الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة ديمة بنت سلطان افتتحت المعرض وتبرعت بمليون ريال
نشر في التميز يوم 01 - 02 - 2018

دعت سمو الأميرة ديمة بنت سلطان، جميع رجال وسيدات الأعمال إلى المبادرة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بأي شكل من الأشكال، قائلة: "أسعدني وشرفني الحضور والوجود وتقديم الدعم للأمهات والأسر، ولن يكون هذا الحضور هو الأخير"، مُتمنية لذوي الاحتياجات الشفاء العاجل.
وأضافت الأميرة ديمة بنت سلطان: "هذا واجبنا، وأنا أتشرف بمجيئي ولتقديم الدعم فهو واجب يسعد أي مواطن القيام به، كما أنني أسير على خطى أجدادي وأعمامي، واعتبر أن هؤلاء الأسر والأمهات أخوات لي وأبناء كريمات للوطن".
وأشارت إلى أن ما وجدته من التكريم والاستقبال من جميع أعضاء الجمعية، دعاها للتبرع دون تفكير، مؤكدة أن اسم "سلطان بن عبد العزيز" لن يغيب عن الدعم طالما أن أبناءه وبناته موجودون.
وكان ذلك بعد افتتاحها معرض. نوادر الخليج بقعاعه نياره لاحتفالات والمؤتمرات الذي تنظمه جمعيه أسر التوحد الخيرية.
واستمر ثلاثة أيام وضم المعرض العديد من الأركان المشاركة لمصممات سعوديات ومن دول الخليج وتركيا والأسر المنتجة من أمهات التوحد كذلك لجمعية الفصام. وتم عرض سحوبات للزائرين ولاقى تنظيم المعروضات والمشاركات إعجاب الحضور وشكروا الرعاة المشاركين لهذا المعرض ومنهم " بنك الرياض. ماكدونز سابك. عذب. د بيكر. mbc المراعي وغيرهم من الداعمين وتبرع فاعلين خير بمبلغ 150 ألف ريال
وأكدت الاميرة سميرة الفيصل الرئيس التنفيذي لجمعية أسر التوحد، أن هناك 3500 ملف لأطفال بجمعية أسر التوحد، حاليًا حيث يتم تقديم دعم مادي ومعنوي لهم. وإن هناك احتياجًا لدعم الأسر لإنشاء مراكز في الخرج الدوادمي والمنطقة الشرقية، موضحة أن الأميرة ديمة بنت سلطان بن عبد العزيز تبرعت بمبلغ مليون ريال لدعم جمعية "أسر التوحد" بالرياض،
وقد التقينا بالأستاذة هيا المنصور من جمعية الفصام المشاركة بالمعرض بركن تعريفي رائع وقسم لبيع ملابس الأطفال وقالت الأستاذة هيا هذا هو هدف الجمعية الأساسي نشر التوعية ووضع ركن للمبيعات لصالح الجمعية ويضم ماركات عالمية وتشرف عليه الأستاذة نورة الحميدي. وقد شكرت مؤسسة الأسطوري لتجهيز الحفلات والمناسبات لتجهيز ركن الجمعية ودانة الأرياف للضيافة. وقد كان لنا بعض اللقاءات مع الأسر المنتجة العشرة المشاركة بالمعرض: فقالت السيدة أم عبد الرحمن والدة طفل توحدي مشروعي اسمه " سمايل" على إسم أمي ابتسام وهو لجميع أنواع الشوكولاتة المصممة تصميما رائعا ومبتسما وهو في بيتي وأتمنى ان يصبح مصنعا كبيرا ومشهورا.
كما قالت السيدة سارة الخريجي أنا أشارك بالمعرض مع الأسر المنتجة وأقوم بفن تركيب العطورات وجعلها في متناول الأيدي وابيعها بأسعار متوسطة خدمة للأسر الضعيفة ولله الحمد عطوري جميلة الرائحة والكل يحبها كما معي السيدة أم فيصل الحميدي والدة طفل توحدي وندعم بعضا في المشاركة العملية بجمعية أسر التوحد وركننا يشتمل على دهن عود وبخور وعقود لولو وسبح وأساور مصنوعة يدويا.
ويشارك في قسم الأسر المنتجة كل من السيدة أم برجس النصار "مطبخ السعادة" والسيدة أم عبد العزيز " بهارات" والسيدة قبول العجمي "اكلات شعبية وبهارات" أيضا والسيدة ريهام المنيع والسيدة اديم عرض أزياء والسيدة نوف المقبل جلابيات والسيدة فوزية صالح الخويطر والسيدة فاطمة العتيبي بخور وعطور. وقد نال هذا القسم في المعرض إعجاب الزائرات وأشادوا بما شاهدوه من عزيمة وقوة وإصرار على العمل والتنوع في الإنتاج. وكان من بين المعجبين الممثلة البحرينية اميرة محمد التي زارت المعرض وأعجبت بالمعروضات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.