الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"ديربي" جدة يخطف الأنظار
نشر في التميز يوم 24 - 01 - 2014

تستأنف مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، الجمعة، ويبرز فيها "دربي" جدة بين الأهلي والاتحاد.
يلعب أيضاً الفيصلي مع الفتح حامل اللقب، والتعاون مع الشعلة، والشباب مع الاتفاق، ويلتقي السبت الرائد مع الهلال، ونجران مع النهضة، والنصر مع العروبة المتصدر.
وتتجه الأنظار إلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع الذي سيكون مسرحاً لدربي جدة بين الأهلي والاتحاد، ورغم ابتعاد الفريقين عن المنافسة على اللقب، فإن المباراة تحظى باهتمام جماهيري كبير، وتغطية إعلامية مختلفة، نظراً للتنافس بينهما منذ سنوات طويلة.
ويسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز وتحسين مركزه في سلم الترتيب، خصوصاً الأهلي الذي يبحث عن المركز الثالث لضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، ولكن عطفاً على مستوى الفريقين، فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد كبير بينهما ولا يمكن التكهن بنتيجتها حتى إطلاق صافرة النهاية.
يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 27 نقطة جمعها من 18 مباراة، حيث فاز في 7، وتعادل في 6، وخسر 5 مباريات، ويتطلع إلى تحقيق النقاط الثلاث وتعويض خسارته الأخيرة أمام الهلال، خصوصاً أن الفريق حالياً يعتبر مكتمل الصفوف بعد تعافي مهاجمه البرتغالي لويس ليال ومصطفى بصاص من الإصابة، إلى جانب اكتمال جاهزية صانع ألعابه البرازيلي دي أوليفيرا.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 23 نقطة جمعها من 18 مباراة، حيث فاز كما خسر في 5، وتعادل في 8 مباريات، ويأمل بقيادة مدربه الجديد الأوروغوياني خوان فيرزيري في تجاوز عقبة مضيفه والاقتراب من المركز الثالث الذي لن يكون بعيداً عليه، لا سيما أن الفارق بينه وبين التعاون الذي يحتل المركز الثالث لا يتجاوز خمس نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.