موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ويسلي ومانجان يتركان الهلال
كومبواريه يفتح صفحة جديدة ويمنح المجتهدين فرصة تمثيل "الأزرق"
نشر في الوطن يوم 03 - 09 - 2012

غادر محترف الهلال، السنغالي عبدالقادر مانجان أمس للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده، على أن يعود للالتحاق بالهلال فور فراغه من مشاركة المنتخب، فيما غادر زميله المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز إلى رومانيا لإنهاء بعض أموره هناك، على أن يكون في مقدمة اللاعبين خلال مران بعد غد. كما انضم الرباعي خالد شراحيلي وسلطان البيشي وياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري لقائمة المنتخب الأول الذي سيواجه إسبانيا والجابون وديا الأسبوع المقبل، في حين سيخلد بقية اللاعبين للراحة التامة بعيدا عن التدريبات لمدة ثلاثة أيام.
ويسعى مدرب الهلال، الفرنسي أنطوان كومبواري للتعرف أكثر على قدرات لاعبيه خلال فترة التوقف التي بدأت أمس، وتستمر أسبوعين لانضمام اللاعبين الدوليين لمنتخباتهم الوطنية للمشاركة في مباريات رسمية وودية خلال أيام الفيفا الأسبوع المقبل.
وسيخوض الهلال مباراة ودية في ملعبه مع أحد الفرق المتوسطة في دوري زين، إضافة لعدد من المناورات التي سيفرضها كومبواريه خلال التدريبات لمشاهدة لاعبيه وقدراتهم وتطبيق نهجه الفني حتى يعتاد عليه اللاعبون قبل مواجهة ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي أمام أولسان الكوري الجنوبي ذهابا في كوريا في 19 من سبتمبر الحالي، وإيابا في الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في 2 أكتوبر المقبل.
كما ستتيح فترة التوقف استعادة الفريق لعدد من لاعبيه المصابين أمثال سعد الحارثي وعبداللطيف الغنام وسلمان الفرج ونواف العابد الذين أنهوا برامجهم العلاجية والتأهيلية، ويحتاجون فقط لعدة أيام للوصول إلى المعدل اللياقي المطلوب.
وفي الشارع الهلالي، أعاد ديربي العاصمة قليلا من التفاؤل بعودة الهيبة والتوهج للفريق، بعد فوزه العريض على غريمة التقليدي النصر 3 /1 أول من أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، في قمة مواجهات المرحلة الخامسة من دوري زين للمحترفين.
وترك الفوز الهلالي أثرا معنويا أكثر منه فنيا، على الرغم من أن الفريق قدم مستوى متوسطا، وكان أداؤه أفضل في شوط المباراة الثاني.
وأشاد الهلاليون بالمدير الفني الفرنسي أنطوان كومبواريه، بعد أن أتاح الفرصة للاعب الأكثر جاهزية والأفضل أداء داخل الميدان، كما فعل حينما منح الثقة للثنائي ياسر الشهراني والحارس عبدالله السديري حتى تألقا وكانا من نجوم الديربي بجانب البرازيلي ويسلي لوييز دايسلفا "هداف دوري زين"، رغم أن الثلاثي شارك لأول مرة لهم في مثل هذه المواجهات.
ووجه المدرب الفرنسي رسائل مبطنة للاعبين أبعدهم عن التشكيل الأساسي أبرزهم الحارس المخضرم حسن العتيبي الذي وجد نفسه في دكه البدلاء ومن ثم خارج التشكيلة نهائيا وربما لن يعود لحماية العرين الهلالي مجددا في ظل تألق الشاب السديري، وزميله الآخر خالد شراحيلي المنظم للمنتخب الأول.
ووضعت إدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية وحتى الجماهير من الفوز في الديربي فرصة للمضي قدما نحو نيل اللقب القاري الغائب عن خزائن نادي القرن الآسيوي منذ ما يزيد على عقد من الزمن.
ومن أهم مكاسب الديربي للهلاليين، ظهور الانسجام في صفوف الفريق بعدما بدا غائبا في الجولات الأولى من الدوري، وبروز عدد من العناصر الشابة التي ستثبت أقدامها في الفريق مع مرور الوقت بعد أن رفع كومبواريه شعار البقاء والفرصة للأفضل مهما كان اسمه ونجوميته وهو ما صرح به خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، حيث أبعد أسماء كبيرة وجماهيرية أمثال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي، ولم يجد أي اعتراض من إدارة النادي أو الجماهير.
ومن المكاسب الهلالية أيضا استعادة عبدالله الزوري مستواه وتألقه في مركزه، وكذلك هو الحال لقائد الهلال في الديربي ماجد المرشدي الذي واجه هجوما حادا من أنصار فريقه خلال المباريات الماضية، بيد أنه كان محل الثقة ونال الإشادة من المدرج الأزرق لقدرته على قيادة الفريق وقله أخطائه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.