انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام موسم مذهل لمازيراتي في السباق الأخير من بطولة مازيراتي تروفيو وجاي بي أف راك على حلبة مرسى ياس
نشر في التميز يوم 02 - 04 - 2012

أحرز السائق اللبناني جو غانم لقب بطولة مازيراتي تروفيو وجاي بي أف راك في عامها الأوّل بعد سباقين رائعين على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي.
تمكّن باتريك زامباريني من تحقيق فوزين بعد صراع حامٍ مع أقرب منافسيه خلال فترة السباقين، واستطاع غانم تحقيق اللقب بفضل أدائه الثابت طوال نهاية الأسبوع. كانت المنافسة على أشدّها بحيث تمّ تحديد الفائز في السباقين في المراحل الأخيرة.
في السباق الأوّل، وبعد أن استطاع زامباريني احتلال المركز الأوّل عند خط الانطلاق بفضل لفّة استثنائية في جولة التأهل البارحة، تمكّن هذا الأخير من الفوز في السباق متقدّماً على السعودي فيصل شاكر.
وقال الإيطالي زامباريني المنتشي بالفوز "كان سباقاً رائعاً" "في السباق الأول، تمكّنت من تجاوز سائقين وحافظت على إيقاع جيّد بدون الضغط كثيراً حتى. وفي السباق الثاني، خضت معركة طاحنة مع جو. وتمكّن من تجاوزي في مرحلة ما، لكنني قلت في نفسي "مستحيل. سأستعيد مركزي مجدداً!" واستطعت تجاوزه. لا أظنّ أنه كان من السهل تجاوزي. ليس اليوم!"
وبفضل النتيجة الجيّدة التي حققها شاكر اليوم، تمكّن من انتزاع المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة. ولقد حقّق هذه النتيجة جرّاء دخول سيارة ضبط السرعة في وقت باكر، بسبب حادث اصطدام بين رامز عزام ومحمد جاوا خلال صراعهما معاً، وكان تاني حنا قريباً من شاكر واحتلّ المركز الثالث. وأثبت السائق اللبناني المبتدىء أنه يتمتّع بشعبية هائلة نظراً للاستقبال الحار الذي حظي به لدى اعتلائه منصة التتويج.
كما تمكّن زامباريني من انتزاع الفوز في السباق الثاني أيضاً بعد معركة رائعة ثلاثية الأطراف طوال فترات السباق بينه وبين غانم ورامز عزام. وعند خط النهاية، كان الكندي عزام هو من انتزع المركز الثاني متقدّماً على شاكر، الذي اعتلى منصة التتويج للمرة الثانية في هذا اليوم وللمرة الثامنة خلال الموسم. وتابع الأرجنتيني جستينو دي أزكاراتي ريفيرول عروضه القوية محتلاً المركز الرابع، بينما تألّق الكويتي خالد المضف حين احتلّ المركز الخامس بعد معركة شرسة انطلاقاً من المركز الثاني عشر عند خط الانطلاق.
وتنافس السائقون خلال الموسم على متن سيارات مازيراتي غران توريزمو أم سي تروفيو. والسيارات مزوّدة بناقل حركة نصف أوتوماتيكيّ قادر على تغيير السرعات خلال 60 ملّيثانية، وبمحرك سعة 4.7 لتر يولّد قوة حصانية مكبحية قدرها 488 حصاناً، وأداء سيارات السباق المذهلة هذه وهندستها الدقيقة شهادة حيّة على الإرث الرياضي، والجاذبية، والشغف الذين يميّزون سيارات مازيراتي.
وخلال عشاء احتفالي في فندق ياس الذي يسحر الألباب، تمّ تتويج غانم بلقب البطولة، وشاكر بالمركز الثاني وزياد غندور الملقّب ب"زيهوغ" بالمركز الثالث وسط تصفيق حار. كانت المنافسة على أشدّها خلال هذا العام بحيث كان يفصل بين شاكر و"زيهوغ" أقل من فوز واحد في الترتيب العام.
كان أومبرتو تشيني، المدير العام لشركة مازيراتي الشرق الأوسط وأفريقيا، مسروراً جداً لأنه شهد ختاماً مشوّقاً لموسم أوّل ناجح. "كان موسماً أوّل رائعاً لبطولة مازيراتي تروفيو وجاي بي أف راك. شاهدنا أكثر من عشرين سائقاً من 12 دولة يتنافسون في البطولة ويقدّمون سباقات مشوّقة في جميع الحلبات العالمية المستوى التي زرناها. تهانيّ لجميع السائقين لإبقائنا في قمة الترقّب والتشويق طوال العام."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.