"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الطائف تكمل استعداداتها لتهيئة المواقع السياحية لاستقبال الزوار والسياح
نشر في الوطن يوم 07 - 07 - 2010

بدأت أمانة الطائف تنفيذ المرحلة الثانية من خطة العمل الموسمية خلال صيف العام الحالي بعد أن أكملت استعداداتها منذ وقت مبكر لتهيئة المدينة والمواقع السياحية لاستقبال الزوار والسائحين.
وأوضح أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، أن الأمانة تسعى للارتقاء بالمستوى الخدمي من خلال تكثيف أعمال الصيانة وتطبيق خطة الصيانة الشاملة بجميع المرافق البلدية قبل بدء الصيف وعلى مدار أيام الموسم، إضافة إلى الجهود المبذولة لنظافة المحافظة والإصحاح البيئي وتكثيف وزيادة خدمة المواقع السياحية ذات الإقبال الكثيف وتنسيق الجهود مع الإدارات المختصة ذات العلاقة بالخدمات المقدمة في الموسم مع استمرار البرنامج التوعوي الهادف مضيفا إلى استمرارية العمل بهذه المرحلة حتى نهاية الموسم السياحي ومن ثم يبدأ تقييم برنامج العمل الموسمي.
وأشار المهندس المخرج إلى أن الأمانة أكملت برنامج التحسين والتشجير علاوة على زراعة أكثر من مليون شتلة زهور وحوليات وتهيئة 60 حديقة داخل الأحياء، إضافة إلى أكثر من 50 حديقة عامة بمواقع مختلفة من المدينة والمواقع السياحية مع زيادة مساحة المسطحات الخضراء.
وقال إنه تمت صيانة الحدائق والمتنزهات العامة وألعاب الأطفال ودهان المظلات والأسيجة الحديدية مؤكدا على أن العمل بالبرنامج الرقابي الموسمي بدأ للمحافظة على سلامة المواد الغذائية في المحلات التجارية وفي المطاعم من خلال القيام بجولات ميدانية وتفتيشية على جميع المحلات التي تتعلق بالصحة العامة ومحلات تداول الأغذية عن طريق المراقبين الصحيين ودعم البلديات الفرعية والتنسيق معهم في القيام بجولات ميدانية مشتركة على الشكاوى الواردة لعمليات الأمانة للتعامل معها وإزالة الضرر الواقع، كما أن هناك جولات ميدانية وتفتيشية مفاجئة على المحلات التي تقدم الغذاء بالطرق السريعة كما جرى وضع أسواق الأغنام والمواشي وأسواق اللحوم والمسالخ ومحلات الجزارة تحت الرقابة المباشرة.
وأضاف أن هناك متابعة لتنظيم الأسواق العامة وكذلك سوق الخضار والفواكه وسوق الأنعام وسوق المسترجعات ومواقع بيع الفواكه الموسمية وسيتم منع البسطات العشوائية على الطرق العامة وبجوار المساجد والأسواق وستستمر الجولات الرقابية المكثفة على الطرق السريعة مثل طريق الرياض وطريق الجنوب وطريق السيل وطريق الهدا للتأكد من التزام المحلات التجارية والاستراحات الواقعة على الطريق بتطبيق الاشتراطات الصحية مشيرا إلى ان التوقعات تشير لموسم سياحي ناجح بالمحافظة من خلال الكثافة والإقبال السياحي من قبل الزوار والمصطافين الأمر الذي يحتاج إلى دعم جهود النظافة والوقاية الصحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.