المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب ل "الوصافة".. والنصر يعود للانتصارات
نجران يؤزم موقف الوحدة بهدفين في الشرائع

صعد الشباب إلى وصافة ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين، بتخطيه أمس عقبه مضيفه الرائد بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على إستاد الملك عبدالله ببريدة، في إطار الجولة السادسة من الدوري، سجل هدف المباراة الارجنتيني سبيستيان تيجالي في الدقيقة 78. ورفع الشباب بذلك رصيده إلى 13 نقطة، مجمداً الرائد على نقاطه ال 7.
وعاد النصر إلى درب الانتصارات مجدداً بفوزه على هجر بذات النتيجة، في المباراة التي أقيمت بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، تكفل بتسجيل هدف المباراة عبدالرحمن القحطاني في الدقيقة 72. وفي مكة المكرمة، خطف نجران فوزا غاليا على حساب الوحدة في مباراتهما التي جرت على إستاد الملك عبدالعزيز بالشرائع.
سجل هدفي نجران السوري وائل عيان في الدقيقتين"54 و87"، فيما سجل هدف الوحدة عبد الخالق برناوي في الدقيقة 55.
الرائد × الشباب
وبدأ الشوط الأول هادئاً ومتكافئاً من الفريقين، ولم تسجل أي خطورة تذكر، وانحصر اللعب في وسط الملعب حيث بعدما عمد الشباب إلى جس نبض الرائد خلال الدقائق الأولى، ومع مرور الوقت حاول التقدم للأمام معتمدا على لعب الكرات القصيرة بتواجد كماتشو وفيرناندو والرويلي ومن خلفهم أحمد عطيف في الوسط وكذلك انطلاقات حسن معاذ من الطرف الأيمن، وناصر الشمراني في الهجوم، وشكلوا ضغطاً في أجزء متفاوتة على مرمى الرائد.
وعمد الرائد إلى التراجع إلى الخلف وإقفال الثلث الأخير من ملعبه وظهر لاعبه البرازيلي شوشا بمستوى متواضع في هذا الشوط من خلال أخطائه في التمرير.
وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة وقوية خاصة من جانب الرائد ووصل إلى مرمى وليد عبدالله أكثر من كرة معتمداً على انطلاقات مهاجمه ديبا ألونجا، وحاول مدرب الشباب العودة للمباراة وأجرى تغييراً بدخول سيبستيان تيجالي بديلا عن الرويلي، فتحسن أداء الفريق قليلا وحاول اختراق دفاعات الرائد بإرسال الكرات العرضية للشمراني، وأثمر الضغط الشبابي عن تسجيل هدف المباراة الوحديد في الدقيقة 78 برأسية لتيجالي بعدما تلقى كرة عرضية من حسن معاذ.
واستمر اللعب سجالا من الجانبين وحاول مدرب الرائد العودة للمباراة وزج بوليد الجيزاني بحثا عن التعادل.
النصر × هجر
لم يخرج شوط اللقاء الأول عن سيناريو واحد تمثل في سيطرة نصراوية تامة على مجرياته دون أن يتمكن أي من لاعبيه في تهديد مرمى هجر الذي وقف فيه مصطفى ملائكة بثبات أمام محاولات لم تحمل خطورة سوى عبر تسديدة زاحفة لعبدالرحمن القحطاني من كرة وصلته على حدود منطقة الجزاء، عبرت قريبة من قائم ملائكة الأيمن، وأخرى مباغتة من إبراهيم غالب ابتعدت قليلاً عن المرمى فيما لم تثمر تحركات الثنائي الهجومي أيوفي وسعود حمود في تتويج الأفضلية النصراوية في هذا الشوط الذي ظهر هجر طوال دقائقه متقمصاً طريقة دفاعية حذرة ولم يهدد مرمى مضيفه لعدم وصول أي كرات مجدية لمهاجميه أترام وتوفيق بوحميد.
مع تواصل السلبية في الشوط الثاني سعى المدرب النصراوي إلى تنشيط فريقه بعد استمرار عجز مهاجميه عن تهديد مرمى هجر، فزج بمحمد السهلاوي بديلاً لحمود، وأثمر ذلك عن تسجيل عبدالرحمن القحطاني هدف التقدم (64) مستفيداً من تمريرة غالب الرائعة خلف مدافعي هجر، وعزز النصر دفاعه بعمر هوساوي بديلاً للأوزبكي شوكت مولدجانوف ليحافظ على تقدمه في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
الوحدة × نجران
وضح تخوف الفريقين منذ بداية المباراة، ما جعل اللعب ينحصر في وسط الميدان ويخلو من أي لمحة فنية.
وكثرت الكرات المقطوعة أيضاً، بينما كان حال الحضور الجماهيري مخيبا لأبناء مكة.
وظهرت المحاولة الأولى من الفريق الوحداوي عبر تسديدة مهند عسيري الرأسية التى اطصدمت بالقائم ليبعدها الدفاع النجراني عن مرماه.
وبعد مرور 20 دقيقة، كاد المتحرك حمزة علي الدرادة يسجل هدف السبق للضيوف عندما انفرد بمرمى الوحدة لكن المدافع سيكوديمبا اعترض طريقها ليبعد الكرة، ليستمر الأداء هجمات خجولة هنا وهناك لم يكتب لها النجاح، رغم محاولات جهاد الحسين تمويل خط مقدمة نجران، دون جدوى، مقابل تحركات ومشاغبات مهند عسيري في مقدمة الوحدة.
وكان اللافت، عدم وجود اختبار حقيقي للحارسين عساف القرني وناصر الصيعري.
شهد الشوط الثاني منذ بدايته محاولات وحداوية لم يكتب لها النجاح، إلا أن نجران عاد سريعا لتنظيم صفوفه، مستفيداً من تألق محترفه السوري وائل عيان الذي دفع به في هذا الشوط، ليحرز هدف فريقه الأول في الدقيقة 54 مؤكداً أفضلية الضيف. وتحسن الأداء الوحداوي مهددا مرمى نجران بأكثر من هجمة حتى أدرك التعادل عبدالخالق برناوي في الدقيقة 55، إلا أن لاعبي نجران لم يستسلموا بل كانت الافضلية لهم بعد سيطرتهم الكاملة، وكاد أن يفعلها وائل عيان لكن التوفيق جانبه، قبل أن يعود ويحسم النتيجة لصالح فريقه بهدف في الدقيقة 87.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.