انطلاق الملتقى الوطني للتشجير بالرياض    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معالي أمين العاصمة المقدسة يزور مركز عسفان ويفتتح مهرجان ربيع عسفان وعددا من المشروعات البدلية ويضع حجز الأساس لتنفيذ 11 مشروعاً جديداً
نشر في التميز يوم 07 - 03 - 2014


عبدالرحمن برقاوي - احمد بلو - عسفان
زار معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور اسامة بن فضل البار مساء اليوم مركز عسفان افتتح خلالها مهرجان ربيع عسفان ودشن عدداً من المشروعات البلدية التنموية التي نفذت بالمركز العام الماضي كما وضع حجر الأساس لتنفيذ أحد عشر مشروعا تنمويا بالمركز والقرى التابعة له بتكلفة تبلغ 70 مليون ريال . وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مركز عسفان رئيس بلدية عسفان الأستاذ فيصل بن حمدان اليامي ورئيس المجلس البلدي الدكتور عواض بن عتية الله البشري وأعضاء المجلس البلدي .
وفور وصول معاليه قام بتدشين طريق الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز المنفذ بطول 5 كيلو متر وعرض أربعين مترا وكذلك مبنى بلدية عسفان بعد تحديثه وتطويره وتحسينه وتجول داخل أقسامه واستمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس البلدية الأستاذ فيصل اليامي عن الخدمات التي تقدمها أقسام البلدية لأهالي المركز وما تم تجهيزه من إمكانات وتجهيزات تساهم في الرقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين والمراجعين كما أطلع على مبنى البلدية الجديد الجاري تنفيذه حاليا على مساحة تبلغ 820 مترا مربعا وبتكلفة تبلغ أكثر من 5 ملايين و300 ألف ريال ويتكون من من 3 أدوار.
عقب ذلك عقد معاليه اجتماعاً مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي بحضور رئيس بلدية عسفان الأستاذ فيصل اليامي نوقش خلاله كافة الاحتياجات البلدية التي يحتاجها المركز ومتطلبات الأهالي وما يسهم به المجلس في الرقي بمستوى الخدمات البلدية المقدمة للجميع .
إثر ذلك افتتح معاليه مبنى الكراج والصيانة التابع لبدلية المركز واستمع من قبل القائمين عليه عن التجهيزات المتوفرة بالكراج واسهاماته في توفير الصيانة اللازمة لكافة الخدمات البلدية كما افتتح المركز الحضاري . بعد ذلك وضع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار حجر الأساس لتنفيذ أحد عشر مشروعاً تنموياً تبلغ تكاليفها 70 مليون ريال وتشمل مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة ودرء أخطار السيول وتحسين وتجميل الطرق وتسمية وترقيم الشوارع وكذلك إنشاء شبكة ري مع الخزانات وإنشاء ميادين وساحات عامة وأسواق وحدائق عامة إلى جانب إنشاء ساحات وحدائق وممرات للمشاة وإنشاء مسلخ عام وتسوير وإنشاء مغسلة للموتى .
ثم بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .عقب ذلك ألقى رئيس بلدية عسفان الأستاذ فيصل بن حمدان اليامي كلمة نوه فيها بما توليه قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – من عناية واهتمام بالوطن والمواطن وحرصها على تسخير كامل الامكانات المادية والبشرية لخدمة ورقي كل جزء من وطننا المبارك لينعم المواطن بكريم العيش مشيدا في ذات الوقت بما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة من عناية واهتمام بمنطقة مكة المكرمة والمحافظات والمراكز والقرى التابعة لها ومتابعتهما الدائمة والمستمرة لكل ما يسهم في توفير الراحة وسبل العيش الكريم للمواطنين والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام مقدرا المتابعة الحثيثة والمستمرة من معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار لكافة أعمال ومهام بدلية عسفان وحرصه على دعمها كما ونوعا لتؤدي مسئولياتها تجاه أهالي المركز على الوجه الأكمل .
واعتبر ما يشهده مركز عسفان من حراك تنموي وتطويري في كافة الخدمات البلدية وما نفذ به من مشروعات وما يعيشه حاليا من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية المهمة في خدمات الطرق والأرصفة والإنارة والمنتزهات والحدائق العامة ما هو إلا دليل واضح على ما يحظى به أهالي المركز من رعاية كريمة من ولاة الأمر – أيدهم الله – الذين وضعوا الوطن والمواطن نصب أعينهم .
عقبه شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي تاريخ عسفان ثم ألقى رئيس المجلس البلدي الدكتور عواض البشري كلمة اشاد فيها بما توليه حكومتنا الرشيدة من عناية كاملة بكافة مناطق ومحافظات ومراكز المملكة وحرصها على تقديم أفضل وارقى الخدمات للمواطنين مشيرا إلى أن مركز عسفان حظي ويحظى ولله الحمد كبقية مدن ومحافظات وقرى بلادنا المباركة بدعم سخي واهتمام بالغ من ولاة الأمر – أيدهم الله – حيث لمس ويلمس اهالي المركز النقلات المكية والنوعية في مستوى الخدمات والأداء معربا عن تقديره لمعالي أمين العاصمة المقدسة على وقوفه المستمر مع بدلية عسفان والمركز البلدي وتجاوبه المستمر مع متطلبات المركز من الخدمات البلدية والتنموية معربا عن أمله في تقديم المزيد من الدعم والاهتمام ليكون مركز عسفان في المكانة التي يصبوا إليها ولاة الأمر من تقدم ورقي كافة محافظات وقرى ومراكز بلادنا الخيرية .
إثر ذلك ألقى الأستاذ محمد بن عادل البشري كلمة أهالي مركز عسفان رحب فيها باسم أهالي عسفان بزيارة معاليه لهذا المركز المهم الذي يعد متنفسا لمكة المكرمة وجدة ويخدم الحجاج في ذهابهم وإيابهم من وإلى المدينة المنورة ومكة المكرمة مستعرضا ما تحققه له من حراك تطويري وتنموي متمنيا تحقيق المزيد من طلبات الأهالي فيما يتعلق بخدمات الكهرباء وزيادة أدوار المباني والتوسع في الشوارع الداخلية وإنشاء مراكز خدمات بلدية بقرى الشامية والمقيطع والغولاء وفيده إلى جانب دعم الخدمات الصحية البيئية وزيادة معدات وعمال النظافة والسفلتة والتشجير ودعم القرى التابع لعسفان وتوفير الأراضي لخدمات الدفاع المدني والتعليم والصحة ومواقع ترفيهية للشباب . تلاها ألقى الشاعر مقبل بن مساعد الحربي قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة نالت استحسان الجميع . بعد ذلك قدمت فرقة شعبية عرضة حجازية من تراث عسفان عقبها استمع الجميع لأوبريت بعنوان ( نبض الوطن ) .
عقب ذلك ألقى معالي أمين العاصمة المقدسة كلمة نقل فيها تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية لكافة أهالي مركز عسفان وتهنئته بالمشاريع المنفذة والمشاريع الجاري تنفيذها معربا عن اعتزازه بزيارة عسفان واللقاء بمنسوبي بلدية عسفان والمجلس البلدي والأهالي والاحتفال مع الجميع بتدشين العديد من المشروعات البلدية والتنموية بالمركز ووضع حجر الأساس لمشاريع مستقبلية تسهم بمشيئة الله تعالى في رقي المركز وتحقيق تطلعات الأهالي من الخدمات المختلفة مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – لا يلون جهدا في سبيل تهيئة أفضل وارقى الخدمات لمواطني هذه البلاد المباركة متنامية الأطراف وحرصهم المستمر على دعم المحافظات والقرى والمراكز وزيادة المخصصات المالية السنوية لها في ميزانية الدولة لينعم المواطنون بالحياة الكريمة مشيدا في ذات الوقت بجهود رئيس بلدية عسفان وجميع العاملين معهم وحرصهم على تقديم الخدمات المثالية للمواطنين مقدرا اسهامات المجلس البلدية في متابعة كافة الخدمات البلدية بالمركز وحرصها على تطويرها والتعاون مع البلدية بما يحقق التكامل في الأداء وتحقيق تطلعات وتوجيهات القيادة الحكيمة نحو الرقي بالقرى والمراكز مؤكدا أن أمانة العاصمة المقدسة لن تدخر وسعا في تقديم كل ما يجعل مركز عسفان وغيره من القرى والمراكز في مصاف المدن المتحضرة سائلا الله تعالى أن يبارك في جهود الجميع لما فيه رفعة وتقدم بلادنا المباركة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.