نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجزرة مرتقبة بالحفة والمراقبون يفشلون في دخولها
30 قتيلا بدير الزور والوضع في حمص "مروع وكارثي"
نشر في الوطن يوم 13 - 06 - 2012

عززت القوات السورية وشبيحة النظام من قصفها وحصارها على مدينة الحفة في محافظة اللاذقية أمس ولليوم الثامن على التوالي، فيما قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة إن مراقبي المنظمة الدولية الذين سافروا إلى الحفة للتحقيق في تقارير وجدوا أن البلدة خطيرة للغاية بدرجة تحول دون دخولها. وذكرت سوزان غوشة عبر الهاتف من دمشق: الوضع الأمني غير آمن ‬لدخولهم. كانوا عند آخر نقطة تفتيش وقالت الحكومة "‬يمكنكم المرور‬ ولكننا رأينا أنه غير آمن". ومنع عدد من سكان قرية الشير في ريف اللاذقية الموالية للنظام السوري وفدا من المراقبين من بلوغ الحفة. وذكر المرصد السوري "قطع سكان قرية الشير الموالية للنظام طريقا رئيسيا تقود إلى مدينة الحفة، بأجسادهم حين تمددوا أرضا أمام سيارات المراقبين". وأوضح أن "الحاجز البشري" حال دون مواصلة الفريق طريقه، "فعاد أدراجه للبحث عن طريق آخر من أجل الوصول إلى المدينة".
وصعدت القوات النظامية من قصفها لمدينة الحفة التي استقدمت إليها "تعزيزات عسكرية". وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي أن "قوات النظام تستخدم في قصفها قذائف الهاون والمدفعية وراجمات الصواريخ"، مشيرا إلى أن "مئات المقاتلين المعارضين يتحصنون في الحفة وجبل الأكراد المجاور". وعبروا ناشطون عن مخاوف من حصول "مجزرة" في المدينة إذا نجحت القوات النظامية في اقتحامها. وذكر مقاتلو المعارضة أنهم يكافحون من أجل تهريب مدنيين محاصرين وسط القتال. وقالوا إنهم أبعدوا المدنيين إلى مشارف الحفة. وأوضح مقاتل عرف نفسه باسم أبو الودود "كل بضعة أيام نتمكن من فتح طريق لإخراج الجرحى ومن ثم استطاعت بعض الأسر الهروب. نحاول إخراج كل الأسر حتى يتمكنوا من الهرب إلى تركيا" على بعد 25 كيلومترا.
وفي دير الزور لقي 30 شخصا على الأقل بينهم أطفال حتفهم فجر أمس بسبب قصف القوات الحكومية. وأوضح الناشطون أن القذائف تتساقط على مناطق في دير الزور بعد احتجاجات ليلية شهدتها هذه المناطق احتجاجا على المجازر وقتل الأطفال على يد القوات النظامية. ونشر الناشطون مقاطع فيديو تظهر فيها سوريات وهن ينتحبن بجوار جثث أطفال صغار. وفي الوقت نفسه يتواصل القصف على مدينة حمص ومدن أخرى في المحافظة، مما تسبب بمقتل مواطنين اثنين في الرستن. ووفقا للمرصد السوري فقد تعرض حي الخالدية لسقوط قذائف وإطلاق نار مصدره "القوات النظامية التي تحاول اقتحام الحي منذ أيام". وقال الناشط أبو بلال إن هناك نحو "400 مدني بينهم نساء وأطفال محتجزون في مدرسة في حي جورة الشياح". وأكد "عدم وجود مقاتلين" في أحياء حمص القديمة، "لكنها تتعرض للقصف رغم ذلك". وأضاف "نخشى حصول مجزرة كبيرة، إذ إنه القصف الأعنف الذي نشهده"، مشيرا إلى أن "حوالي 50 جريحا في حمص القديمة يحتاجون إلى عمليات جراحية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.