الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لقاء وتكريم يضيء الأفق في مكتب التربية والتعليم للبنات بالوسط
نشر في التميز يوم 10 - 03 - 2014

المرأة قلب المجتمع النابض وبها تنهض الأمم وعطاءها يفوق الوصف فهي مربية ومنشئة الآجيال وركيزة اساسية في بناء الأسرة ومن هذا المنطلق كان لزاماً علينا أن نقف إجلالا لها في صحتها ومرضها ونقدم الدعم اللا محدود رداً لجميلها والتوعية بمرض سرطان الثدي الذي انتشر انتشاراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة , فما كان من مكتب التربية والتعليم بوسط الباحة بمساهمة فاعلة من الاستاذة فاطمة ظافر الشهري القيام بالإتفاق مع جامعة الباحة لإقامة لقاء تعريفي هادف تحت مسمى :
(توعية المرأة للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي )
بمساهمة فاعلة من كلية العلوم الطبية التطبيقية "قسم التمريض" فكان يوم الاثنين 9/5/1435 يوماً صاغ اسمى واجل المعاني بالتوعية الهادفة لجميع الحضور بخطورة ذلك المرض .
بدأ اللقاء بحضورالمساعدة للشؤون التعليمية الاستاذة / نوال علي الدرمحي وعدد من مديرات الادارات التعليمية والمشرفات التربويات ومديرات المدارس ونخبة من المرشدات الطلابيات والمرشدات الصحيات كما حضر وفد الجامعة من الدكتورات والأستاذات والمنسقات من طالبات الصباحي والتجسير , وكانت افتتاحية اللقاء بنفحات عذبة من كلمات رائدة اللقاء الاستاذة فاطمة الشهري حيث تقدمت بالشكر لجميع الحضور ولرئيسة قسم التمريض الاستاذة / منال حكمي على مبادرتها وتطوعها للتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالوسط في تقديم اللقاء بصورة هادفة ولائقة تخدم المرأة بتاولها لموضوع حساس يعني جلياً بصحتها في المقام الأول . كما تقدمت بالشكر لمدير الجامعة الدكتور / سعد الحريقي لموافقته الكريمة على تحقيق هذا التعاون وتقديمه على أرض الواقع وايضا كان الشكر موصولاً للدكتور / خالد عرفه رئيس كلية العلوم الطبية على دعمه اللا محدود .
بعد ذلك تفضلت الاستاذة / نوال الدرمحي بإلقاء كلمتها والتي تضمنت تثمين جهود مكتب الوسط على استضافتهم لهذا اللقاء المميز وأوصت في كلمتها بضرورة قيام المرشدات الصحيات بالمدارس بنشر ثقافة التوعية بمرض سرطان الثدي لكافة منسوبات المدرسة من طالبات ومعلمات لتدارك مثل هذه الامراض قبل حدوثها .
تلا ذلك كلمة مديرة الوحدة الصحية بالباحة الدكتورة ولاء علي احمد أوضحت فيها خطورة هذا المرض وكيفية التعرف عليه وطرق معالجته .
وقامت بعد ذلك الدكتورة / كرم محمد من منسوبات الجامعة بقسم التمريض بالتعريف بالبرنامج والهدف منه والتوعية الشاملة به .
كما تفضلت الأستاذة / منال الحكمي رئيسة قسم التمريض بالتعريف بأهداف هذا اللقاء والجهود المبذولة في سبيل نشر التوعية على أكبر مجال ممكن نظراً لخطورة هذا المرض والذي يستهدف سنوياً نسبة كبيرة من النساء حول العالم . واستضافت في وقفتها احدى المصابات بمرض سرطان الثدي وافسحت لها المجال للحديث عن تجربتها من بداية اكتشافها للمرض وحتى مراحل العلاج التي مرت بها وسط تفاعل كبير من الحاظرات اللاتي ابدين اعجابهن بشجاعتها ومثولها امام الجميع بثقة في طرح تجربتها .
ثم اعطت الدكتورة / حنان محمد تعريفاً مبسطاً حول المرض وكيفية التعرف عليه ومعرفة اضراره وتضمنت كلمتها عدد من الاسئلة للحضور مدعمةً بجوائز عينية لهم .
وفي توضيح طرق الكشف المبكر عن المرض وأهمية ذلك تمحورت كلمة الدكتورة / ايناس المليجي عرفت الحاضرات على طرق واساليب الكشف عن المرض وعدم التهاون او التساهل بعدم الكشف .
واوضحت الدكتورة / بدرية محروس بعد ذلك المفاهيم الخاطئة المتعلقة بمرض سرطان الثدي وتناولت الطرق الصحيحة التي نستطيع بها الوصول للحقائق بخصوص ذلك المرض .
وتقدمت الطالبة / اسماء الغامدي من طالبات قسم التمريض بعرض فيديو من تصميمها يوضح الدور الكبير الذي ينبغي القيام به لرسم حياة لكل من هي مصابة بمرض سرطان الثدي والوقوف جنباً الى جنب مع تلك الفئة المصابة .
تلا ذلك قيام الاستاذة نوال الدرمحي بإفتتاح المعرض المصاحب والذي عُرض فيه اعمال مميزة ومنشورات وفولدرات ايضاحية عن مرض سرطان الثدي وايضاً بعض التوزيعات من اكواب وملبوسات طبع عليها شعار المرض وتم توزيعها على الزائرات .
اختتم اللقاء بعد ذلك بقيام الاستاذة فاطمة الشهري بتكريم وفد الجامعة من دكتورات واستاذات وتقديم درعين تذكاريين للدكتور سعد الحريقي والدكتور خالد عرفه استلمتها بالنيابة الدكتورة كرم محمد كما تم تقديم درع تذكاري لرئيسة قسم التمريض ورئيسة وفد الجامعة لهذا القاء الاستاذة منال حكمي , ثم قامت ايضا بتكريم مشرفة الدعم الفني وجميع المعلمات المتعاونات مع مشرفة الدعم الفني والمساهمات في انجاز وانجاح اللقطة المعلوماتية . وتكريم مشرفة الفيزياء بالمكتب لدورها الفاعل في الاختبارات .
كما تفضلت ايضاً بتكريم كافة الطالبات المنتظمات بالدوام المدرسي خلال الفصل الدراسي الأول للعام 1435 ه نظير إلتزامهن وحرصهن على المواظبة وتشجيعهن على عدم الغياب وجعلهن قدوة لبقية الطالبات في معرفة اهمية الانتظام المدرسي .
وفي نهاية التكريم شكرت مديرة المكتب كافة الحضور ومنسوبات الجامعة ومشرفات مكتب الوسط على جهودهن المبذولة وتعاونهن الدؤوب والدائم في انجاح لقاءات المكتب والرقي بمنظومته والسمو باهدافه .
ولقد كان اللقاء مدعوماً مادياً من صاحب الايادي البيضاء رئيس شركة الهلالي للتجارة والمقاولات وايضاً داعم مادي من منطقة القصيم رجل اعمال مساهم في الأعمال الخيرية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.