد منحهم التأشيرات اللازمة لأداء فريضة الحج.
وقال عسيري في هذا الصدد: "علق قرابة 450 حاجا سوريا في مطار رفيق الحريري بلبنان منذ أول من أمس، وكانوا مُحرمين في ذات الوقت، واجهتهم مشكلة تكمن في عدم وجود حجوزات، وعدم وجود طائرات، وعند إبلاغ خادم الحرمين الشريفين رعاه الله بالأمر، وجه على الفور بفتح الأجواء السعودية لهم، وكلف جهاتٍ رسمية أخرى بسرعة إنهاء أزمتهم، وبالتالي نقلهم من الأراضي اللبنانية للأراضي السعودية؛ ليتمكنوا من أداء فريضة الحج". وأضاف عسيري "عناية قيادة المملكة ورعايتها لا يقتصر فقط على حجاج الداخل، بل تحرص القيادة على أن تولي اهتماماً كبيراً أيضاً لحجاج الخارج، خاصة ممن يُعانون من أوضاعٍ إنسانية، تحتاج وقفةً ومساندةً ومساعدة، كما هو الحال في الحجاج السوريين، الذين مُدت لهم يد العون لتسهيل إجراءاتهم ليتمكنوا من تأدية فريضة الحج هذا العام".
وكان عسيري قد كشف في وقتٍ سابق ل"الوطن"، عن توجيهٍ ملكي استبق هذا التوجيه، يقضي بتخفيض أسعار تذاكر الطيران، وتخصيص كاونترات خاصة، للاجئين السوريين الراغبين أداء فريضة الحج لهذا العام، انطلاقاً من بيروت.
وأكد عسيري حينها، أن السفارة استقبلت آلاف اللاجئين السوريين الراغبين بالحج هذا العام.
وقال عسيري في هذا الصدد: "بتوجيهٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، نعمل على توفير الخدمات المناسبة للاجئين السوريين، كتخفيض أسعار تذاكر الطيران؛ نظراً للأوضاع الإنسانية التي يعيشها اللاجئون، إضافة إلى تخصيص كاونترات خاصة فقط بالسوريين في مطار بيروت، ومحطة الوصول في المملكة، وضمان تلقيهم خدمات تتناسب مع أوضاعهم".
وشكّل السفير السعودي في لبنان لجنةً خاصة للتنسيق مع الخطوط الجوية السعودية، لضمان نقل ووصول الحجاج من اللاجئين السوريين، واعتبر ذلك واجباً استشعرته وتستشعره المملكة بحق الإخوة السوريين.


تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً أمس من سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد، هنأه خلاله بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وقد بادله خادم الحرمين الشريفين التهنئة بهذه المناسبة، داعياً الله أن يعيدها على الأمة الإسلامية باليمن والبركات. كما جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والأوضاع على الساحتين العربية والدولية.
خادم الحرمين يتلقى اتصالا من سلطان عمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.