سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع المعلم درويش فتوة حارة الشيخ الفنان محمد بخش
نشر في التميز يوم 28 - 06 - 2016

نستضيف الليلة الفنان محمد بخش أو المعلم درويش فتوة الحارة في مسلسل حارة الشيخ الذي يعرض خلال شهر رمضان وحقق نجاحا كبيرا ومن المعروف أن الأستاذ محمد بخش كاتب ومنتج وفي كل رمضان له بصمة إما مسلسل تلفزيوني أو مسلسل إذاعي .
نبارك لك بالشهر الكريم وبنجاح مسلسل حارة الشيخ ؟
الله يبارك فيك وكل عام وانتم بخير .
كيف ترى دورك في مسلسل حارة الشيخ ؟
بإختصار أنا المعلم درويش واللي يناقشني مايعيش .
هناك من طالب بإيقاف عرض مسلسل حارة الشيخ فماهو ردك عليهم ؟
كم عددهم تقريبا 200 أو 300 أقولهم قطوا كل واحد يحط 100 ألف واعملوا أحسن من اللي إحنا سويناه مادام هذه الغيرة والحميمه على جدة فمن حقنا إحنا كمان نغير ونحمي فإذا أنتم عندكم تعالوا الميدان ياحميدان بدل مانقعد نشتكي ونسوي لا نقدم عمل أنا بقدم عمل إنت خليك أفضل مني قدم عمل أفضل مني أنا أقولك تعال الميدان موجود ..اللي إنت تبغى تسويه بفلوسك تعال سويه .
في مسلسل حارة الشيخ شارك مجموعة كبيرة من الممثلين الشباب وحققوا نجاح ماشاءالله فماهو رأيك ونظرتك لهم ؟
أقولهم إستمروا لاتخافوا لاتقلقوا العمل المثير للجدل هو اللي ناجح فقط ..ولاتخافوا أنتم جيدين وانتم نجوم .
كم من الوقت أخذ منكم تصوير المسلسل ؟
تقريبا حوالي ثلاثة أشهر وشوي وكان هناك تعاون بين الجميع وأول مرة الحمد لله نشتغل عمل مافيه أي نفسيات أو مشاكل ولاشيء .
هل قصة المسلسل واقعية ؟
واقع إفتراضي وبإذن الله بعد إثارة الجدل اللي حصل حيخلي قناة mbc تتحدى وتعمل جزء ثاني .
كلمتك لمحبينك ومتابعينك ؟
أقولهم تابعونا في الجزء الثاني وتابعونا في هذا الجزء على أساس تدعمونا وإحنا محتاجين الدعم للعمل الحجازي .
نهنئك على نجاح المسلسل رغم الإنتقادات الكثيرة التي لقيها المسلسل ؟
وهذا ضريبة العمل الناجح الإنتقادات والمعارضين ضريبة العمل الناجح ولكن أتحدى يكون واحد فيهم دارس النقد ومتخصص أبغى واحد يكون دارس النقد الدرامي ومتخصص في النقد الدرامي إذا وجد هذا ممكن أستفيد منه ومانقدر إحنا نصادر رأي أي شخص كل واحد حق مشروع يقول حتى لو كان ضد وإحنا نرحب بالضد ونرحب بالمعارض .
هل مسلسل حارة الشيخ هو نفس باب الحارة مع وجود إختلاف بسيط كما يتردد في الكثير من الصحف ووسائل التواصل الإجتماعي ؟
هم بس بيدوروا على عيب في الورد فماهم لاقين هذا شيء والشيء الثاني حتى لو إفترضنا إن الحقبة الزمنية قريبة ذيك الأيام العثمانيين والأشراف والأتراك والسوريين والشوام الحقبة قريبة يعني ماهي بعيدة 200 سنة وكل هذا اللي بيقولوا عليه العنف لمن جاء العهد السعودي أيام الملك عبدالعزيز إنتهى ذا كله , وليه جاء العهد السعودي مو عشان ينهي هذا العنف وهذا الكلام ويجي يوحد هذا اللي الآن عايشينه الحمد لله باليمن والأمان هذا نتاج لكن زمان ماكان فيه فبالتالي إحنا نقول قبل 200 سنة نفترض هذا يكون موجود .
دور المعلم درويش هل ذكرك بأيام الحاره و أيام عشتها فعلا ؟
أنا من طفولتي ولد حاره من طفولتي أعيش في حواري أنا جزء كبير من الماضي ذا عشته وشفته ولي ذكريات فيه طبعا أكيد هذا وإحنا ماضينا و هذا عمل , إحنا نتمنى منطقة الحجاز تحديدا جدة كان من المفترض من زمان يقدموا عمل زي كذا ولكن إصرار وتحدي الوليد بن إبراهيم كان خلف هذا النجاح .
لماذا لم يتم تصوير المسلسل في مدينة جدة طالما أن المسلسل يتحدث عن الحجاز ؟
طبعا اللوكيشنات هنا صعب التصوير , في لوكيشن زي هذا اللي إحنا فيه سامع صوت مكيفات وسامع ضجيج , لكن هناك صورنا في صحراء شبه صحراء على مساحة 6000 متر مربع تقريبا فكانت حاره متكاملة .
الممثلين هل هم سعوديين أو من عدة دول ؟
كلهم سعوديين وكمان 90 في الميه من جدة .
كلمتك لقراء صحيفة التميز الإلكترونيه ؟
أتمنى إنكم تتابعونا وأتمنى انكم تشوفوا الأفضل وأنتم الحكم الجمهور البسيط الحلو الجميل المتواضع هو مقياس نجاحي في العمل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.