أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحديات المنطقة أبرز ملفات اللقاء الخليجي البريطاني
لقاء وزاري بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج غدا
نشر في الوطن يوم 24 - 06 - 2012

ناقش الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والمملكة المتحدة أبرز التطورات الإقليمية، والتحديات التي تواجه المنطقة. وكان وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير خارجية المملكة المتحدة ويليام هيج اختتموا الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي الذي عقد الخميس الماضي في لندن، بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني. وجرى خلال الاجتماع مناقشة أبرز التطورات الإقليمية، حيث عكس عمق النقاش حول تلك التطورات الضوء على أهمية الحوار بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة في التعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة.
ويأتي الاجتماع استمرارا للاجتماع الوزاري الأول للحوار الاستراتيجي، الذي عُقد بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة في سبتمبر 2011، في نيويورك.
ونوه الوزراء بالتقدم الملموس الذي تم تحقيقه في إعداد خطة العمل المشترك، التي تسعى إلى ترجمة الأهداف المشتركة للجانبين إلى خطوات عملية ملموسة تحقق مصالحهما المشتركة وفق برامج زمنية محددة، حيث تم الاتفاق على أن تعمل الخطة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تتمثل في الحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، والتجارة والاستثمار والمعاملة الضريبية والتعاون القنصلي، وتعزيز النمو الاقتصادي والرفاهية للشعوب والتنمية المستدامة، والتبادل العلمي والثقافي.
وسيستكمل الجانبان مناقشة خطة العمل المشترك، بحيث يتم وضعها في صيغتها النهائية وإقرارها في الاجتماع الوزاري المشترك المقبل. وسيتم تنفيذ الخطة من خلال حوارات منتظمة على جميع المستويات تشمل المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وتعزيز الشراكات بين ممثلي القطاع الخاص، وتشجيع التواصل بين الشعوب.
من جهة أخرى، تعقد في لكسمبورج غدا الدورة الثانية والعشرون للاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي. ويرأس الاجتماع من جانب مجلس التعاون الخليجي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، وبمشاركة وزراء الخارجية دول المجلس ودول الاتحاد الأوروبي، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، فيما يرأس الجانب الأوروبي الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.
وسيناقش الاجتماع العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وأبرز الإنجازات والفعاليات في برنامج العمل المشترك للفترة (2010 2013) الذي سبق إقراره من قبل الجانبين في الدورة العشرين، التي عقدت في لوكسمبورج في يونيو 2010. كما سيناقش الاجتماع أيضا توصيات لجنة التعاون المشتركة بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي التي عُقدت في مارس 2012، ومن أبرزها إعداد برنامج العمل المشترك للفترة المقبلة (2013-2016). كما يبحث الاجتماع القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.