استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار جازان تقطع الطرق والكهرباء وغبار على الساحل الشمالي

هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على معظم محافظات جازان، أمس، فيما شهدت محافظة فيفا أمطارا غزيرة، خففت من الأجواء الحارة، وأكد الراصد الجوي بجازان علي مشهور أن السحب الركامية الماطرة تسببت في توسع الأمطار على معظم المحافظات، إيذانا لاستقبال الغبرة، مساء اليوم، على معظم محافظات جازان الشمالية.
تلطيف الأجواء
أنعشت الأمطار أجواء منطقة جازان، ودفعت الأهالي للنزهة، والاستمتاع بالأجواء الماطرة، وسط تحذيرات من الدفاع المدني بالابتعاد عن بطون الأودية، ومجاري السيول.
ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر لورود تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على منطقة جازان والمحافظات التابعة لها من متوسطة إلى غزيرة، وما يصاحبها من تأثيرات مصاحبة ونشاط بالرياح السطحية مع أتربة مثارة وتساقط للبرد وجريان السيول وشبه انعدام في مدى الرؤية.
استنفار الجهود
شهدت محافظة فيفاء شرقي منطقة جازان أمطارا غزيرة صاحبها رياح شديدة وصواعق رعدية أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من المحافظة، فيما تسببت السيول في انقطاع عدد من الطرق.
وباشرت فرق كهرباء فيفاء إصلاح الأعطال التي استمرت لساعات، فيما استنفرت البلدية أعمالها الميدانية في فتح الطرق وإزالة الانهيارات ومخلفات سيول الأمطار من كنس للأتربة والأحجار ونزح تجمعات المياه وإصلاح أعطال إنارة الشوارع.
وأوضح رئيس بلدية فيفاء المهندس أحمد محمد علوان أن البلدية أكملت استعدادها منذ وقت مبكر تحسبا لأي تقلبات جوية، حيث تم تشكيل فريق طوارئ وغرفة عمليات على مدار الساعة لاستقبال البلاغات ومباشرتها في أوقات قياسية، وأشار إلى أن البلدية باشرت مجموعة من الانهيارات وتم فتح الطرق في حينها وإزالة مخلفات سيول الأمطار.
التزام بالتعليمات
دعا المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، الجميع إلى التقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة بالابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي يمكن أن تتعرض لمياه الأمطار، وذلك تفادياً للصعق الكهربائي، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول وأهمية البقاء في الأماكن الآمنة حتى زوال الخطر ومراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم وعدم الاقتراب من الأجسام المتحركة عند نشاط الرياح السطحية، داعياً إلى الاطلاع على ما يتم بثه من تحذيرات ورسائل توعوية عن المخاطر وكيفية التعامل معها على قنوات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني.
غبار متوقع
بين الراصد الجوي بجازان علي مشهور ل"الوطن"، أن الغبرة تعاود نشاطها بشكل قوي، مساء اليوم، على محافظات جازان، خاصة المحافظات الشمالية، مشيرا إلى أن سرعتها ستبلغ 55 إلى 70 كم، وتتوسع بشكل ملحوظ وقوي نهاية الأسبوع، مؤكدا أن توسع السحب الركامية سبب لهطول أمطار جازان.
أمطار على عسير
واصلت الأمطار هطولها على منطقة عسير ومحافظاتها وسط اعتدال الأجواء وخروج العائلات للتنزه بالحدائق والمتنزهات تحت شعار «التنزه بحذر» وتنبيهات مستمرة من الدفاع المدني وهيئة الأرصاد.
تداعيات الأمطار
رياح شديدة
صواعق رعدية
انقطاع التيار الكهربائي
انقطاع عدد من الطرق
نشاط للرياح السطحية
أتربة مثارة وتساقط للبرد وجريان السيول
أعمال بلدية
فتح الطرق
إزالة الانهيارات ومخلفات السيول
كنس للأتربة ورفع الأحجار
نزح تجمعات المياه
إصلاح أعطال إنارة الشوارع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.