«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جريدة المدينة تؤكد أن الجناح الإماراتي يعد أكبر جناح في تاريخ المهرجان، وجريدة الرياض: الجناح الإماراتي بعث البهجة في قلوب الزائرين
نشر في التميز يوم 12 - 04 - 2013

استقبل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" حشوداً من العائلات مع فتح الباب لهم لزيارة الجنادرية لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في الثالث من أبريل/نيسان الجاري.
واستقطب السوق النسائي الإماراتي في الجناح مزيداً من العائلات التي اطلعت على الحرف اليدوية الإماراتية التي تبدعها أنامل الإماراتيات، وتزاحمت العائلات أمام المكتب التعريفي ب "الإمارات" للاطلاع على الأماكن السياحية والحصول على دليل إرشادي للاستفادة منه عن السياحة في دولة الإمارات.
واستمتعت العائلات كذلك بعروض الفرق الشعبية في ساحة "الاتحاد" ضمن جناح الإمارات الذي أقيم على شكل قصر الحصن التاريخي، إذ قدّمت هذه الفرق ألوانا مختلفة من الفنون الإماراتية الأصيلة، والتي لفتت أنظار زوار الجنادرية طوال أيام المهرجان.
وعن عوامل الإقبال الكبير الذي شهده جناح الإمارات من العائلات، أرجع زوار ذلك لنجاح الجناح وقدرته في التعبير عن موروث الإمارات بما يحمله من قيمة وأصالة، مُشيرين إلى أن الجناح يقدم تسلسلا تاريخيا لتطور الحياة في الإمارات، وصولا إلى النهضة الكبرى التي تعيشها الآن.
وعبّر مسؤولو الجناح عن سعادتهم بهذا التفاعل مع جناح دولة الإمارات، مؤكدين أنّ هذا التفاعل يُعدّ دافعاً لجميع العاملين في الجناح لتقديم أفضل ما لديهم، وبما يعكس الروح الإماراتية التوّاقة للإبداع على مدى تاريخها.
وقد تزاحمت الأسئلة في جناح الإمارات، حول السياحة إلى أبوظبي ودبي وإمارات الدولة المختلفة، ويُجيب موظفو المكتب التعريفي في الجناح على آلاف الاسئلة يوميا من زوار الجنادرية الراغبين في السياحة بالإمارات، وللتعرف عن كثب على مميزاتها وخدماتها الفريدة من خلال الكتيبات التعريفية، ومعرض الصور في الجناح والذي يرصد مسيرة تطور دولة الإمارات ونمائها ورفاهيتها ونهضتها العمرانية.
وقال عبدالله الوهيبي أحد زوار المعرض، طالما رغبت في زيارة الإمارات في ظل ما أشاهده عبر شاشات التلفاز، وما يصلني من أصدقائي الذين يزورن دولة الإمارات بشكل دوري، لكن ما شاهدته اليوم في المعرض يفوق الوصف ويجعلني تواقا لزيارة الإمارات في أقرب فرصة ممكنة.
أما محمد العلي الذي قدم برفقة طفليه، فيقول زرت الإمارات كثيرا، والواقع أن الجناح منحني فرصة أوسع للاطلاع وجعلني أتعرّف على تفاصيل جديدة عن السياحة في الإمارات أكبر من تلك التي كنت أعرفها برغم زياراتي المتعددة لدبي.
ويرى إبراهيم الجردان، أنّ الجناح الإماراتي في الجنادرية منحه فرصة أكبر لمعرفة العديد من الأماكن السياحية في الإمارات والتي سيباشر التواصل معها لتنظيم رحلة سياحية عائلية إلى هناك، مُشيراً إلى أن السياحة في الإمارات تنفرد بميزة كونها تتوافق مع العادات والتقاليد الخليجية بجانب قربها من المملكة، مع وجود خيارات متعددة للسياحة حيث السياحة البحرية والبرية والمهرجانات والأسواق والمراكز التجارية المتعددة.
ويشاطر محمد موسى الذي يزور الجنادرية لأول مرة، الجردان الرأي بقوله، زرت معظم الأجنحة في الجنادرية، ما لفت انتباهي هو التنوع في المشاركة الإماراتية التي أعطت للزائر صورة مصغرة تحاكي الحياة في الإمارات من بداياتها وحتى عهدها الحاضر، مؤكدا أن السياحة إلى الإمارات هي أولوية لعشاق السفر والسياحة بالنظر إلى ما تكتنزه من إمكانات سياحة كبرى.
ويُشار إلى أن الجناح يقدم كتيبات تعريفية تضم الأماكن السياحية في الإمارات كالفنادق والأسواق والمتاحف والمراكز التجارية، وخارطة لأبرز المواقع التي يقصدها السياح.
من جهتها أبرزت الصحف السعودية مشاركة دولة الإمارات في الجنادرية، ومنحت الجناح الإماراتي تغطية واسعة من المتابعة الإعلامية اليومية لفعاليات المهرجان، وقالت جريدة الرياض إن الإمارات تشارك في هذا العام بجناح رائع على شكل قصر الحصن، وأشارت الصحيفة في معرض تغطيتها للمهرجان إلى أن الجناح الإماراتي بعث البهجة في قلوب الزائرين بما يزخر به من إمكانات تراثية حافلة، ولفتت الصحيفة إلى تفاعل الجمهور الكبير مع الفرق الشعبية الإماراتية.
من جانبها، أفردت صحيفة المدينة الصادرة من جدة، مساحة خبرية كبرى لمشاركة الإمارات في الجنادرية، مؤكدة أن الجناح الإماراتي يعد أكبر جناح في تاريخ المهرجان، وقالت: "إنه منذ الوهلة الأولى لدخول الجناح يشعر الزائر بالمعاني التراثية الأصيلة، والتي تملأ جنبات الجناح، وأشارت إلى أن الجالس في أي ركن من الجناح بإمكانه متابعة الفعاليات والأنشطة التراثية التي تدور في ساحة الاتحاد، والتي تحتضن العديد من الفنون الشعبية والأنشطة التراثية.
وذكرت صحية عكاظ، إن جناح الإمارات يحوي كتبا تراثية وصورا نادرة، واهتمت بما يضمّه الجناح من معلومات حول الصقارة والبيئة البحرية ونماذج من المراكب القديمة، وبعض أهازيج الغوص للبحث عن اللؤلو وصيد الأسماك وبعض المنتجات والمصنوعات البحرية التي عرفت بها الدولة منذ القدم، وساحة "الاتحاد" التي يتم فيها ممارسة الفنون المختلفة ومن ضمنها العيالة والحربية واليولة.



ولفتت الصحيفة في تغطيتها لجناح دولة الإمارات إلى معرض الصور والذي يحكي العلاقات الإماراتية السعودية منذ القدم، والذي يتناول أيضا الدولة حديثا وقديما، كما أشارت الصحيفة إلى السوق الحرفي النسائي الذي يختص بالمنتجات الحرفة النسائية الإماراتية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.