"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائف تكمل استعداداتها لانطلاق سوق عكاظ في نسخته ال 9
نشر في الطائف يوم 03 - 08 - 2015

أكملت محافظة الطائف استعداداتها وتحضيراتها النهائية لانطلاق سوق عكاظ في نسخته التاسعة 1436ه 2015م، بمشاركة من الجهات الحكومية المعنية.
ورأس معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لسوق عكاظ، الذي استعرض فيه حفل الافتتاح، ومهام الجهات الحكومية الأمنية والخدمية ذات العلاقة بالسوق، فضلاً عن برامج السوق والفعاليات.
وأكد بن معمر أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، قد أصدر تعليماته بتوفير الدعم للمشروعات الجديدة التي يشهدها السوق هذا العام، مشيراً إلى أن الطائف تسعد باستقبال زوارها وضيوفها من المثقفين والأدباء والمفكرين والإعلاميين.
وأوضح معاليه أن خطة العمل التنفيذية لسوق عكاظ في نسخته التاسعة ركزت على عدد من الأهداف تشمل، إبراز الدور التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة، وتنمية وتطوير المشروع الاستثماري لهيئة السياحة والآثار، وتطوير البنية الأساسية للسوق، وتهيئة المواقع الأثرية في السوق كوجهة سياحية جاذبة، وإنشاء قاعدة معلومات، ووضع نظام إداري ومالي للسوق.
ونوه بمساهمات جميع الجهات الحكومية الأمنية والخدمية في محافظة الطائف لدعم نجاح سوق عكاظ، عبر تقديمها مجموعة من الخدمات المساندة، مشيراً إلى دعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للخطة التنفيذية، بالموارد البشرية والمالية، حيث تحرص على أن يكون سوق عكاظ الوجهة السياحية الأولى للمملكة على المستوى العربي والعالمي، كما تعمل على إجراء تقويم دوري للبرامج والفعاليات المنفذة في السوق، وذلك من خلال "مركز ماس" التابع لهيئة السياحة والتراث الوطني، الذي يتولى مسؤولية إجراء الدراسات والإحصائيات لسوق عكاظ سنوياً.
وأشار بن معمر إلى مشاركة إدارة الدفاع المدني في تأمين وسائل السلامة لموقع السوق وأنشطته وبرامجه، فيما أمنت مديرية الشؤون الصحية عيادات متنقلة مجهزة لخدمة الزوار، إلى جانب توفير فرق إسعافية مجهزة من الهلال الأحمر، فضلاً عن إسهام فرع وزارة المياه في الطائف في تأمين المياه لموقع السوق خلال فترة فعاليات سوق عكاظ، وإيصال الشركة السعودية للكهرباء التيار الكهربائي لموقع السوق حسب الأحمال المطلوبة، وتأمين شركة الاتصالات السعودية خطوط هاتف خلال فترة فعاليات السوق.
من جهتها، نفذت أمانة محافظة الطائف عدداً من المشروعات في موقع السوق تشمل: صيانة وتجهيز البوابة الجديدة لسوق عكاظ، ونافورة المدخل، وممرات واستراحات الزوار أثناء تجولهم داخل السوق وتمتد على مساحة تقدر ب 40 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، فضلا عن تطوير وصيانة جادة عكاظ، وإنشاء شبكة للري، وتجهيز مواقف سيارات على مساحة (200×200 متر مربع) إلى جوار مدخل السوق الشرقي.
وفي ذات السياق أقرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقديم الدعم الإداري لسوق عكاظ، إذ سيسهم عدد من منسوبي المركز الرئيس وفرع الهيئة في محافظة الطائف في تنظيم فعاليات سوق عكاظ المختلفة، من خلال المشاركة في اللجان المعنية، كما يعمل المدير التنفيذي للسوق على تنسيق أعمال تلك اللجان.
وتعمل الهيئة أيضاً على تنفيذ مجموعة من الأعمال الهادفة إلى إنجاح سوق عكاظ هذا العام، تشمل تنفيذ أنشطة تسويقية لمساندة السوق وتحقيق الجذب السياحي من خلال مراكز المعلومات السياحية، والهاتف السياحي، ورسائل الجوال.
واعتمدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تنفيذ مجموعة من الأنشطة التسويقية مساندة للجهود التي تنفذها لجان السوق، بهدف الإسهام في زيادة الجذب السياحي للسوق، وتشمل هذه الخطة نشر مقالات وتقارير إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة والوسائل التابعة للهيئة، والنشر في المجلات المتخصصة الصادرة من الهيئة مثل: ترحال وسياحة سعودية وفويجر، إلى جانب التوثيق الإعلامي لأنشطة السوق.
كما دعمت الهيئة البرامج السياحية الخاصة بسوق عكاظ، عبر التنسيق مع منظمي الرحلات السياحية لتسيير رحلات سياحية من مناطق المملكة لزيارة السوق، ومحافظة الطائف أثناء تنظيم فعاليات السوق، مع تقديم الدعم الفني والتسويقي للمنظمين لضمان نجاح تلك الرحلات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.