استقرار الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات    اهتمامات الصحف المصرية    سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب و غرب المملكة    سوق عكاظ .. 16 معرضاً متخصصاً و 200 حرفي وحرفية يعرضون منتجاتهم    مقتل شرطيين تركيين في هجوم منسوب إلى «العمال الكردستاني»    نجوم الأولمبياد الخاص السعودي يحققون 15 ميدالية    هزازي يتعرض لإصابة المفصل وخميس لخلع الكتف    بالصور .. الاهلي يتفوق ودياً بصعوبة على بيل بين السويسري بأربعة أهداف لثلاثة    " بواتينج " .. يكشف سبب زيارته لموناكو    رئيس هيئة الأركان اليمني: «عاصفة الحزم».. صفعة مدوية للانقلابيين    مقذوف من داخل الأراضي اليمنية يصيب مقيمين    ولي ولي العهد للرئيس المصري: مباحثاتنا أثبتت متانة الروابط الأخوية والرغبة في تعميق التعاون    وزير التعليم وأمين دارة الملك عبدالعزيز يطلقان برنامج تعزيز الوحدة الوطنية    " من أجل مكة " مهرجان يغرس القيم النبيلة عبر مسرح تفاعلي    بلجيكا تعرب عن قلقها تجاه سياسة الاستيطان الإسرائيلية    الاتحاد البرازيلي يدعم ترشح زيكو لرئاسة «فيفا»    اهتمامات الصحف الباكستانية    ارتفاع التضخم في اليابان بنسبة 1ر0% الشهر الماضي    أمير عسير يستقبل رئيس مجموعة الجريسي    محافظة تنومة تنهي استعدادها لفعالية ليالي المحافظات    السويكت يقف على مشروع قطار الحرمين    البنتاغون ينفي خطف مقاتلين دربهم في سوريا    الرائد يترقب مصير البريك ويرصد الكعبي    الرائد يبرئ ساحته من الجهيم بالأدلة والمستندات    الكويت تعلن تفكيك خلية تابعة لداعش    حكومة العبادي تفتح مقراً لممثل المرشد الإيراني    الجامعة تقاضي أصحاب الهاشتاقات المسيئة    لا نأمن غدر الوادي .. والثانويات تنقصنا    القتل تعزيراً لمهرب مخدرات    تدريب رؤساء اللجان الانتخابية في نجران    مراكز للرد على استفسارات الانتخابات البلدية بالشرقية    استمرار تجهيز 69 مقرا للانتخابات البلدية بجازان    أمير عسير يتسلم تقرير مطار أبها ويستقبل الجريسي    السينما السعودية بمهرجان «كام» .. والمملكة ضيفا    مديرو المواقع الصحية يباشرون أعمالهم في المشاعر    خطيب لجامع سوق الباحة    الضويلع يقف على جاهزية المرافق الصحية بالجنوب    ظهور صراصير في مستشفى تربة    أمانة القصيم: عبوات محددة لتمور بريدة وفريق لضبط الجودة    اللواء الغامدي: 387543 يمنياً حصلوا على بطاقة زائر.. والسفارة أصدرت 427635 وثيقة    121 ألف مسافر من مطار أبها في عام ونصف العام    وكالة المسجد النبوي تجري المقابلات الشخصية للمتقدمين ل «موسم الحج»    خالد الفيصل يناقش آليات منع المتسللين من دخول المشاعر    10 آلاف زائر لمعرض «الفيصل.. شاهد وشهيد»    انطلاق «خيمة أبها» السياحية الدعوية السابعة غدا    مصرع 9 وإصابة 39 في حادث على طريق الأحساء خريص    كشافة المملكة تصل اليابان للمشاركة في الجامبوري العالمي    جمرك مطار الملك عبدالعزيز يحبط محاولة تهريب كمية من مادتي الهيروين والشبوا    خلال اجتماع مع القيادات الصحية في المنطقة    التعرق الليلي أثناء النوم.. قد يكون سببه حميداً.. وقد يكون عرضاً لأمراض خطيرة!    1500 طفل يبتلعون أجساماً غريبة في الرياض    أمير نجران يؤكد على مسؤولية القضاء في مواجهة الأفكار السقيم    قالوا ذات يوم    مدير صحة المدينة يتفقد مستشفيات بدر وينبع ويناقش خطة الحج    هل العلمانيون أكثر غيرة على الإسلام؟    «مكة»: إزالة 65 طناً من النفايات والمخلفات الصلبة    بالفيديو.. إهداء شعار الكلية الحربية للأمير محمد بن سلمان    مسابقة للسينما العربية في مهرجان الإسكندرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

معهد الامل الابتدائي للصم يحتفل بأسبوع الاصم السادس و الثلاثين‎ \"تغطية مصورة\"
نشر في الطائف يوم 25 - 04 - 2011

بحضور سعادة نائب مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ/ فهد الثبيتي و ممثلي قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف كلآ من الدكتور / سمير محمد والدكتور / عبدالفتاح مطر و عدد من المسؤولين والمشرفين في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف , إحتفل صباح يوم أمس الاثنين معهد الأمل الابتدائي للبنين بأسبوع الأصم السادس و الثلاثين تحت شعار ( تمكين المرأة الصماء في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الأعاقة ) وذلك بمقر المعهد بمحافظة الطائف .
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد طلاب مدرسة الاحنف بن قيس الابتدائية , عقب ذلك قدم مجموعة من الطلاب الصم أنشودة بعنوان ( نور دربي ) بلغة الاشارة , ثم قدم طلاب مدرسة الاحنف بن قيس أنشودة بعنوان ( تسوس الاسنان ) .
بعد ذلك قدم نادي عكاظ الرياضي أنشودة من أوبريت صقر العروبة للمنشدين فتحي المصعبي , مشاري الغامدي , سليم الاشعري , ريان السعدي نالت أستحسان الحضور , ثم قدمت المسرحية الفكاهية والتي كانت بعنوان ( حب الوطن ) قدمها طلاب مسار الاعاقة السمعية من قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف و كانت من إشراف و إخراج الاستاذ / فيصل الغامدي , و الاستاذ / فهد المالكي وقد قام بترجمة المسرحية الاستاذ علي الزهراني , حيث نالت إعجاب ودهشة الحاضرين ,بعد ذلك بدأت فقرة المسابقات الرياضية للأطفال الصم والتي أشرف عليها كلا من الاستاذ / حسين هوساوي و الاستاذ / عبدالكريم .
عقب ذلك تقدم سعادة نائب مدير إدارة التربية والتعليم بمحافطة الطائف الاستاذ / فهد الثبيتي بإلقاء كلمة ثنى فيها على جهود المعهد في محافظة الطائف وما يقدمه المعلمون لهذه الفئة الغالية التي فقدت حاسة من أعظم الحواس التي أنعم الله بها على الانسان العادي , وأن كل عام يرفع شعار من شعارات التربية الخاصة لجميع فئات الاعاقة المختلفة , وفي ختام الكلمة شكر سعادته القائمين على هذا الحفل المبارك ودعا الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه .
بعد ذلك قدمت الدروع التذكارية للمشاركين و المساهمين في هذا الحفل , حيث سلم سعادة مدير معهد الامل الابتدائي بالطائف الاستاذ / سلطان الطلحي درع مدير ادارة التربية و التعليم تسلمه نيابة عنه الاستاذ / فهد الثبيتي , وكذلك درع جامعة الطائف تسلمه الدكتور عبدالفتاح مطر , ودرع نادي عكاظ تسلمه المنشد / فتحي المصعبي , ودرع مطاعم أكلتي تسلمه الاستاذ / سلطان سمير.
عقب ذلك أفتتح سعادة نائب المدير العام للتربية و التعليم الاستاذ / فهد الثبيتي معرض التربية الفنية والذي شارك فيه معهد الامل للبنات , معهد الامل للبنين , مركز التأهيل الشامل للإناث , برامج الدمج , مشروع إعاقتي سر إبداعي , وكان برفقته رائد النشاط الطلابي في المعهد الاستاذ / محمد السواط ووكيل المعهد الاستاذ / يوسف الشهري حيث تجول في المعرض واطلع على أبرز النشاطات الابداعية والموهبة الفنية التشكيلية و الاعمال اليدوية التي قدمها أبناءنا وبناتنا الصم في المعهد .
وفي نهاية الحفل قام مدير معهد الامل الابتدائي للبنين بتكريم صحيفة الطائف الالكترونية وتقديم شهادة شكر على ما قدمته من جهود خلال اسبوع الاصم السادس و الثلاثون لعام 1432ه
ثم قدمت وجبة الإفطار أحتفاءً بهذه المناسبة , حيث حضر الحفل عدداً من معلمي التربية الخاصة من مختلف المدارس وعدداً من اولياء امور الطلاب .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.