نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير الصحة يدشن فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين 2012
نشر في التميز يوم 24 - 04 - 2012

دشن نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي اليوم فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين 2012 تحت عنوان " لأننا نحبهم وبالتطعيم نحميهم .. التطعيم مسؤولية مجتمع ", وذلك بقاعة الاحتفالات بمقر الوزارة بالرياض.
وبدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى الدكتور الحواسي كلمة أوضح فيها أن برنامج التطعيمات التي تنفذها وزارة الصحة هو أحد أوليّات الوزارة , مؤكدا أن هناك لجنة وطنية للتطعيمات تقوم بشكل دوري بمراجعة جداول التطعيمات ،واقتراح ما يمكن أن يضاف من تطعيمات سواءً من حيث النوع أو التواريخ وبما يتفق مع التوجهات العالمية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية , مشيراً إلى أن المملكة من أعلى دول العالم بنسبة التغطية في التطعيمات ,مبينا أن وزارة الصحة ستستمر في التنسيق مع المنظمة في جميع البرامج العالمية لاستئصال أي مرض في المستقبل القريب.
من جهته أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش في كلمة له خلال الحفل أن الأسبوع العالمي للتحصين ينطلق تحت مظلة المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف وفي مختلف أقاليم منظمة الصحة العالمية ودولها ومنها إقليم شرق المتوسط الذي تقع المملكة العربية السعودية ضمن نطاقه ويعد هذا العام هو العام الثالث لانطلاق الأسبوع العالمي للتحصين بإقليم شرق المتوسط وفي المملكة , وسيدشن افتتاح هذا الأسبوع في مختلف مناطق ومحافظات المملكة تحت رعاية أصحاب السمو الأمراء ومحافظي المحافظات إضافة إلى التدشين الذي يتم في مقر الوزارة .
وبين أن الهدف من الأسبوع العالمي هو التأكيد على أهمية التحصين للأطفال وجميع فئات المجتمع بهدف الوقاية من الأمراض المعدية المستهدفة بالتحصين . وشدد الدكتور زياد ميمش بتكاتف جميع فئات المجتمع وأفراده من الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات والأطباء والطبيبات في الترويج للأسبوع العالمي للتحصين والتأكيد على تطعيم الأطفال سواءً بالجرعات الأساسية أو المنشطة أو من خلال الحملات الوطنية للتطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة باعتبارها الركيزة الأساسية للحفاظ على مكتسبات المملكة بدءاً من خلوها من مرضى الكزاز الوليدي وشلل الأطفال وسعيها لغزالة أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وخفض معدلات باقي الأمراض المستهدفة بالتجصين إلى أقل معدلاتها .
وأشاد ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة الدكتور مصطفى طيان بجهود المملكة في مجال التطعيم مذكراً بحصولها على شهادة الخلو من شلل الأطفال منذ سنة 2007 م ، وأن تسجيل آخر حالة محلية كان في العام 1995 م ، منوهاً بوصول نسبة التغطية في التطعيمات بالمملكة إلى 98% وعدها من أعلى النسب في الإقليم والعالم.
وأضاف الدكتور طيان أن البرنامج الوطني أدخل العديد من اللقاحات المهمة ، كلقاح المستديمة النزلية hib، واللقاح ضد التهاب الكبد الفيروسي من نوع ( ب ) واللقاح المعطل لشلل الأطفال ipv، ولقاح ضد الحصبة المفرد ، إضافة إلى لقاح المكورات العقدية ، مشيراً إلى أن ذلك يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بصحة المواطنين في هذا البلد الأمين ، وتوفير كل الظروف المواتية للارتقاء بصحة النشء .
وكشف ممثل شركة جلاسكو السعودية العربية السعودية عبد الله عيدروس صبان عن اعتماد الهيئة العامة للغذاء والدواء لبدء إنتاج اللقاحات في المملكة وتسجيلها لثمانية أنواع من اللقاحات من جدول اللقاحات الوطني ، كمرحلة أولى ، وستليها مراحل أخرى متوافقة مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية لوزارة الصحة في المملكة وكذلك في دول الخليج العربي.
وفي ختام الحفل دشن معالي نائب وزير الصحة الموقع الإلكتروني للأسبوع العالمي للتحصين على موقع وزارة الصحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.