حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



SPT تعلن إطلاق أضخم برنامج تدريب مهني لصناعة الأفلام في السعودية
نشر في الوطن يوم 21 - 06 - 2023

في ظل تطور الساحة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية، انطلقت صناعة الأفلام بين ليلة وضحاها لتفتح أفاقاً جديدة في مجال الفن والثقافة والترفيه وتتحول إلى صناعة ضخمة تحتاج إلى العديد من المواهب والمهن الواعدة. ومن أجل سد هذا الاحتياج والفجوة في صناعة الأفلام أطلقت شركة Studio Production Training السعودية برنامج "ستديو" بدعم من الصندوق الثقافي، حيث سيساهم في إنشاء بنية تحتية قوية من المهنيين تجعل المملكة مقراً عالمياً لصناعة الأفلام.
سيغطي البرنامج 16 تخصص من التخصصات الأكثر احتياجاً في السوق السعودي لسد الفجوة و خلق فرص وظيفية واعدة للمواهب في جميع التخصصات في المملكة العربية السعودية، وسوف يتم تدريب ما لا يقل عن 200 متدرب مبتدئ لتطوير هذا القطاع الواعد، وذلك بالتعاون مع أهم المدربين والخبراء ورواد صناعة السينما حول العالم. يهدف البرنامج إلى ضخ قوى عاملة في التخصصات المهنية في مجال صناعة الأفلام وتشجيع الإنتاجات العالمية للتصوير في المملكة مع خلق فرص عمل للمواهب المحلية للعمل في هذه الانتاجات.
وتحتل مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية زمام المبادرة حيث أعلنت "SPT" عن إطلاق مبادرة التدريب وتعتبر أول مبادرة من مبادرات برنامج "ستوديو" التي يدعمها الصندوق الثقافي، والذي يهدف إلى تأهيل كادر جديد من المهنيين المتمكنين في المملكة العربية السعودية.
سيوفر البرنامج فرصًا لتطوير الشركات والمواهب الناشئة ودعم وتوجيه المبتدئين لاكتساب المهارات اللازمة للتميز في أدوار تحت خط الانتاج مثل التصوير السينمائي وتصميم الإنتاج وهندسة الصوت والمونتاج.
يقدم "ستوديو" فرصًا لا مثيل لها للمبدعين الشباب للتعلم والنمو وترك بصماتهم في عالم الأفلام. بفضل موارده المتطورة والمدربين المؤهلين، يعد هذا البرنامج بإحداث تغيير كامل لمفهوم صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية.
كما علقت الأستاذة هاجر النعيم، الرئيس التنفيذي لشركة SPT، على البرنامج: "ستوديو ليس مجرد برنامج تدريبي، إنه حجر الزاوية في مهمتنا لتحويل مشهد صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية. ونحن بدعم من الصندوق الثقافي نهدف لإنشاء جيل جديد
من المهنيين و القوة العاملة ذوي المهارات العالية الذين سيلعبون دورًا محوريًا في إعادة صياغة سوق صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية".
سيشمل البرنامج التدريبي ورش عمل نظرية مكثفة، وتدريب عملي، وإرشاد من متخصصين معروفين في هذا المجال، مما سيوفر للمتدربين الأدوات اللازمة للحصول على أفضل الوظائف مع أفضل الإنتاجات المحلية والعالمية.
باب التقديم لبرنامج التدريب مفتوح الآن، يمكن للمتقدمين التقديم من خلال موقع الشركة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.