فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسابات معقدة للهابطين من روشن
نشر في الوطن يوم 20 - 05 - 2024

حظوظ الرباعي في البقاء 31 نقطة تبقى حسابات من يرافق الحزم إلى دوري Yelo لأندية الدرجة الأولى، معقدة ومفتوحة على مصراعيها، رغم أن الرباعي الرياض والطائي والأخدود وأبها، الأكثر عرضة للخطر، إلا أن الوحدة والرائد ليسا ببعيدين عن الوقوع في الدوامة المزعجة، لكنهما أفضل حالا من الرباعي الآخر، لا سيما وأن كلا منهما بحاجة نقطة واحدة خلال الجولتين المقبلتين، ليبتعد عن الوقوع في حسابات المواجهات المباشرة مع الأندية الأخرى. وتتفاوت فرص البقاء من ناد إلى آخر، فهناك من هو بحاجة 4 نقاط ومن يحتاج إلى 6 نقاط للابتعاد عن الخطر وتنفس الصعداء في نهاية الموسم.
اختباران حقيقيان
سيواجه الرياض الذي يحل في المركز ال14 ب31 نقطة اختبارين حقيقيين، عندما يستقبل وصيف الدوري النصر في الجولة المقبلة ثم يحل ضيفا على الخليج في الجولة الأخيرة، وهو بحاجة 4 نقاط ليصل إلى 35 نقطة، وبالنسبة لحسابات المواجهات المباشرة مع الثلاثي فإنه جمع 7 نقاط خلال 6 مواجهات، إذ كسب الأخدود في مواجهة وخسر الأخرى، وتغلب على أبها في لقاء وتعادل في مباراة، وخسر مواجهتين أمام الطائي.
موقف صعب
سيمر الطائي صاحب ال31 نقطة في المركز ال15، بأصعب الطرق في الجولتين الأخيرتين من بين الرباعي، إذ إنه سيواجه بطل الدوري الهلال في يوم تتويجه في الجولة المقبلة، قبل أن يستقبل الأخدود أحد منافسه المباشرين، وهو بحاجة 4 نقاط ليصل إلى النقطة ال35، وبالنسبة لحسابات المواجهات المباشرة مع الثلاثي فإنه جمع 9 نقاط خلال 5 مواجهات، إذ كسب الرياض مرتين وكسب أبها في مباراة وخسر الأخرى، وخسر أمام الأخدود وستجمعهما مباراة في مباشرة في ختام الدوري.
تحد كبير
سيكون الأخدود صاحب المركز ال16 ب29 نقطة، أمام تحد كبير، لا سيما وأنه بحاجة 6 نقاط ليكون بعيدا عن حسابات نتائج الفرق الأخرى، ويتطلب أن يعبر السماوي محطتين صعبتين في الجولتين المقبلتين، ففي الجولة المقبلة سيستضيف الوحدة على ملعبه، ثم يطير إلى حائل لخوض موقعة مباشرة مع الطائي أحد الفرق التي تنافسه على الهروب من الهبوط في ختام الدوري، أما بالنسبة للمواجهات المباشرة، فنجح الأخدود في جمع 9 نقاط من 5 مباريات، إذ كسب أبها في مباراة وخسر الأخرى، وتفوق على الرياض في مواجهة وخسر الثانية، وتفوق على الطائي في المباراة الأولى وتنتظرة الموقعة الثانية في ليلة الختام.
طريق أسهل
يعد طريق أبها الذي يحل في المركز قبل الأخير برصيد 29 نقطة، الأسهل نسبيا من بين الرباعي خلال الجولتين الأخيرتين، إذ إنه سيوجه الخليج على أرضه ومن ثم يلتقي الحزم خارج ملعبه، ومع ذلك هو بحاجة الانتصار في المباراتين، بعيدا عن نتائج الفرق الأخرى، وبالنسبة لحسابات المواجهات المباشرة مع الثلاثي فإنه جمع 7 نقاط خلال 6 مواجهات، إذ كسب الأخدود في مواجهة وخسر الأخرى، وتغلب على الطائي في لقاء وخسر مباراة، وتعادل مع الرياض في لقاء وخسر الآخر.
ابتعاد منطقي
حسابيًا ما زال الوحدة والرائد في الدوامة، رغم أن كلًا منهما بلغ النقطة ال35، لكنهما يعتبران خارج الحسابات نسبيًا من حيث المنطق، لأن الفرق التي تطاردهما ستكون في موقف صعب، ولن تكون مهمتها سهلة، وهناك موقعة مباشرة بين الطائي والأخدود، ستفوق أحدهما خلالها على الآخر، أو يخرجان بالتعادل وكل ذلك يصب في مصلحة الوحدة والرائد، كما أن الوحدة تنتظره مواجهة مباشرة مع الأخدود، قبل أن يستقبل الهلال في ختام الدوري، وخسارته أمام الأخدود ستجعله في موقف صعب، فيما الرائد سيلتقي الأهلي الذي ضمن المركز الثالث ومن ثم يقابل ضمك في ختام الدوري ويحتاج لنقطة من أصل 6 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.