رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الفوزان لخدمة المجتمع يتبنى فكرة المنظمة العالمية في رفع كفاءة التواصل والقيادة الإعلان عن تأسيس نادي الفوزان توست ماسترز في مدينة الخبر
نشر في التميز يوم 28 - 05 - 2013

أعلن في مدينة الخبر عن تأسيس نادي الفوزان توستماسترز، وذلك من خلال التعاون بين "الفوزان لخدمة المجتمع، ومنظمة التوستماسترز العالمية، بحضور كلاً من الأستاذ عبدالله بن عبداللطيف الفوزان و السيد جون لاو رئيس المنظمة العالمية.
وجاء الاعلان عن تأسيس النادي خلال حفل أقيم في مقر مجموعة الفوزان القابضة، حيث تم انشاء النادي بالتعاون مع نادي توستماسترز الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية.
وقال الأستاذ عبدالله الفوزان رئيس مجلس إدارة شركة الفوزان القابضة إن خطوة إنشاء النادي تأتي ضمن خطط مركز الفوزان لخدمة المجتمع لإثراء قطاع التدريب في مجالات التواصل والقيادة، مشيراً إلى أن مضمون ما يقدمه نادي توستماسترز من فكر شجع المركز لتبنى ممارسته، والعمل على نشر تلك الممارسات والمفاهيم بهدف تعزيز قدرة الجميع من مختلف الشرائح على ممارسة وتعلم فنون الإلقاء، الإصغاء، والتفكير، والتي تعتبر مفاتيح تحقيق الذات، وتطوير المهارات القيادية، وبالتالي المساعدة على التميز وبلوغ الأهداف والتي ستنعكس في النهاية على المجتمع السعودي بشكل عام.
وأضاف " نتطلع أن يقدم نادي الفوزان توستماسترز القيمة الإضافية لموظفينا في رفع مستوى قدراتهم نحو فنون الإلقاء والإصغاء والتفكير، مما سيسهم في حياة الفرد، والتي ستسهم في تعزيز القيادات السعودية في مختلف المجالات".
ومنظمة التوستماسترز العالمية، هي منظمة تعليمية غير ربحية، ولديها أندية متعددة حول العالم، يتجاوز عددها نحو 13 ألف نادي، ويتدرب فيها الأعضاء على تطوير مهارات التواصل، الخطابة، والقيادة.
كما أن للتوستماسترز برنامج تعليمي متخصص في مهارات التواصل وبرنامج آخر لمهارات القيادة، حيث يتم العمل على هذه البرامج بصورة مشاريع ينجزها العضو في وقته الخاص، وبمساعدة زملائه أعضاء وإداري النادي.
وأكد الفوزان أن إيمان مركز الفوزان لخدمة المجتمع بالمفاهيم التي تقدمها منظمة التوستماسترز دعَّم فكرة تبنى المنظمة، حيث سيسهم نادي الفوزان توستماسترز على تعزيز مهارات الأفراد، والوصول خلال سنوات لكوادر وطنية قادرة على التواصل والقيادة، الأمر الذي سيجعلها مكسباً للشركات وقطاعات المجموعة، وهو ما سيجعل مركز الفوزان لخدمة المجتمع يقدم القيمة الإضافية لهم".
ونوّه الأستاذ أحمد الرماح مشرف برنامج الفوزان لخدمة المجتمع على أهمية تطوير مهارات التواصل والإلقاء والإصغاء من خلال دورات مكثفة تكون كفيلة بجسر الهوة في مجال العلاقات الإنسانية وبيئة الأعمال . وذكر إن تطوير هذه المهارات كفيل بتحسين أنماط الأعمال. وتمنى أن يتم تعميم التجربة على بقية الشركات وذلك تتويجا لهذا الإنجاز.
من جهته أبدى السيد جون لاو رئيس المنظمة العالمية سعادته لتبنى مركز الفوزان لخدمة المجتمع فكرة المنظمة، وهو ما سيسهم في انتشارها بشكل أوسع في المملكة، الأمر الذي نتطلع لأن يستفيد منه الكثير من المشاركين في البرنامج.
وتتبع منظمة التوستماسترز العالمية أسلوب التعليم بالممارسة، لإتقان مهارتي التواصل والقيادة، والعضو هو المسؤول من خلال تأدية مهام أو إلقاء مشاريع خطب، للإنجاز والانتقال من محطة في مسار القيادة أو التواصل، وذلك وفقاً للسرعة التي يرغب بها العضو.
وقدم الأستاذ عبدالله الفوزان شكره للسيد جون لاو رئيس منظمة التوستماسترز العالمية، مثمناً جهود الأستاذ عبدالعزيز الدليجان مؤسس نادي توستماسترز غرفة الشرقية ومنسق ومقدم برنامج التوستماسترز في مجموعة الفوزان.
وشهد الحفل توزيع شهادات على المشاركين في البرنامج خلال الفترة الماضية من منسوبي مجموعة الفوزان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.