رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدينة المنورة.. حركة مكثفة ومظاهر العيد تكسو الشوارع
نشر في التميز يوم 18 - 08 - 2012

توشحت شوارع المدينة المنورة والأسواق التجارية المنتشرة في جنباتها بأفضل مالديها من الحلي والزينة التي اشتملت على الفوانيس الرمضانية والأنوار المتحركة ذات الألوان المتعددة، إضافة إلى أشرطة وأعلام الزينة غمرت نفوس ناظريها بمشاعر الفرح والبهجة والسرور، في حين تزينت الشوارع وأعمدة الإنارة بالعقود المضيئة وبعبارات التهاني والتبريكات احتفاء بقدوم عيد الفطر المبارك.
وتشهد المدينة المنورة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك نشاطاً ملحوظاً وحركة تجارية وتسويقية مكثفة، استعداداً لعيد الفطر المبارك حيث تتوافد أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين وزوار المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها على الأسواق والمراكز التجارية لشراء احتياجات العيد.
وتأهبت الأسواق والمراكز التجارية منذ وقت مبكر بتأمين جميع مستلزمات الزبائن ومرتادي الأسواق واحتياجاتهم وخاصة تلك المراكز القريبة من المسجد النبوي الشريف والمنطقة المركزية المحيطة به التي يوجد فيها العديد من المراكز التجارية الكبيرة والأسواق والفنادق، التي نظمت لتتواكب مع توسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد النبوي الشريف والساحات المحيطة به وتتوافر فيها مختلف متطلبات الأفراد والأسر.
وتقوم الجهات الحكومية في المدينة المنورة بتجنيد كل إمكاناتها وطاقاتها من أفراد وآليات لتسهيل الحركة التجارية والتسويقية وتنقلات مرتادي الأسواق والمراكز التجارية لتأمين احتياجاتهم ومتطلباتهم بكل يسر وسهولة وبأسعار مناسبة لمختلف الفئات. ويكثف فرع وزارة التجارة في المدينة المنورة الجولات لمراقبة الأسواق والمراكز والمحال التجارية بهدف مراقبة الأسعار وكشف الغش التجاري والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة وصلاحية الانتهاء.
وأوضح خالد علي قمقمجي مدير فرع وزارة التجارة في المدينة المنورة أن الجولات تتم عن طريق المراقبين الميدانيين التابعين للفرع، الذين يتواجدون في الأسواق والمراكز التجارية على فترتين صباحية ومسائية لمراقبة ومتابعة جميع المحال التجارية بما فيها محال بيع وصياغة الذهب والمجوهرات ومحال بيع المواد الغذائية والمواد التموينية الأخرى وغيرها من الأنشطة التجارية.
كما تقوم أمانة المدينة المنورة بتكثيف جهودها هذه الأيام من خلال مراقبين وفرق ميدانية تعمل على مدار الساعة وبمتابعة مستمرة من الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر أمين منطقة المدينة المنورة لمراقبة مناطق تجمع المواطنين والزوار في الأسواق والساحات المنتشرة في المدينة المنورة للتأكد من سلامة الشروط الصحية في المطاعم وأماكن بيع المواد الغذائية والتموينية، وسلامة مساكن الزوار، وتأمين الحاويات لجمع المخلفات وانتشار عمال النظافة في مختلف المواقع حفاظاً على الصحة العامة والحرص الدائم على المظهر العام لمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وتختلف احتياجات مرتادي الأسواق والمراكز التجارية وطلباتهم، وهي تشمل غالبا الملابس الجاهزة لمختلف الفئات من أطفال وكبار وخياطة الملابس والعطور والهدايا والأحذية والمفروشات والأثاث المنزلي والأدوات المنزلية وغيرها، إضافة إلى الألعاب والحلويات التي يتزايد وجودها في الأسواق هذه الأيام لتدخل البهجة والسرور على أفراد الأسرة كافة في عيد الفطر المبارك.
وأوضح العديد من التجار لوكالة الأنباء السعودية أن المدينة المنورة تشهد في هذه الفترة ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعاتها، نظراً للإقبال الكبير من المواطنين والزوار على اقتناء كل ما يتعلق بعيد الفطر المبارك من مستلزمات تموينية وكمالية فتكتظ الأسواق بالأسر وأطفالهم لتأمين كل ما تحتاج إليه الأسرة، مؤكدين أن شهر رمضان هذا العام يختلف عن الفترة نفسها من السنوات الماضية بالنسبة لأعداد الزوار وبزيادة كبيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.